دعا الممثل الأميركي من أصول مصرية، رامي يوسف، خلال مونولوغ فكاهي، السبت، إلى تحرير شعب فلسطين وإطلاق سراح جميع الرهائن.

وخلال برنامج "ساترداي نايت لايف" (Saturday Night Live) الشهير الذي يبث على قناة "أن.بي.سي" الأميركية، ويعاد بثه على منصات إلكترونية عديدة، تدرّج يوسف من قصة لأخرى بطريقة كوميدية ليصل في النهاية إلى إطلاق دعاء لإيقاف الحرب.

ذكر يوسف في البداية أنه تلقى مكالمة هاتفية من صديق كان في خلاف مع زوجته السابقة حول من سيحصل على إذن بتبني كلبهما، ثم تلقى اتصالا آخر أكثر جدية من صديق آخر ، عائلته بأكملها في غزة.

وقال إن صديقه الثاني، قال له إن عائلته في القطاع تعاني ولا يعرف أين نصف أعضاء أسرته، وإنه لا يعرف حتى ما يجب القيام به طالبا منه الدعاء "لأن هذا هو الشيء الوحيد الذي يمكننا القيام به"، وفق قوله.

ومضى يوسف: "لذلك في تلك الليلة ذهبت للصلاة وكانت دعواتي معقدة" في إشارة إلى أنه كان عليه أن يدعوا لصديقيه.

وقال يوسف بينما كان الحضور يضحك من قصصه السابقة خلال ذات المونولوغ الساخر "يا إلهي، من فضلك، أوقف المعاناة، كفى عنفا، من فضلك حرر شعب فلسطين.. لو سمحت" وتلقى لقاء ذلك تصفيقا حارا من الحضور .

وأضاف وسط تصفيق حاد: "أرجوك أطلق سراح الرهائن، كل الرهائن من فضلك". 

وكان يوسف صريحا منذ بداية الحرب، في دعوته للسلام بين إسرائيل وغزة، حيث ظهر وعلى بدلته دبوس شارة (Pin) مكتوب عليه "فنانون من أجل وقف إطلاق النار" خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار في وقت سابق من هذا الشهر، وفق موقع "ذا هوليوود ريبورتر".

وكان يوسف بدأ مونولوغه بالإشارة إلى أن عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة، "روحانية بشكل لافت" وقال "نحن في شهر رمضان المبارك، وغداً عيد الفصح.. هناك الكثير من الديانات التي تحتفل في وقت واحد".

وأشار، وهو مسلم، إلى أنه يحب رمضان، وقال: "أنا أحب التسكع مع المسلمين.. نحن محبون للغاية وأشعر أن الناس لا يعرفون ذلك عنا، بينما يعرفون كل الأشياء الأخرى..".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

مسؤول إسرائيلي: "مقترح غزة" يمكّن إسرائيل من تحقيق أهدافها

أكد مسؤول بالحكومة الإسرائيلية لوكالة "رويترز"، الثلاثاء، أن بلاده "لن تنهي الحرب حتى تحقق جميع أهدافها".

وأضاف المسؤول، الذي طلب عدم نشر اسمه: "المقترح المطروح يمكّن إسرائيل من تحقيق أهداف الحرب المتمثلة في إعادة الرهائن والقضاء على حماس".

ومنذ بداية الحرب في غزة، يشدد المسؤولون الإسرائيليون على أنهم يهدفون إلى تدمير القدرات العسكرية لحماس وإطلاق سراح الرهائن، وضمان ألا تشكل غزة تهديدها لبلادهم في المستقبل.
وكان الرئيس الأميركي جو بايدن أعلن، قبل أيام، عن مقترح جديد لوقف الحرب في غزة، يتضمن ثلاث مراحل، قائلا إنه "حان الوقت لإنهاء هذه الحرب".

المرحلة الأولى ستستمر لمدة 6 أسابيع، وتشمل وقفا شاملا لإطلاق النار، وانسحاب الجيش الإسرائيلي من المراكز السكانية الرئيسية في غزة مقابل إطلاق سراح الرهائن النساء والجرحى والمسنين لدى حماس، ومئات الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية، وعودة سكان شمال القطاع إلى مناطقهم.إذا استغرقت المفاوضات أكثر من 6 أسابيع، فسيستمر وقف إطلاق النار ما دام استمرت المحادثات.خلال المرحلة الأولى ستتفاوض إسرائيل مع حركة حماس للوصول إلى المرحلة الثانية التي ستشهد نهاية الحرب بشكل دائم.المرحلة الثانية من المقترح ستشهد إطلاق سراح بقية الرهائن الأحياء، بينما تنسحب قوات الجيش الإسرائيلي من غزة ويستمر وقف إطلاق النار، ورفع المساعدات الانسانية بمعدل 600 شاحنة يوميا.المرحلة الثالثة.. سيتم تنفيذ خطة إعادة إعمار شاملة لغزة.

مقالات مشابهة

  • تقرير: إسرائيل تعتبر رد حماس بمثابة رفض لمقترح الهدنة
  • تقرير: إسرائيل تقول إن حماس رفضت مقترح الهدنة
  • موسكو تدعو للإفراج عن الرهائن الروس لدى حماس
  • مسؤول إسرائيلي: "مقترح غزة" يمكّن إسرائيل من تحقيق أهدافها
  • فيديو يوثق اللحظات الدراماتيكية لتحرير 3 رهائن إسرائيليين من شقة بغزة
  • غوتيريش يدين قتل إسرائيل مئات الفلسطينيين لتحرير 4 أسرى في غزة
  • الأمم المتحدة تعرب عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين في عملية الاحتلال لتحرير الرهائن
  • سموتريتش يدعو لسحل جثث لفلسطينيي 48 في الشوارع
  • بالفيديو.. سموتريتش يخرج من اجتماع مع عائلات الرهائن الإسرائيليين
  • «بابا الفاتيكان» يشكر الرئيس «السيسي» على الدعوة لعقد مؤتمر دولي غدا حول الوضع الإنساني في غزة