عقب العديد من التأجيلات وسط تخوفات من عرضه، افتتح فيلم الدراما “Oppenheimer” للمخرج كريستوفر نولان، شباك التذاكر الياباني بإيرادات ضخمة بعد عرضه بصالات السينما العالمية قبل 8 أشهر.

افتتح الفيلم خلال عطلة نهاية الأسبوع في سوقه النهائية، اليابان، بإيرادات بلغت 2.5 مليون دولار في 343 دار عرض. لقد احتل الفيلم المتوج بالأوسكار هذا العام المركز الثالث في قوائم شباك التذاكر في البلاد بعد إصدارين محليين، هما: فيلم الرعب "Strange House" وفيلم الرسوم المتحركة "Haikyu!!".

ووفقًا لشركة "يونيفرسال المنتجة للفيلم، يعد فيلم "Oppenheimer" أكبر افتتاحية لفيلم خلال عطلة نهاية الأسبوع لعام 2024 لإصدار هوليوودي في اليابان، متجاوزًا فيلم "Aquaman and the Lost Kingdom" (1.6 مليون دولار) و"Dune: Part Two" (1.3 مليون دولار).

ليس من غير المعتاد أن تظهر الأفلام الأمريكية الصنع لأول مرة في اليابان بعد أشهر من ظهورها في أمريكا الشمالية. ولكن قبل إطلاق فيلم "Oppenheimer"، كانت هناك تكهنات حول ما إذا كان الفيلم سيعرض في اليابان على الإطلاق. وكان الأمر مثيرًا للجدل في اليابان نظرًا لموضوع الفيلم، الذي يتتبع عالم الفيزياء النظرية الأمريكي ج. روبرت أوبنهايمر (الذي يلعب دوره كيليان مورفي) الذي قاد عملية صنع القنابل الذرية. وقد تم تفجير أسلحة الدمار الشامل تلك في عام 1945 فوق هيروشيما وناجازاكي، مما أسفر عن مقتل مئات الآلاف من المواطنين اليابانيين.

حصد الفيلم 7 جوائز أوسكار هذا العام، بما فيها جائزة أفضل فيلم، وأفضل ممثل رئيسي ومساعد، وأفضل مخرج، وأفضل مونتاج وموسيقى تصويرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اليابان شباك التذاكر فی الیابان

إقرأ أيضاً:

تركيا:العراق يتربع على استيراد الحبوب التركية خلال الأشهر الخمسة الماضية

آخر تحديث: 9 يونيو 2024 - 12:11 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- صرح رئيس مجلس إدارة قطاع الحبوب والبقول والبذور الزيتية ومنتجات جمعية المصدرين الأتراك، اليوم الأحد، بأن العراق تسيد قائمة استيراد الحبوب والبقول خلال الخمسة أشهر من العام الحالي. وقال أحمد ترياكي أوغلو، في تصريح صحفي، أن صادرات الحبوب ارتفعت بنسبة 25.4 في المائة من حيث الكمية خلال فترة الخمسة أشهر، وأشار إلى أن الإنتاجية الزراعية أكثر مهم أكثر من أي وقت مضى.وتوقع أوغلو أن “يكون الإنتاج هذا العام نحو 21 مليون طن من القمح بسبب زيادة مساحات الزراعة ومتوسط هطول الأمطار الموسمي أعلاه باستثناء شهر أبريل/ نيسان”، موضحا أن “المنافسة لن تؤثر على علاقاتنا التجارية القوية في الشرق الأوسط وآسيا “،وبين أن “أعلى الصادرات قد تحققت في تاريخ تركيا، حيث بلغ الارتفاع الشهري في صادرات قطاع الحبوب 13.8 في المائة، وهو أعلى من المتوسط في جميع القطاعات، وفي خمسة أشهر، ارتفعت الإيرادات من العراق، كأكبر وجهة للصادرات، بنسبة 11.6 في المائة، في حين جاءت الولايات المتحدة في المرتبة الثانية على الرغم من انخفاضها بنسبة 8.5 في المائة، وفي هذه الفترة بلغت صادرات الخبز البسكويت من مجموعات المنتجات 706.4 ملايين دولار، وبلغت صادرات دقيق القمح 603.0 مليون دولار، وبلغت صادرات الزيوت النباتية 593.2 مليون دولار”.

مقالات مشابهة

  • كيف نجحت مصر في تكوين احتياطي 46 مليار دولار لتأمين احتياجات البلاد 8 أشهر ؟
  • مرتفعة 34%.. 2.1 مليار دولار قيمة صادرات الصناعات الغذائية في 4 أشهر
  • أسعار القمح في أوروبا تتراجع بفعل قرار من تركيا
  • تركيا.. الميزان الجاري يسجل أعلى عجز خلال 9 أشهر
  • فيلم Bad Boys: Ride or Die يحقق إيرادات ضخمة لليوم الثالث على التوالى
  • إيرادات فيلم Bad Boys: Ride or Die ترتفع إلى 104 ملايين دولار في 3 أيام
  • العراق يتصدر الدول الاكثر استيراداً للحبوب التركية في 5 أشهر
  • بعد تحقيق إيرادات ضخمة.. معلومات عن فيلم Bade Miyan Chote Miyan
  • تركيا:العراق يتربع على استيراد الحبوب التركية خلال الأشهر الخمسة الماضية
  • بعد صفعة الأوسكار.. «Bad Boys» يعيد علاقة ويل سميث مع الجمهور