أكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، مقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، أن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لإجراء حوار وطني ساهمت في تنمية الحياة السياسية والحزبية، وخلقت حالة من الزخم السياسي، وصل إلي الذروة مع إجراء الانتخابات الرئاسية، التي شهدت تنوعًا.

تنمية الحياة السياسية

وأضاف «محسب»، في تصريح لـ«الوطن» أن الرئيس السيسي يحرص دائمًا على تنمية الحياة السياسية، كونها أحد ركائز الجمهورية الجديدة.

وأردف أن الحوار الوطني خلق قنوات اتصال بين الأحزاب والسلطة التنفيذية، وأُتيح لجميع الأحزاب فرصة التعبير عن برامجها وأفكارها بحرية تامة، وعرض رؤيتها للتعامل مع القضايا الوطنية، التي تم التوافق علي مناقشاتها بجلسات الحوار، وهو ما ساهم في تقديم أفكار ثرية للتعامل مع هذه القضايا، مؤكدًا أن الحوار الوطني نجح في استثمار الاختلافات الفكرية بين الأحزاب من أجل حل قضايا الوطن، معتمدًا على دفع الجميع نحو هدف واحد وهو تحقيق المصلحة الوطنية.

إذابة الجليد بين القوي السياسية والوطنية

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الحوار الوطني نجح في إذابة الجليد بين القوي السياسية والوطنية، وخلق حالة من التلاحم بين تيارات السياسية، التي جلست على مائدة واحدة لمناقشة مشكلات مصر والحلول المناسبة لها، والتوافق حول آليات التعامل معها، إيمانًا بأن مصر وطن كبير يتسع للجميع، وأن الاختلافات الأيدلوجية يمكن تسخيرها من أجل تحقيق مستقبل مصر.

وأشار أيمن محسب، إلى أن الزخم السياسي الذي خلقه الحوار الوطني امتد تأثيره للانتخابات الرئاسية، التي شاركت فيها جميع الأحزاب بفاعلية، سواء من خلال دعم أحد المرشحين بالانتخابات، التي ضمت 3 رؤساء أحزاب مصر إلى جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي، أو من خلال دعوة المواطنين للمشاركة بفاعلية في الانتخابات، ليسطر المصريون مشهدًا فريدًا أمام لجان الاقتراع يعكس تلاحم الشعب المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حدث آخر 10 سنوات الحیاة السیاسیة الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«التحالف الوطني» يوزع لحوم الأضاحي على 500 ألف مواطن بجميع المحافظات

نجحت مؤسسة صناع الحياة مصر، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في شراء ما يقرب من 500 رأس ماشية، إذ من المقرر توزيع  اللحوم على أكثر من 500 ألف مستفيد بمختلف محافظات الجمهورية.

توصيل اللحوم للمستفيدين من جميع المحافظات

وأوضحت عضو التحالف الوطني، أنها اعتمدت على السيارات المبردة لتوصيل اللحوم للمستفيدين بمختلف المحافظات، بالتوازي مع تسليم المتبرعين وأصحاب الصكوك لأنصبتهم في منازلهم خلال اليومين الأوليين في أيام عيد الأضحى.

وقدمت صناع الحياة خلال حملتها للمتبرعين كل أنواع الصكوك بأرخص الأسعار، لمساندة ودعم أهالينا من المستفيدين، وإدخال بهجة العيد على الأسر الأكثر احتياجا.

ولفتت المؤسسة إلى أن الحملة تشمل خدمة أهالي مصر من الأسر الأكثر احتياجا في 23 محافظة، إذ يقوم الشباب من متطوعي صناع الحياة بتقطيع وتقسيم ووزن اللحوم داخل المخيم المعد لذلك بمجازر القوات المسلحة بمنطقة شبرا شهاب محافظة القليوبية، لافتة إلى أنه تم اختيار وشراء رؤوس الأضاحي تحت إشراف طبي بيطري كامل.

وتقوم المؤسسة بتوزيع لحوم الأضاحي على المتبرعين والمستفيدين في توقيت واحد داخل سيارات مبردة ومجهزة خصيصا لنقل اللحوم، حيث تصل إلى المستفيدين والمتبرعين خلال اليوم الأول والثاني من أيام عيد الأضحى المبارك.

مقالات مشابهة

  • خطيب عرفة: الحج ليس مكاناً للشعارات السياسية ولا التحزبات
  • عضو بـ«التحالف الوطني» يوزع لحوم الأضاحي على 500 ألف مواطن بجميع المحافظات
  • صناع الحياة.. التحالف الوطني يوزع 500 رأس ماشية في أول أيام عيد الأضحى
  • الحوار الوطني يهنئ الشعب المصري بعيد الأضحى
  • المغرب الثالث عربياً في مؤشر تمثيلية المرأة في الحياة السياسية
  • أهالي القرى الحدودية عاتبون
  • تحذير نيابي من تدخل الأحزاب السياسية باختيار السفراء: مؤشر خطير
  • برلمان جنوب أفريقيا يعقد أولى جلساته واتفاق على تشكيل حكومة وحدة
  • مركز "إثراء" يحدد آخر موعد للتسجيل في "تحديات تنوين"
  • في عيدها السادس.. ماذا قدمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين؟