اعلنت الشرطة الفنلندية مقتل طفل يبلغ من العمر 12 عامًا وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة فى عملية إطلاق نار وقعت فى وقت سابق من صباح اليوم الثلاثاء، ونفذها طفل آخر من نفس العمر داخل مدرسة ابتدائية بمدينة فانتا شمال العاصمة هلسنكى.

وقال قائد الشرطة إيلكا كوسكيماكي - في مؤتمر صحفي نقل راديو فرنسا الدولي مقتطفات منه، إن اليوم بعد الساعة 9 صباحًا، وقع حادث إطلاق نار في مدرسة فيرتولا الابتدائية في مدينة فانتا وقتل خلاله طالب في الصف السادس، كما أصيب طالبان أخران بجروح خطيرة.

وأوضحت الشرطة الفنلندية أن عمر ضحايا عملية إطلاق النار داخل مدرسة فيرتولا الابتدائية والمشتبه به، يبلغون 12 عامًا، حيث أن المدرسة التي شهدت عملية إطلاق النار تضم نحو 800 طالب تتراوح أعمارهم بين 7 و15 عامًا ونحو 90 موظفًا.

وتابعت أنه تم توقيف المشتبه به وبحوزته سلاح ناري بمنطقة تابوليكاوبونكي في العاصمة هلسنكي، مشيرة إلى أنه تم تشكيل وحدة أزمات تضم موظفين من المدرسة والبلدية.

من جانبها، أكدت وزيرة الداخلية الفنلندية مارى رانتانين، في تغريدة على موقع إكس، أنها لا تستطيع أن تتخيل الألم والقلق الذي تشعر به العديد من العائلات في الوقت الحالي حيث بدأ اليوم بطريقة مرعبة.

وكانت الشرطة الفنلندية قد اعتقلت مشتبها به بتنفيذ إطلاق النار وهو طالب يبلغ 12 عاما وقد طلب من السكان تجنب التواجد في المنطقة والبقاء في منازلهم وعدم استقبال اشخاص غرباء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشرطة الفنلندية إطلاق نار مدرسة

إقرأ أيضاً:

واقعة مروعة.. انفجار وعاء طهي في وجه سيدة خلال إعدادها الطعام

متعة كبيرة تجدها النساء في أثناء تواجدهن بالمطبخ وإعداد الأطعمة المحتلفة، إلا أن هذه المتعة في بعض الأحيان قد تتحول إلى حالة من الفزع، وهو ما حدث مع سيدة ثلاثينية من كاليفورنيا؛ فبينما تواصل إعداد الطعام، تفاجأت بحلة الطهي تنفجر في وجهها لتلحق بها عدة أضرار صحية، احتاجت معها لدخول المستشفى.. فماذا حدث؟.

انفجار وعاء زجاجي

قبل عدة شهور من الواقعة، اشترت إحدى العائلات بكاليفورنيا الوعاء الزجاجي، ظنًا أنه يتحمل النار المشتعلة لفترات طويلة وفقًا لتصميمه، إلا أن ما حدث مع ليزا بالنسيا، كان غير متوقع، إذ أصيبت بجروح خطيرة بعد انفجاره على سطح الموقد خلال طهيها الطعام، حسب ما نشرته صحيفة «نيويورك بوست».

صرخات مرتفعة، تدل على شدة الألم التي تعاني منه «ليزا» صاحبة الـ36 عامًا، بعد انفجار الوعاء الزجاجي بها، وأصابها بجروح جعلتها تُنقل إلى المستشفى لإجراء عمليات جراحية، وكانت البداية حينما أقدمت «ليزا» على رفع غطاء الوعاء، لينفجر قاعه دون سابق إنذار، ويتدفق السائل الموجود بداخله بقوة ويصيبها بجروح خطيرة في منطقة الجزء السفلي من الجسد «بطنها وساقيها».

عمليات جراحية ترميمية

نقلت ليزا بالنسيا إلى المستشفى، جراء الإصابة الخطيرة التي أصابتها واحتاجت إلى  جراحة ترميمية بعد انفجار الوعاء المعيب وإهمال الشركة المصممة له، موضحة أنها تسعى للحصول على تعويضات غير محددة بعد انتهائها من إجراء العمليات الجراحية الترميمية للمناطق المصابة بجروح خطيرة.

مقالات مشابهة

  • اصابة مدني بجروح خطيرة في الغارة على الناقورة
  • مقتل 17 شخصا على الأقل وإصابة 23 آخرين في فيضانات بالنيجر
  • مقتل ضابط و3 جنود إسرائيليين وإصابة 5 بجراح خطيرة خلال المعارك برفح
  • جحيم على الأرض.. مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 18 في كمين للفصائل بغزة
  • ضبط طالب متلبساً بالغش وإصابة 3 ملاحظين داخل لجان الثانوية بالشرقية
  • كتائب القسام توقع قوة من جيش الاحتلال بكمين محكم في رفح 
  • وسائل إعلام العدو الإسرائيلي تعلن مقتل 4 من جنوده وإصابة آخرين بجروح جراء عملية للمقاومة الفلسطينية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • وعاء بلوري فاخر ينفجر ويتسبب في جروح خطيرة لامرأة .. فيديو
  • واقعة مروعة.. انفجار وعاء طهي في وجه سيدة خلال إعدادها الطعام
  • أثناء عملية الترميم.. مقتل وإصابة ثمانية أشخاص جراء تهدم أحد منازل صنعاء القديمة