اجرى الإعلامي عمرو الليثي امس مقابلة مع احد فلاحي مصر ضمن برنامجه " واحد من الناس" المذاع على فضائية " الحياة " .

وقال الفلاح " احمد " للاعلامي عمرو الليثي: انا بزرع في ارضي البامية ، ولدي ٣ ابناء ، متابعا :" نحمد الله على كل حاجة ".

ومنح الاعلامي " عمرو الليثي " الفلاح المصري " احمد " مبلغا ماليا قيمته ٣ الاف جنيه دعما له .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعلامي عمرو الليثي عمرو الليثي فضائية الحياة توك شو واحد من الناس عمرو اللیثی

إقرأ أيضاً:

إقبال على سوق الجمال بدراو في أسوان قبل عيد الأضحى

شهد سوق الجمال بمركز دراو فى محافظة أسوان، إقباًال ملحوظًا، وذلك قبل أيام قليلة من عيد الأضحى المبارك، لشراء الأضاحي من سوق الجمال بدراو والذي يُعد أكبر أسواق الجمال بالمحافظة.

و رصدت" الأسبوع" إقبال المواطنين على شراء الجمال بخلاف باقي الماشية، وجاء الإقبال لأسباب عديدة أهمها: أن تربية الجمال أسهل، يتفوق الجمل عن سائر رؤوس الماشية بأنه لا يحمل أمراضًا، لحومها مفيدة، خاصة لمرضى الضغط والأمراض المزمنة.

و قال على محمدين أحد تجار الجمال بمركز دراو: إن أسعار الجمال بخلاف الماشية لا يتم تحديدها بناء على وزن الجمل، لكن بعمر الجمل ونسبة اللحوم الموجودة، التي يتم ملاحظتها بالعين، موضحًا أن الجمال لها أنواع كثيرة منها المغربي والليبي، لكن أفضلها النوع البلدي المصري الذي يتم تربيته هنا ومراعاته منذ ولادته.

وتابع محمدين: أن الجمال المتواجدة بسوق دراو هى البلدية، وهناك أنواع أخرى مثل الرشيدى، متابعًا أن ذلك أنسب وقت لشراء أضاحي العيد بسبب انخفاض الأسعار، منوها أن سعر الجمل من 45 إلى 50 ألف جنيه على غرار العام الماضي كان سعر الجمل من 70 إلى 80 ألف جنيه، مضيفًا أن الجمال أكثر أنواع الماشية تدولا بمدينة دراو، حيث المتداول في أسواق مدينة دراو اللحم الجملى، على غرار كافة مراكز محافظة أسوان وهى تداول فيها الماشية العجول الجاموسي.

وتجاذب أطراف الحديث أبو الحسن أحد التجار بالسوق، موضحًا أن أسعار الجمال انخفضت خلال الفترة الأخيرة عما كانت عليه في شهر رمضان الماضي، حيث انخفض سعر الجمل الكبير من 110 آلاف جنيه إلى 80 ألفا، فيما تبدأ الأسعار من 20 ألف جنيه وصولا إلى 100 ألف جنيه للجمل كبير الحجم الذي تخطت سنوات عمره 7 سنوات.

واتفق عدد كبير من التجار داخل السوق أن الفترة الحالية أفضل الفترات لشراء الأضحية من الجمال، حيث إن الأسعار منخفضة بصورة كبيرة، وتوقعوا ارتفاع الأسعار خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك

يذُكر أن أسعار اللحوم اليوم الأحد بمحافظة أسوان جاءت كالتالي: سعر كيلو اللحم الجملى يسجل نحو قيمة 300 و330 جنيهًا، سعر كيلو اللحم الضأن يسجل نحو قيمة 380 و420 جنيهًا، سعر كيلو اللحم البتلو يسجل نحو قيمة 350 و400 جنيه، سعر كيلو اللحم البلدي يسجل نحو قيمة 300 و320جنيه، سعر كيلو اللحم الكندوز يسجل نحو قيمة 320 و350 جنيهًا.

مقالات مشابهة

  • طلاب يفاجئون معلمهم بهدية خاصة وفاخرة.. فيديو
  • خبير: العالم أدرك أن دولة الاحتلال مارقة ولا تستمع لأحد (فيديو)
  • عرض فيديو لمراجعة جماعية لمدرس جيولوجيا يثير الجدل في 6 أكتوبر
  • تجارة كردستان تواصل تسلم المحاصيل الزراعية
  • "بينهم أطفال ".. ننشر أسماء مصابي حادث انفجار أنبوبة بوتاجاز بقرية بالمنيا
  • إصابة 14 شخص في انفجار انبوبة بوتاجاز بقرية الجندية بالمنيا
  • ننشر أسماء الـ 14 مصابا في إنفجار أنبوبة بوتاجاز بالمنيا
  • إقبال على سوق الجمال بدراو في أسوان قبل عيد الأضحى
  • 147.3 مليون ريال قيمة الأسماك المنزلة بنهاية مارس
  • المعجب غلطان شده من هدومه.. نجيب ساويرس يعلق على صفعة عمرو دياب لأحد معجبيه وسط تفاعل