وصلت قافلة بيت الزكاة والصدقات المصري السادسة المتجهة إلى قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، إلى معبر رفح البري، ضمن الحملة الدولية التي أطلقها فضيلة الإمام الأكبر أ. د.أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات المصري، تحت شعار «أغيثوا غزة».

وتضم قافلة بيت الزكاة والصدقات المصري، 100 شاحنة محملة بما يقارب 2000 طن من المواد الغذائية والمياه والمستلزمات الطبية والمعيشية، وكميات كبيرة من البطاطين والألحفة والمراتب.

وصلت قافلة بيت الزكاة والصدقات المصري إلى غزةوصلت قافلة بيت الزكاة والصدقات المصري إلى غزةوصلت قافلة بيت الزكاة والصدقات المصري إلى غزةوصلت قافلة بيت الزكاة والصدقات المصري إلى غزة

وشارك في تجهيز القافلة، وفود شعبية من أكثر من ثمانين دولة حول العالم استجابةً لنداء شيخ الأزهر لإغاثة غزة، حيث تأتي في إطار جسر الإغاثة الذى أطلقه «بيت الزكاة والصدقات»، في ظل استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة، لما يقارب ٦ أشهر، وسط كارثة إنسانية وصحية تزداد انهيارًا يومًا بعد يوم، ما نتج عنه استشهاد أكثر من ٣٢ ألفًا، معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ، وإصابة أكثر من ٧٥ ألفًا آخرين.

وكان قطاع غزة قد استقبل، منذ بدء العدوان الغاشم على القطاع، خمسة قوافل إغاثية لبيت الزكاة والصدقات ضمن حملة «أغيثوا غزة»، التي وجَّه بها فضيلة الإمام، بالإضافة للقافلة الحالية، ليصل عدد الشاحنات التي دخلت قطاع غزة بالإضافة إلى القافلة الحالية ٣٢٥ شاحنة، بإجمالي ٦٠٠٠ طن مساعدات إغاثية.

اقرأ أيضاًوصول أكبر قافلة مساعدات من بيت الزكاة والصدقات المصري لمعبر رفح تمهيدا لدخول غزة

وظائف بيت الزكاة والصدقات المصري.. الشروط ورابط التقديم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أغيثوا غزة إغاثة أهل غزة الدكتور أحمد الطيب القافلة السادسة لبيت الزكاة والص دقات المصري شيخ الأزهر الشريف معبر رفح البري قافلة بیت الزکاة والصدقات المصری إلى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1528 حالة في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ

اختتمت القافلة الطبية المجانية، التي نظمتها إدارة القوافل الطبية بمديرية الشؤون الصحية في كفر الشيخ، أعمالها بقرية البكاتوش التابعة لمركز قلين، على مدار يومين متتاليين، لتقديم خدماتها لأهالي القرية والقرى المجاورة، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

إقبال الأهالي على القافلة الطبية

وقال الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، إنّ القافلة الطبية شهدت إقبالاً كبيرًا من أهالي قرية البكاتوش بمركز قلين، وشملت عدة تخصصات طبية، هي الباطنة، والأطفال، وتنظيم الأسرة، والعظام، والجلدية، والنساء، والرمد، والجراحة العامة، والأنف والأذن، فضلاً عن معمل التحاليل الطبية وأجهزة الأشعة المتنقلة، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

الكشف الطبي على 1528 مواطنا

وأوضح «شقوير»، أنّ القافلة وقَّعت الكشف الطبي على 1528 مواطنا، وخضع 92 آخرون للكشف المبكر عن الضغط والسكر، وجرى عمل تحاليل طبية لـ139 حالة، بالإضافة إلى إجراء 42 حالة أشعة تليفزيونية، وصرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان من صيدلية القافلة، إلى جانب تدشين عدد من ندوات الثقافة الصحية عن الأمراض المُعدية وانتفع بها 771 مواطناً.

استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة

وأشار «شقوير»، إلى أنّه جرى تقديم خدمات التقارير الطبية لـ14 مريضاً، والتحويل لأقرب مستشفى لـ12 مريضاً لاستكمال تلقي العلاج اللازم أو لاستخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة، مُقدماً الشكر لكل من الإدارة الصحية بمركز قلين، وإدارة مٌستشفى كفر الشيخ العام، والوحدة المحلية لمركز ومدينة قلين، وغرفة العمليات بديوان عام محافظة كفر الشيخ.

 

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1528 حالة في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • المقاومة الفلسطينية تدك بقذائف الهاون قوات العدو الإسرائيلي الموجودة داخل معبر رفح البري جنوب قطاع غزة
  • الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: إغلاق الاحتلال معبر رفح يهدد حياة آلاف الجرحى والمرضى في قطاع غزة
  • فتوح: إغلاق الاحتلال معبر رفح يفاقم حالة المجاعة في قطاع غزة
  • بيت الزكاة والصدقات ينتهي من المسح الشامل لقريتي باويط والأقادمة بأسيوط
  • «بيت الزكاة والصدقات»: المسح الشامل أسفر عن إدراج 40% من الأسر بقرى أسيوط
  • "إكسترا نيوز": رفح الفلسطينية تتعرض لاستهداف إسرائيلي مستمر
  • رئيس جامعة المنصورة: أطلقنا قافلة للمناطق الحدودية محملة بـ64 طن مواد غذائية
  • قافلة طبية مجانية بقرية بنجر 4 غرب الإسكندرية
  • صحة قنا: الكشف على 917 مواطنا فى قافلة طبية مجانية بقفط