آخر تحديث: 3 أبريل 2024 - 11:10 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، مساء أمس الثلاثاء، أهمية الاحتكام إلى الدستور والقانون والتفاهمات بين القوى السياسية لإيجاد الحلول للمسائل العالقة بين بغداد وأربيل.وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان ، أن”رشيد استقبل، في قصر السلام ببغداد، عددا من المسؤولين في الدولة وتبادل معهم التهاني والتبريكات بمناسبة شهر رمضان المبارك، متمنيا أن يعاد على الجميع بالخير والبركة”.

وأكد رئيس الجمهورية، “ضرورة أن ينهض المسؤول بدوره القيادي ويحشد طاقات وجهود مؤسسته ودائرته في خدمة المواطن وتلبية احتياجاته وبما يسهم في تنفيذ البرنامج الحكومي”.وأضاف، أن”ترسيخ الأمن والاستقرار ركيزة مهمة ومنطلقا لتقديم الخدمات وتأهيل البنية التحتية”، مشددا على”ضرورة تكاتف الجهود لمواجهة التحديات التي تواجه البلاد في المجالات الأمنية والاقتصادية والبيئية”.وتحدث رشيد، عن”العلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان”، مؤكدا أن”قوة المركز من قوة الإقليم وقوة الإقليم من قوة المركز”.وأشار، إلى”أهمية الاحتكام إلى الدستور والقانون والتفاهمات بين القوى السياسية لإيجاد الحلول للمسائل العالقة بين الجانبين”.بدورهم، أكد المسؤولون، “حرصهم على أداء الواجبات المناطة بهم للارتقاء بواقع الخدمات المقدمة للمواطنين وإصرارهم على العمل المشترك وتوطيد التعايش بين العراقيين”، مشيدين بـ”طروحات رئيس الجمهورية في مواجهة الظروف والتحديات التي تمر بالبلاد”، بحسب البيان.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: قوة الإقلیم قوة المرکز من قوة

إقرأ أيضاً:

خلال مدة أقصاها 10 أيام.. جمع 21 توقيعاً لاسجواب رئيس مجلس محافظة بغداد

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن عضو مجلس محافظة بغداد، عمار فرحان الحمداني، الاحد، جمع 21 توقيعاَ، لاستجواب رئيس المجلس، عمار القيسي.

وذكر كتاب حمل توقيع الحمداني، موجها إلى نائب رئيس مجلس محافظة بغداد، أنه “استنادا إلى المادة (122/ رابعا)، والمواد (7/ ثانيا، و8) من قانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم، رقم (21) لسنة 2008 المعدل، والمادة (26) من النظام الداخلي لمجلس محافظة بغداد، وبناء على موافقة أعضاء مجلس المحافظة المرفقة أسماؤهم وتواقيعهم طيا". 

وأضاف، "اوجه إلى رئيس مجلس المحافظة عمار حسين القيسي، استجوابا بالمواضيع المرفقة طيا، والمدعومة بالمستندات والأدلة، مع تحديد موعد للجلسة خلال مدة أقصاها 10 أيام من تاريخ تقديم كتابنا". 

وأظهرت استمارة، جمع تواقيع 21 عضوا عن مجلس محافظة بغداد، بالموافقة على طلب استجواب رئيس المجلس.

يشار إلى أنه في شباط الماضي، انتخب صوت مجلس محافظة بغداد، على إنتخاب عمار حسين القيسي رئيسا للمجلس.

وكان القيسي فاز بعضوية مجلس محافظة بغداد للمرك الأولى في انتخابات المحافظات التي اجريت في كانون الثاني الماضي، مرشحا من تحالف العزم الذي يتزعمه عضو مجلس النواب مثنى السامرائي، عن قضاء الطارمية. 

فيما فار عمار الحمداني، بعضوية مجلس محافظة بغداد، مرشحا عن حزب تقدم، بزعامة محمد الحلبوسي، رئيس مجلس النواب السابق.

 

مقالات مشابهة

  • خلال مدة أقصاها 10 أيام.. جمع 21 توقيعاً لاسجواب رئيس مجلس محافظة بغداد
  • رئيس الجمهورية يترأس اجتماعا لمجلس الوزراء
  • رئيس الجمهورية يترأس إجتماعا لمجلس الوزراء
  • رشيد:النجاح في مواجهة التغيرات المناخية يتطلب جهوداً جماعية
  • تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء لدعم تصدير المقاولات والعقار المصري لدول الإقليم.. وزراء الإسكان وقطاع الأعمال والتنمية المحلية يفتتحون ملتقى «بُناة مصر» بمشاركة وفود عربية وأفريقية
  • رئيس الجمهورية يؤكد التزام العراق بتفعيل توصيات اتفاق باريس لتحقيق استدامة بيئية وصحية
  • الأسبوع الحالي.. اللجنة المالية النيابية تزور الإقليم
  • عن نصرالله وقوة الرضوان.. هذا ما نشرته إسرائيل!
  • الإقليم مقبل على ازمة جديدة مع بدء العام الدراسي وتقلص السياح - عاجل
  • رئيس الجمهورية يترأس اجتماعا تحضيريا خاصا بمشروع قانون المالية 2025