أدانت وزارة الخارجية الألمانية اختبار كوريا الشمالية صاروخًا باليستيًا متوسط المدى.

الخارجية الأمريكية تدين إطلاق كوريا الشمالية صاروخًا باليستيًا عاجل.. القوات الأمريكية تسقط صاروخًا باليستيًا بالبحر الأحمر

وقال متحدث باسم الوزارة الخارجية -في بيان اليوم الأربعاء: "ندين بشدة قيام كوريا الشمالية بإطلاق صاروخ باليستي متوسط ​​المدى بشكل غير قانوني، من المثير للقلق أن كوريا الشمالية تواصل سلسلة تجاربها الصاروخية هذا العام، والتي تنتهك القانون الدولي، وتهدد الأمن الإقليمي والعالمي".

وأضاف المتحدث أن إطلاق الصاروخ يشكل مرة أخرى انتهاكًا خطيرًا للالتزامات بموجب قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ذات الصلة.

وحث كوريا الشمالية على الامتناع عن إجراء المزيد من التجارب الصاروخية، والامتثال لالتزاماتها بموجب القانون الدولي، وقبول عروض المحادثات المقدمة من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، والدخول في مفاوضات جادة لتفكيك برامجها النووية والصاروخية التي تنتهك القانون الدولي.

 

كوريا الشمالية تختبر صاروخا باليستيا جديدا متوسط المدى

قالت كوريا الشمالية اليوم الأربعاء إنها اختبرت بنجاح إطلاق صاروخ باليستي جديد متوسط المدى مزود برأس حربي تفوق سرعته سرعة الصوت، مضيفة أن جميع الصواريخ التي طورتها البلاد أصبحت الآن تعمل بالوقود الصلب والقدرة النووية.

وقاد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون عملية توجيه اختبار الصاروخ "هواسونج -16" يوم الثلاثاء، وفقا لوكالة الأنباء المركزية الكورية.

ونقلت وكالة يونهاب للأنباء عن الجيش الكوري الجنوبي يوم الثلاثاء إنه رصد إطلاق صاروخ باليستي متوسط المدى من منطقة بيونج يانج، موضحة أن الصاروخ حلق على بعد حوالي 600 كيلومتر قبل أن يسقط في بحر الشرق.

 

وهذا هو ثالث اختبار لصاروخ باليستي تجريها كوريا الشمالية هذا العام. وفي كانون الثاني/يناير، أطلقت كوريا الشمالية صاروخا متوسط المدى يعمل بالوقود الصلب تفوق سرعته سرعة الصوت.

 

وقال زعيم كوريا الشمالية إن الاختبار الناجح لهواسونج-16 أكد أن جميع الصواريخ الاستراتيجية أصبحت الآن تعمل بالوقود الصلب والقدرة النووية، ومزودة برؤوس حربية قابلة للمناورة، وفقا لوكالة الأنباء المركزية الكورية.

وأدانت فرنسا بأشد العبارات إطلاق كوريا الشمالية صاروخًا باليستيًا، باتجاه بحر اليابان، وهو ما يشكل انتهاكًا جديدًا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أكد نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية  في بيان  أن فرنسا تؤكد لكوريا الجنوبية واليابان تضامنها الكامل، وتحث كوريا الشمالية على وضع حد وفورًا لأعمالها المزعزعة للاستقرار.

كما تدعو فرنسا كوريا الشمالية، إلى الامتثال دون تأخير لالتزاماتها الدولية والعودة إلى طاولة المفاوضات بهدف الانخراط في عملية التخلي الكامل والقابل للتحقق منه والذي لا رجعة فيه عن برامجها النووية والباليستية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ألمانيا كوريا الشمالية صاروخ ا باليستي ا

إقرأ أيضاً:

زعيم كوريا الشمالية يشرف على إطلاق عدة صواريخ

أشرف الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون على اختبار نظام لراجمات الصواريخ، بحسب صور نشرتها وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الجمعة.

تُظهر هذه الصور كيم، وهو يرتدي سترة جلدية بنية اللون ويحيط به جنرالاته، مبتسماً أمام ما يبدو أنه إطلاق 18 قذيفة.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن الاختبار شمل “وحدات فرعية كبيرة جدًا لقاذفات الصواريخ المتعددة”.

وتظهر صور من هذه التدريبات قاذفة صواريخ متعددة عيار 600 ملم تقول بيونغ يانغ إنها قادرة على إطلاق رؤوس حربية نووية.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية أن المناورات هي “فرصة لإظهار العواقب التي سيواجهها خصومنا إذا استفزونا”.

وأضافت الوكالة أن كوريا الشمالية “لن تتردد في تنفيذ هجوم وقائي من خلال تفعيل حق الدفاع عن النفس في أي وقت”، موضحة أن الصواريخ التي تم إطلاقها “أصابت بدقة جزيرة مستهدفة على بعد 365 كيلومترا”.

يقول الخبراء إن أنظمة إطلاق الصواريخ الكورية الشمالية قادرة على ضرب سيول التي تبعد نحو 50 كيلومترًا عن المنطقة منزوعة السلاح التي تفصل بين البلدين.

ويخشى محللون من أن تختبر بيونغ يانغ أسلحتها وتزيد إنتاجها قبل إرسالها إلى روسيا التي تخوض حربا في أوكرانيا، وهو ما ينفيه النظام بشدة.

قالت واشنطن إن روسيا استخدمت صواريخ بالستية كورية شمالية في الحرب ضد أوكرانيا، وذلك بحسب تقرير لوزارة الدفاع الأميركية يستند الى تحليل حطام صواريخ عُثر عليها في منطقة خاركيف بشمال شرق أوكرانيا في كانون الثاني/يناير.

وأعلن الجيش الكوري الجنوبي الخميس أنه رصد إطلاق نحو عشرة صواريخ بالستية قصيرة المدى، في عملية وصفها بأنها “استفزازية”. وندد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية بما وصفه بأنه “سلوك خطير وتهديد خطير لشبه الجزيرة الكورية”.

زعيم كوريا الشمالية يشرف على إطلاق عدة صواريخ المصدر أ ف ب الوسومإطلاق صاروخ كوريا الشمالية

مقالات مشابهة

  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على إطلاق عدة صواريخ
  • واشنطن تدين إطلاق بيونج يانج صواريخ باليستية
  • الصين تدين نشر الولايات المتحدة نظاما صاروخيا متوسط المدى فى الفلبين
  • الصين تدين نشر الولايات المتحدة نظاما صاروخيا متوسط المدى في الفلبين
  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ بالستية قصيرة المدى
  • ‎كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية قصيرة المدى
  • بيونغيانغ تطلق وابلا من الصواريخ البالستية قصيرة المدى
  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية قصيرة المدى
  • كوريا الشمالية تطلق صاروخًا باليستيًا باتجاه بحر الشرق
  • انفجار صاروخ يحمل قمر التجسس الثاني لكوريا الشمالية