اللاذقية-سانا

وزع مركز التنسيق الروسي في قاعدة حميميم اليوم مساعدات غذائية وصحية مقدمة من مركز أفانغارد التعليمي والمنهجيفي مدينة موسكو على العاملين في مشفى تشرين الجامعي، ومركز إيواء مؤقت للمتضررين من الزلزال في منطقة الغراف، ودار الأيتام التابع لجمعية المساعي الخيرية الإسلامية باللاذقية، ومركز إيواء في منطقة النقعة بمدينة جبلة.

وأشار رئيس مركز التنسيق الروسي في حميميم اللواء سيرغي غاشكوف في تصريح للصحفيين خلال تواجده في مشفى تشرين الجامعي إلى أنه تم توزيع نحو 8 اطنان من المساعدات الإنسانية الغذائية اليوم وتتضمن الطحين والسكر والمعكرونة والشاي والمعلبات، اضافة إلى نحو 2 طن من المستلزمات الصحية الشخصية مخصصة للكادر التمريضي في المشفى تقديراً لجهودهم في الاستجابة لكارثة الزلزال.

من جهته بين منظم الأعمال بمركز أفانغارد التعليمي والمنهجي أليكبيروف زابيلوفيتش أن دفعة المساعدات في مركز إيواء منطقة الغراف تضمنت تقديم 47 حصة غذائية بمعدل 20 كيلوغراماً من المنتجات وعدد من المواد الصحية والأغذية للأطفال، بالإضافة لإقامة نقطة طبية مكونة في الموقع للكشف على الأطفال وذويهم كما تم توزيع 70 حصة غذائية على المتضررين من الزلزال في مدينة جبلة المقيمين في المساكن مسبقة الصنع التي تم تخصيصها لهم من قبل الحكومة السورية .

رئيس قسم المساعدات الإنسانية في مركز التنسيق بقاعدة حميميم سيرغي راتوشين أشار الى أن المساعدات المقدمة للأطفال في جمعية المساعي الخيرية الإسلامية باللاذقية تحتوي على مجموعة من الحلويات احتفالاً بقدوم العيد، بالإضافة لتقديم عدد من الحصص الغذائية للعاملين في دار الأيتام.

مدير مشفى تشرين الجامعي الدكتور عفيف عفيف أوضح ان هذه المبادرة تأتي في إطار التعاون الدائم بين البلدين وتدعم بشكل خاص القطاع الصحي.

بدوره عبر الدكتور موفق الصوفي عضو المكتب التنفيذي للقطاع الصحي في محافظة اللاذقية عن امتنانه للحكومة والشعب الروسي الصديق على وقوفهم الدائم إلى جانب سورية في حربها على الإرهاب وتقديم العون للشعب السوري في المحن التي أصابته من كوارث طبيعية.

من جهته مدير دار الأيتام بجمعية المساعي الخيرية الإسلامية باللاذقية وليد أسمر بين أن الأعمال الخيرية متواصلة لتقديم الرعاية التعليمية والاجتماعية والصحية لأطفال الدار بالتعاون مع الجهات الحكومية والمجتمع المحلي ومركز التنسيق الروسي في جميع المناسبات الاجتماعية والدينية والأعياد الوطنية.

ديمة حشمة وبلال احمد

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

اختفاء موظف في ظروف غامضة.. وأسرته تكشف تفاصيل هامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تكثف مباحث مركز شرطة القناطر الخيرية، جهودها لكشف غموض اختفاء موظف خرج من منزله منذ 17 يوما ولم يعود حتى الآن.

وحررت الأسرة محضرا باختفاءه بمركز شرطة القناطر الخيرية، حمل رقم 2914 في 3 مايو 2024 إداري مركز شرطة القناطر الخيرية في محافظة القليوبية.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارا من مأمور مركز شرطة القناطر الخيرية، يفيد ورود بلاغًا من "جميل مصطفى الدالي" باختفاء نجله "ناصر" 46 سنة موظف.

وأفاد المبلغ في محضر الشرطة، أن نجله خرج من منزله مستقلا دراجته النارية، ولم يعود وقاموا بالبحث عنه في كل مكان لدى أقاربهم وأصدقاءه ولم يجرى العثور عليه منذ أوائل الشهر الجاري حتى جرى العثور على دراجته النارية في إحدى القرى التابعة لمركز شرطة طوخ، بجوار أحد المصارف المائية.

وناشد والده أجهزة الامن بسرعة تكثيف البحث والعثور عليه لكى يعود إلى أسرته حيث أنه متزوج ولديه 4 أبناء موضحا أن نجله المتغيب مشهور بين أبناء القرية بالشهامة وليست له أي عداءات مع أي شخص في القرية أو خارجها.

فيما تكثف مباحث مركز شرطة القناطر الخيرية  جهودها للعثور عليه وقامت بعمل نشرة بصورته وأوصافه وتوزيعها على الأقسام والمراكز الشرطية وفحص بلاغات الغياب والجثث المجهولة التي يجرى الإبلاغ عنها في محاولة للوصول إليه.

مقالات مشابهة

  • «إيواء» يساعد ضحية إهمال منزلي رفض زوجها إعالتها
  • 22.2 مليون درهم مساعدات علاجية للشارقة الخيرية خلال 2023
  • «معًا نحو بيئة عمل آمنة وصحية مستدامة».. حملة إعلامية بهدف تحقيق بيئة آمنة للعاملين بالمصانع
  • العدوان على غزة.. استشهاد العشرات في قصف مركز إيواء بمخيم جباليا
  • الأردن يسير 91 شاحنة مساعدات غذائية جديدة للأهل في غزة
  • مذبحة في مخيم جباليا استشهد فيها 15 فلسطينيا وإصابة 30 بقصف بوابة مركز إيواء
  • بالصور.. مشاد تدعو للتحرك العاجل في دارفور، وتوزيع مواد غذائية بمركز إيواء الكنيسة القبطية بالشمالية
  • اختفاء موظف في ظروف غامضة.. وأسرته تكشف تفاصيل هامة
  • اختفاء موظف في ظروف غامضة بالقليوبية
  • خرج ولم يعد.. أمن القليوبية يكثف جهوده لكشف غموض اختفاء موظف بـ القناطر الخيرية