افتتح اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، المركز التكنولوجي بمجلس مدينة قلين، وذلك بتقنية الفيديو كونفرانس من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة.

وقال محافظ كفر الشيخ، إن افتتاح المركز يهدف  إلى استقبال طلبات المواطنين وانجازها من خلال منظومة تطوير المحليات "المراكز التكنولوجية"، ليتم تغطية جميع مراكز ومدن المحافظة بالمراكز التكنولوجية، وتجهيز 5 مراكز أخرى بقرى مركز مطوبس ضمن مشروعات حياة كريمة.

وأشار المحافظ، إلى أن افتتاح المركز يأتي في إطار حرص المحافظة على توسيع نطاق الخدمات التكنولوجية المقدمة للمواطنين، مشيراً إلى أنه تم تطوير وإنشاء 15 مركزاً تكنولوجياً.

وتابع، أن هناك متابعة مستمرة، وجرى رفع كفاءة العاملين وتدريبهم على أعلى مستوى، وذلك بالإضافة إلى توفير مركز تكنولوجي متنقل، يجوب كافة مدن المحافظة ليقدم الخدمات للمواطنين.

IMG-20240403-WA0160 IMG-20240403-WA0159 IMG-20240403-WA0161

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استقبال طلبات المواطنين الخدمات التكنولوجية الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة الشبكة الوطنية للطوارئ اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين محافظ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ: انعقاد غرف العمليات على مدار 24 ساعة خلال عيد الأضحى

‏أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، عن فتح المجازر على مستوى المحافظة، لاستقبال أضاحي المواطنين والجمعيات الأهلية وذبحها بالمجان «بدون رسوم»، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك في إطار حرص المحافظة على توفير سُبل الراحة للمواطنين، وتخفيف الأعباء المالية عليهم، وضمان سلامة اللحوم من خلال الذبح فى المجازر، تحت إشراف الأطباء البيطريين.

تكثيف الحملات خلال أيام عيد الأضحى المبارك

وأكد المحافظ، أنه كلّف مديرية الطب البيطري، بتكثيف الحملات بالاشتراك مع مديرية الصحة والتموين للمرور على الأسواق ومحال الجزارة ومحال بيع الأسماك المملحة، والتأكد من صلاحيتها للاستخدام الآدمي وخلوها من الأمراض ومطابقتها للمواصفات الصحية والكشف الطبي عليها مع إعدام غير الصالح منها فوراً، وإنشاء غرفة عمليات بالمديرية والإدارات التابعة لها بجميع المراكز لتلقي أي شكاوى أو مقترحات من الجزارين والمواطنين والعمل على حلها فوراً.

وطالب محافظ كفر الشيخ، بالحد من إجازات الأطباء البيطريين القائمين بالعمل في المجازر والمرور على مجازر المحافظة لتذليل الصعوبات التي تعترض سير العمل والمرور على ثلاجات اللحوم المجمدة بالإدارات المختلفة، والتنبيه على الإدارات التابعة للمديرية بإيفاد دكتور بيطري ليقوم بالعمل في نقاط الرقابة الموجودة بأسواق مراكز ومدن المحافظة بالاشتراك مع مفتش صحة وإداري من الوحدة المحلية وذلك لحل مشاكل المواطنين.

توفير خدمة الذبح مجاناً في المجازر الحكومية للأهالي خلال أيام العيد

وشدّد المحافظ، ‏على ضرورة الذبح في المجازر، وإجراء الفحوصات البيطرية بالمجان، والتي تشمل سلامة اللحوم، والنظافة العامة، وتوفير خدمة الذبح مجاناً في المجازر الحكومية للأهالي خلال أيام عيد الأضحى المبارك، لتقديم خدمة بيطرية متميزة وتيسيراً على الأهالى، ومنعاً للذبح خارج المجازر، حفاظاً على الصحة العامة، وكذلك الحفاظ على البيئة من التلوث بمخلفات الذبح خارج المجازر، وضمان خروج اللحوم صالحة للاستهلاك الآدمي.

ووجّه محافظ كفر الشيخ، الدكتور محمد بشار، مدير عام الطب البيطري بالمحافظة، بالتجهيز الكامل للمجازر، وتوفير الأطباء والعمالة اللازمة، مع الاهتمام بالنظافة الدورية للمجازر حفاظاً على البيئة، مشيراً إلى استمرار انعقاد غرف العمليات على مدار 24 ساعة بمختلف أحياء ومراكز ومدن المحافظة لتلقي والتعامل الفوري مع بلاغات وشكاوى المواطنين، والعمل على حلها فوراً من خلال التنسيق مع الجهات المعنية.

تكثيف حملات نظافة الشوارع والميادين والحدائق العامة والمتنزهات

كما أعطى المحافظ، تعليماته لهيئة النظافة والتجميل ورؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات نظافة الشوارع والميادين والحدائق العامة والمتنزهات، وتوفير الخدمات بها لاستقبال المواطنين خلال أيام العيد، والمتابعة المستمرة على مدار 24 ساعة خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

 

مقالات مشابهة

  • افتتاح نادي وحديقة الخالدين بكفر الشيخ بعد تطويرهما
  • محافظ كفر الشيخ يفتتح نادي الخالدين تجريبيا.. مشروع ترفيهي وخدمي واجتماعي
  • بدء التشغيل التجريبي لديوان عام محافظة دمياط
  • محافظ قنا ونائبه يُستقبلان الشاكين بعد توقف دام 9 أيام
  • محافظ جنوب سيناء يبحث استعدادت عيد الأضحى المبارك
  • محافظ جنوب سيناء يترأس جلسة المجلس التنفيذي بطور سيناء
  • عبر الفيديو كونفرانس.. محافظ بورسعيد يُتابع سير وانتظام امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ كفر الشيخ: بدء تشغيل منظومة الكاميرات الذكية لمتابعة المنشآت والطرق
  • محافظ كفر الشيخ: بدء تشغيل منظومة الكاميرات الذكية لحماية المنشآت
  • محافظ كفر الشيخ: انعقاد غرف العمليات على مدار 24 ساعة خلال عيد الأضحى