قال رئيس وزراء بولندا دونالد توسك إن حادث مقتل سبعة عمال إغاثة فى غزة إثر استهدافهم فى غارة إسرائيلية يضع تضامننا مع إسرائيل أمام الامتحان.

وأضاف توسك فى رسالة عبر منصة إكس موجهة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، وسفير إسرائيل إلى بولندا ياكوف ليفني، ونقلها راديو بولندا، أظهرت الأغلبية العظمى من البولنديين تضامنا كاملا مع إسرائيل بعد هجوم حماس، واليوم تضعون هذا التضامن أمام امتحان شديد الصعوبة.

وكان نتنياهو قد وصف مقتل عمال الإغاثة بأنه حدث مأساوى ألحقت فيه قواتنا أذى عن غير قصد بأشخاص غير مقاتلين في قطاع غزة، في حين أثارت تعليقات ليفني جدلا بعد أن قال إن انتقاد تصرفات إسرائيل ينبع من معاداة السامية.

وكان مواطن بولندي وثلاثة بريطانيين وكندي أمريكي وأسترالية وفلسطيني قد قتلوا إثر غارة إسرائيلية استهدفت سيارتين تابعتين لمنظمة المطبخ المركزي العالمي في غزة عقب انتهائهم من تخزين مواد إغاثية وصلت إلى القطاع.. وردا على ذلك، أعلنت المنظمة تعليق أعمالها في غزة، مؤكدة أنها كانت قد نسقت عملياتها مسبقا مع الجيش الإسرائيلي، وأن السيارتين كانتا تحملان شعار المنظمة بشكل واضح.

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

"واشنطن تايمز": نتنياهو يواجه ضغوطا متزايدة من الداخل والخارج بسبب الهجوم على رفح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية اليوم السبت بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتعرض لضغوط متزايدة على جبهات متعددة. 
وذكرت الصحيفة الأمريكية أن المتشددين في حكومته، يريدون أن يمضي الهجوم العسكري على رفح، جنوب قطاع غزة، بهدف "سحق" حركة حماس، غير أن الولايات المتحدة ودول حليفة كبرى حذرت من الهجوم على المدينة التي لجأ إليها أكثر من نصف سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة - وفر مئات الآلاف الآن - وهددوا بتقليص الدعم بسبب الأزمة الإنسانية في غزة.
وأشارت الصحيفة إلى أن القيود الإسرائيلية والقتال العنيف في الحرب ضد حركة حماس التي دخلت الآن شهرها الثامن تركت السكان في أجزاء من غزة يبحثون عن الأعشاب و"علف الحيوانات"، ولا يأكلون وجبات طعام ويعيشون على نظام غذائي ضعيف من الخبز. 

مقالات مشابهة

  • مظاهرات أمام الكنيست اليوم للمطالبة بانتخابات فورية واستبدال حكومة نتنياهو
  • شيخ الأزهر مغردا باللغة الفارسية: خالص تضامننا مع إيران
  • مغردون: إلى متى ستصمد حكومة نتنياهو أمام ضربات المقاومة في رفح وجباليا؟
  • كابوس نتنياهو.. ماذا سيحدث إذا انسحب غانتس من حكومة الطوارئ؟
  • غانتس يهدد نتنياهو بالاستقالة: لن نترك الأمور كما هي.. “إسرائيل” تحتاج إلى تغيير فوري
  • سموتريتش: إسرائيل ستنتصر في غزة بغانتس ومن دونه
  • "واشنطن تايمز": نتنياهو يواجه ضغوطا متزايدة من الداخل والخارج بسبب الهجوم على رفح
  • الحالة الصحية لرئيس وزراء سلوفاكيا بعد محاولة اغتياله
  • إسرائيل: نقل 300 طن مساعدات لغزة أمس عبر الميناء الأميركي
  • موقع: تسينتولا يعترف أمام المحكمة بذنبه بمحاولة اغتيال رئيس وزراء سلوفاكيا