أحال المحامي العام الأول لنيابة أكتوبر الكلية ، اليوم الأربعاء، طالبًا بأكاديمية مودرن أكاديمي إلى محكمة الجنايات لإدانته بـ هتك عرض 3 أطفال سوريين.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهم كان يستدرج الأطفال بدعوى اللهو معهم، مستغلا صغر سنهم، وعدم بلوغهم السن القانوني 18 سنة ميلاديًا، ويعتدى عليهم جنسيًا وهتك عرضهم بالقوة.

طالب جامعي هتك عرض 3 أطفال سوريين إلى محكمة الجنايات

وجاء في أمر الإحالة إلى محكمة الجنايات أن المتهم هتـك عرض 3 أطفـال سوريين - لم يبلغوا من العمر 18 سنة ميلادية كاملة -، وذلك بالقوة والتهديد، مستغلاً حداثة سنهم إذ ارتأى في حداثة سنهم وقلة خبرتها فرصة لإشباع مكبوت شهواته واهمًا إياها بقيامه باللهو واللعب معها.

عقوبة مرتكب جريمة هتك الـ عرض 

ونصت المادة ( 268 ) من القانون على "كل من هتك عرض إنسان بالقوة أو بالتهديد أو شرع فى ذلك يُعاقب بالسجن المشدد، وإذا كان عمر من وقعت عليه الجريمة المذكورة لم يبلغ ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان مرتكبها أو أحد مرتكبيها ممن نُص عليهم فى الفقرة الثانية من المادة (267) تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات، وإذا اجتمع هذان الظرفان معًا يُحكم بالسجن المؤبد".

أما هتك عرض الذى يقع على الأقل من 18 عاما فتحدثت عنه المادة (269 ): "كل من هتك عرض صبى أو صبية لم يبلغ سن كل منهما ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة بغير قوة أو تهديد يُعاقب بالسجن، وإذا كان سنه لم يجاوز اثنتى عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان من وقعت منه الجريمة ممن نُص عليهم فى الفقرة الثانية من المادة (267) تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات.

حدد الباب الرابع من قانون العقوبات فى المادة 267 منه على عقوبة هتك عرض ، ونص علي أنه: "من واقع أنثى بغير رضاها يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد ويُعاقب الفاعل بالإعدام إذا كانت المجني عليها لم يبلغ سنها ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان الفاعل من أصول المجنى عليها أو من المتولين تربيتها أو ملاحظتها أو ممن لهم سلطة عليها أو كان خادمًا بالأجر عندها أو عند من تقدم ذكرهم، أو تعدد الفاعلون للجريمة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هتك عرض محكمة الجنايات محكمة عشرة سنة میلادیة کاملة إلى محکمة هتک عرض ی عاقب أو کان

إقرأ أيضاً:

عمرو جمال يقود تشكيل فاركو ضد الأهلي في الدوري الممتاز

أعلن الجهاز الفني لنادي فاركو، تشكيلة الفريق السكندري لمباراة الأهلي المرتقبة، مساء اليوم، في لقاء مؤجل من المرحلة الحادية عشرة من بطولة الدوري الممتاز.

ويحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضيفًا ثقيلاً اليوم الجمعة، على نظيره فاركو، وذلك ضمن منافسات المباراة المؤجلة من الجولة الحادية عشرة من مسابقة الدوري الممتاز «دوري نايل» هذا الموسم 2024/2023.

مباراة الأهلي وفاركو في الدوري الممتاز

يعود الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، للظهور في مسابقة الدوري الممتاز من جديد، وذلك عقب حصد لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشرة في تاريخ القلعة الحمراء، على حساب الترجي الرياضي التونسي.

ونجح النادي الأهلي في فرض التعادل السلبي على نظيره الترجي التونسي بمباراة الذهاب على أرضية ستاد «حمادي العقربي» برادس، قبل أن يحقق المارد الأحمر الفوز بمباراة الإياب على أرضية ستاد القاهرة الدولي بهدف رامي ربيعة، ليتوَّج بلقب دوري أبطال إفريقيا.

تشكيل فاركو الرسمي ضد الأهلي

وجاء تشكيل فاركو الرسمي ضد الأهلي على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد سعيد شيكا.

خط الدفاع: أحمد عوض - ياسين عيد - أنكادا - جابر كامل.

خط الوسط: أحمد البحراوي - محمد فخري - محمود عماد.

خط الهجوم: محمود البدري - عمرو جمال - شكري نجيب.

مقالات مشابهة

  • عقوبتها تصل إلى الإعدام.. احذر استخدام الألعاب النارية في العيد
  • الحبس 3 سنوات.. كيف عاقب القانون ممارسي السحر والشعوذة؟
  • عقوبة قاسية تنتظر المتهم بتزوير أختام شعار الجمهورية.. تعرف عليها
  • السجن المشدد 10 سنوات عقوبة تزوير الشهادات الجامعية
  • قصة تهز الوجدان.. قتل ابنته وصورها لإغاظة والدتها في الأردن
  • عمرو جمال يقود تشكيل فاركو ضد الأهلي في الدوري الممتاز
  • الجنايات الكبرى: حكم مشدد بحق شخص اعتدى على ابنته جنسيا 120 مرة بالأردن
  • السجن 3سنوات للمتهمين بقضية تهريب المهاجرين
  • انتقادات لوهبي حول منح المواطن حق الترافع بصفة شخصية في محكمة النقض
  • إدانة مسؤول في الهيئة المالية لشركة نفط ميسان