نجحت القوات الحكومية في وقت مبكر من فجر اليوم الأربعاء، من صد هجوم حوثي على مواقع عسكرية تابعة للمنطقة العسكرية الرابعة، في جبهة كرش شمالي محافظة لحج جنوبي اليمن.

وشهدت جبهة كرِّش في مديرية القبيطة شمال محافظة لحج ،معارك عنيفة بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي، أثر تصدى القوات هجوما حوثيا على مواقعها، حيث شنت مليشيا الحوثي هجوما بشكل مباغت على موقع الضواري وهي عبارة عن سلسلة مرتفات جبلية، واندلعت إلى إثرها مواجهات عنيفة.

وجبهة "كرش" حدودية بين محافظتي تعز ولحج، ترابط فيها قوات تابعة للمجلس الانتقالي، وهي من تعرضت للهجوم الحوثي.

 المعارك استمرت لعدة ساعات، قبل ان تنتهي بإحباط الهجوم وإلحاق خسائر بشرية كبيرة في صفوف الحوثيين.

 ودارت المعارك في مرتفعات الضواري بجبهة الشريجة في كرش، واستخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والثقيلة وسط قصف مدفعي عنيف متبادل.

مصادر ميدانية قالت ان عدد كبير من القتلى والجرحى سقطوا من الطرفين.

وقدرت المصادر الاعداد باكثر من 30 شخصا بين قتيل وجريح، منهم 9 قتلى على الأقل من عناصر جماعة الحوثي ونحو 15 مصابا، في المقابل قتل واصيب نحو 10 من القوات الحكومية.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

إسرائيل: قتلى وجرحى في صفوف الجيش جراء حدث أمني في رفح الفلسطينية

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الجيش جراء حدث أمني في رفح الفلسطينية وهبوط مروحية إسرائيلية لإجلائهم، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

إسرائيل: انهيار مبنى فى قطاع غزة مكون من 5 طوابق بداخله جنود من الجيش إسرائيل: قتلى وجرحى فى صفوف الجيش جراء حادث أمنى برفح الفلسطينية

 

اعتقال 30 فلسطينيًا من الضفة الغربية وارتفاع الحصيلة إلى 9155 منذ "طوفان الأقصى"


 

وفي سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ 30 فلسطينيًا على الأقل من الضّفة الغربية، منذ أمس، وحتّى صباح اليوم، بينهم سيدة وأطفال، وأسرى أفرج عنهم مؤخرًا، وأعاد الاحتلال اعتقالهم. 

 

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، في بيان صحفي مشترك، اليوم الاثنين أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة بيت لحم، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات قلقيلية، جنين، نابلس، رام الله، الخليل، سلفيت، القدس، وطوباس التي تشهد عملية اقتحام واسعة. 

وتخلل عمليات الاعتقال تنفيذ عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب تّخريب وتّدمير المنازل، وإطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل. 

يُشار إلى أنّ حصيلة الاعتقالات منذ أحداث السابع من أكتوبر، بلغت أكثر من 9155، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وتشمل المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقا.

المنظمات الأهلية الفلسطينية: الاحتلال يسعى لتعميق الأزمة الاقتصادية التي يعيشها الشعب الفلسطيني

قال مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أمجد الشوا، إن مخطط الاحتلال الإسرائيلي من أجل تدمير البنية الاقتصادية والاجتماعية في قطاع غزة بات واضحا أمام العالم، لافتا إلى أن طبيعة الاستهدافات التي قام بها الاحتلال ظهرت في الدمار الهائل الذي خلفه بجميع المؤسسات العامة مثل المدارس والمستشفيات والمقرات الأممية.

وأوضح الشوا - في مداخلة خاصة لقناة (النيل) الإخبارية، اليوم /الاثنين/ - أن الاحتلال يسعى دائما إلى تعميق الأزمة الاقتصادية التي يعيشها أبناء فلسطين، لافتا إلى أن الشعب الفلسطيني لديه إرادة وصمود ولكنه يحتاج أيضا إلى مقومات أساسية تبقيه على قيد الحياة، مضيفا أن نسبة البطالة في قطاع غزة بلغت 80% وقد تزيد تلك النسبة في ظل فقدان مقومات الحياة في القطاع، وإغلاق المعابر ومنع دخول أي شيء قد يساعد في تحسين الوضع الاقتصادي وتشغيل القطاعات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • عاجل| أفيجدور ليبرمان يطالب الحكومة الإسرائيلية بالاستقالة إثر التصعيد الأخير على الحدود مع لبنان
  • جيش الاحتلال: نفذنا هجوما على بنية تحتية ومنصة إطلاق تابعة لحزب الله جنوب لبنان
  • عاجل| الاحتلال يشن هجوما على بنية تحتية ومنصة إطلاق تابعة لحزب الله بالجنوب اللبناني
  • شبكة التجسس المضبوطة حوثياً.. فضيحة جديدة تكشف ذعر (ذراع إيران) وتحشرها في زاوية ضيقة
  • العربية: قتلى وجرحى في غارة إسرائيلية على منطقة الهرمل بلبنان
  • خلاف عائلي يتطور إلى اشتباكات مسلحة توقع قتلى وجرحى في اربيل
  • القسام: تفجير منزل مفخخ بقوة إسرائيلية وإيقاع أفرادها قتلى وجرحى في رفح
  • إسرائيل: قتلى وجرحى في صفوف الجيش جراء حدث أمني في رفح الفلسطينية
  • سقوط قتلى وجرحى من صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي في حادث برفح الفلسطينية
  • فرقاطة إيطالية تصد هجوماً للحوثيين قبل استهدافه السفن التجارية في خليج عدن