بغداد اليوم - متابعة 

أعلن نائب وزير الداخلية الإيراني، الجنرال مجيد مير أحمدي، اليوم الخميس (4 آذار 2024)، عن مقتل وإصابة قرابة 30 عنصراً خلال المواجهات بين مسلحين من تنظيم جيش العدل البلوشي الإرهابي والقوات الإيرانية في جنوب شرق البلاد.

وقال الجنرال مير أحمدي خلال تصريحات للتلفزيون الإيراني تابعتها "بغداد اليوم"، إنه "مع انتهاء المواجهات مع مسلحي تنظيم جيش العدل البلوشي الإرهابي صباح الخميس في مدينتي راسك وشابهار بمحافظة سيستان وبلوشستان، فقد قتل 8 إرهابيين وإصابة 7 آخرين بجروح، فيما تمكنت من قوات الأمن من اعتقال 6 آخرين".

وأوضح مير أحمدي أن "5 من قوات الحرس الثوري والباسيج والشرطة استشهدوا خلال المواجهات التي استمرت حتى صباح اليوم مع المسلحين الإرهابيين في مدينتي راسك وشابهار"، مشيراً إلى إصابة 10 من القوات الإيرانية على الأقل بجروح خطيرة.

وعن استمرار المواجهات، بين نائب وزير الداخلية الإيراني إن "سبب ذلك يعود إلى قيام عدد من مسلحي تنظيم جيش العدل باختطاف عدد من المواطنين كرهائن داخل شقق سكنية ما تطلب تدخل القوات الخاصة لضمان حياة الرهائن".

وفي الوقت نفسه، أعلنت جماعة جيش العدل مسؤوليتها عن هذه الهجمات بنشر بيان وتقرير عبر قناتها على تطبيق تليغرام، مشيرة إلى أن قواتها قامت بسلسلة هجمات على مواقع عسكرية إيرانية أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى وإحراق عدد من المقار العسكرية.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: جیش العدل

إقرأ أيضاً:

“القسام” تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين في تفجيرها “حقل ألغام” بغزة

 

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، السبت، تفجير “حقل ألغام” بقوة عسكرية إسرائيلية جنوب غرب مدينة غزة، ما أسفر عن وقوعها بين قتيل وجريح.

وقالت القسام، في منشور عبر منصة تلغرام: “تمكنا من إيقاع قوة صهيونية مدرعة في حقل ألغام أُعد مسبقًا على مفترق النابلسي جنوب غرب مدينة غزة”.

وتابعت “فور وصول القوة المدرعة للمكان تم تفجيره وإيقاع القوة بين قتيل وجريح”. وأضافت أن مقاتليها “رصدوا هبوط الطيران المروحي لإخلائهم (القتلى والجرحى)”.

وفي وقت سابق، بحدث منفصل، أعلنت “كتائب القسام” تنفيذ “كمين مركب” بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة استهدف جنودا إسرائيليين وأوقعتهم بين قتيل وجريح، وهو ما أكده الجيش الإسرائيلي.

وقالت القسام، في منشور عبر منصة تلغرام: “مع صبيحة يوم عرفة، نفذ مجاهدونا كمينا مركبا ضد آليات العدو المتوغلة في منطقة الحي السعودي بتل السلطان غربي مدينة رفح”.

وأضافت: “تم استهداف برج جرافة عسكرية من نوع D9 بقذيفة الياسين 105، ما أدى إلى اشتعاله وإيقاع طاقمها بين قتيل وجريح”.

وأوضحت أنه فور وصول قوة الإنقاذ تم استهداف ناقلة جند من نوع “نمر” بقذيفة “الياسين 105″، ما أدى إلى تدميرها ومقتل جميع أفرادها، بحسب البيان.

من جانبه، أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 8 عسكريين في صفوفه بمعارك جنوبي قطاع غزة، بعد ساعات من إعلان “القسام” تنفيذ الكمين بمدينة رفح.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان مقتضب، إن 8 عسكريين قتلوا في معارك جنوب قطاع غزة، أحدهم الضابط برتبة نقيب وسيم محمود، وهو نائب قائد السرية في كتيبة الهندسة (601)، بينما لم يسمح بنشر أسماء القتلى الآخرين ورتبهم العسكرية بعد.

وفي 6 مايو/ أيار الماضي، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية عسكرية في رفح متجاهلا تحذيرات دولية من تداعيات ذلك على حياة النازحين بالمدينة، وسيطر في اليوم التالي على معبر رفح الحدودي مع مصر.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 122 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، ما أدخل تل أبيب في عزلة دولية وتسبب بملاحقتها قضائيا أمام محكمة العدل الدولية.

ويواصل الاحتلال الحرب رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

 

(الأناضول)

مقالات مشابهة

  • فصائل فلسطينية: إيقاع قوة إسرائيلية بكمين محكم في الحي السعودي غرب رفح
  • كتائب القسام تستدرج قوة مدرعة في حقل ألغام وتوقعها بين قتيل وجريح
  • “القسام” تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين في تفجيرها “حقل ألغام” بغزة
  • القسام: استهدفنا جرافة عسكرية وناقلة جند وأوقعنا أفرادهما بين قتيلٍ وجريح
  • «القسام» تفجر منزل بداخله قوة للاحتلال.. وتوقعهم بين قتيل وجريح
  • فصائل فلسطينية: فجرنا منزلا بداخله قوة إسرائيلية وأوقعنا أفرادها بين قتيل وجريح
  • عاجل| كتائب القسام: فجرنا منزلا فخخ مسبقا بقوة صهيونية وأوقعنا أفرادها بين قتيل وجريح شرق حي الزيتون بمدينة غزة
  • قتيل وجريح في حادث إصطدام شاحنة بدراجة نارية في العاصمة
  • بجاية.. قتيل وجريح في اصطدام قطار بجرار فلاحي
  • بإصابة مباشرة.. الحزب يدمّر آلية إسرائيلية موقعاً من فيها بين قتيل وجريح