استقبلت الهيئة العامة للرعاية الصحية، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، السفير إيريك شوفالييه، سفير فرنسا لدى مصر، وذلك لزيارة المنشآت الصحية التابعة للهيئة في محافظة الأقصر، وهي أولى محافظات الصعيد لتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل.

وأوضحت هيئة الرعاية الصحية، أن زيارة السفير الفرنسي شملت جولة إلى مستشفى الكرنك الدولي، التي تتبع للهيئة في الأقصر، حيث اطمئن خلالها على مستوى وجودة الخدمات الطبية المقدمة للوافدين للسياحة العلاجية من دولة فرنسا، بالإضافة إلى تفقد الأقسام المختلفة بالمستشفى، بما في ذلك التجهيزات الطبية وغير الطبية، والغرف والأجنحة الفندقية، وأنظمة العمل الرقمية بها.

وعبر الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، عن تقديره لزيارة السفير الفرنسي للمنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية في الأقصر، وتثمينه للجهود المبذولة في تطوير وتحسين الخدمات الصحية في مصر، كما أكد على أهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مصر وفرنسا في مجالات الطب والصحة، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة تعتبر خطوة مهمة نحو تعزيز التفاهم والتعاون في مجالات الرعاية الصحية المتقدمة والتكنولوجيا الطبية، وأشار إلى أهمية تبادل الخبرات والمعرفة بين الفرق الطبية في البلدين، وبحث سبل تطوير البرامج التدريبية والتبادل العلمي لتحسين جودة الرعاية الصحية وتعزيز التطور والابتكار في شتى مجالات الرعاية الصحية في مصر.

ومن جانبه، أشاد السفير الفرنسي بجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والوافدين للسياحة العلاجية في مستشفى الكرنك الدولي التابعة لهيئة الرعاية بالأقصر، وعبر عن إعجابه بمستوى التجهيزات الطبية وغير الطبية عالية المستوى والفندقية بالمستشفى، وبمهارة الأطقم الطبية والإدارية وجميع العاملين المميزين بالمستشفى، وأنظمة العمل الإلكترونية بها، معبرًا عن ذلك للوافدين للسياحة العلاجية، قائلًا: "أنتم في أيدٍ أمينة"، واختتم زيارته بتدوين كلمة في دفتر زيارات المستشفى، معربًا فيها عن إعجابه بالمستشفى، وشكره لفريق العمل، قائلًا: "أنا ممتن جدًا ومنبهر بهذه المستشفى وفريق العمل المتميز بها".

وعبّر الدكتور أحمد البرعي، مدير فرع هيئة الرعاية الصحية في الأقصر، عن فخره بزيارة السفير الفرنسي لمستشفى الكرنك الدولي بالأقصر، وإشادته بمهارة الأطباء وبذل ما في وسعهم من أجل المرضى بكل أمانة وثقتهم البالغة في الخدمة الصحية المقدمة للجالية الفرنسية بالأقصر بعدما شاهدوا انعكاس رؤية مصر المستقبلية في المنظومة الصحية الجديدة.

وكان برفقة السفير الفرنسي لدى مصر، القنصل الفرنسي الفخري ماري كرستين، كما كان في استقبال السفير الفرنسي من جانب الهيئة العامة للرعاية الصحية، الدكتور أحمد البرعي، مدير فرع هيئة الرعاية في محافظة الأقصر، والدكتور عبدالهادي محمد، مدير إدارة الرعاية الثانوية والثالثية بالفرع، والدكتورة ماريان مراد، مدير المكتب الفني بالفرع، والدكتور هاني غزال، مدير مستشفى الكرنك الدولي، والدكتورة ابتسام أحمد، مسئول السياحة العلاجية بمستشفى الكرنك الدولي في الأقصر.

IMG-20240404-WA0013 IMG-20240404-WA0012 IMG-20240404-WA0014 IMG-20240404-WA0010 IMG-20240404-WA0011 IMG-20240404-WA0009

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التأمين الصحي الشامل الهيئة العامة للرعاية الصحية الخدمات الصحية الخدمات الطبية الدكتور أحمد السبكى تعزيز الشراكة الإستراتيجية هيئة الرعاية الصحية سفير فرنسا لدى مصر مجالات الرعاية الصحية محافظات الصعيد محافظة الأقصر الرعایة الصحیة السفیر الفرنسی الکرنک الدولی هیئة الرعایة الدکتور أحمد فی الأقصر

إقرأ أيضاً:

نهيان بن مبارك: الإمارات تتمتع بسمعة مميزة في مجال الرعاية الصحية

استقدام أهم الخبرات والحصول على أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية

قال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، إن الإمارات العربية المتحدة أصبحت تتمتع بسمعة مميزة على المستوى العالمي في مجال الرعاية الصحية، بدعم واهتمام كبيرين من قيادتنا الرشيدة ممثلة بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والذي يؤكد دائماً أهمية هذا القطاع الرائد وما يمثله في مسيرة النهضة والتطور الذي تعيشهما الدولة.

وأكد أن الدولة لا تدخر جهداً في سبيل تحديث هذا القطاع بشكل مستمر، سواء من خلال استقدام أهم الخبرات الطبية على مستوى العالم أو عن طريق الحصول على أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية على مستوى العالم سواء للمستشفيات الحكومية أو الخاصة.

جاء ذلك خلال افتتاح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان عيادة «آرت» للخصوبة في مدينة العين، يرافقه عدد كبير من الشخصيات والقيادات والخبرات الطبية على مستوى الدولة من بينهم الدكتورة أمل القبيسي والدكتورة نورة خميس الغيثي، وكيل دائرة الصحة-أبوظبي والمهندس علي خليفة القمزي، مدير عام بلدية مدينة العين، وعبدالناصر جمال الشعالي، سفير الدولة لدى جمهورية الهند وحارب الدرمكي، رئيس مجلس إدارة جلف كابيتال.

وتفقد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان جميع أقسام العيادة مشيداً بما تحتويه هذه الأقسام من تجهيزات مميزة متمنياً النجاح والتوفيق لجميع المرافق الصحية بالدولة، في تقديم أفضل خدمة طبية بمواصفات عالمية لمواطني دولة الإمارات والمقيمين على أرضها المباركة.

وأضاف: «ترتقي هذه العيادات ذات المستوى العالمي إلى مستوى خدمات التلقيح الاصطناعي وتُمثل هدية قيّمة للمواطنين والمقيمين في مدينة العين ويُعد هذا الحدث تأكيداً على التزام عيادات آرت للخصوبة تجاه دولة الإمارات العربية المتحدة فيما يتعلق بتقديم بيئة علاجية بأحدث التقنيات واستقطاب كوادر طبية بخبرات عالمية في مجال طب الإنجاب».

ويسهل موقع العيادة الجديدة، في قلب مدينة العين، وصول القاطنين فيها وكذلك القاطنين في الإمارات المجاورة وتتمتع ببنية تحتية وتكنولوجيا متقدمة تشمل حضانات مجهزة بالذكاء الاصطناعي وأحدث مرافق غرف العمليات ومرفق الاختبارات الجينية ومختبر علم الأمراض الداخلي.

ويُقدم المرفق الطبي الذي تبلغ مساحته 25,000 قدم مربعة جميع الخدمات المتعلقة بطب الإنجاب بما في ذلك علاج العقم عند الذكور والإناث، شاملًا جميع الإجراءات الطبية ذات الصلة، وتشخيص الأمراض الوراثية وعلاجها.

وتعبر هذه الإضافة الأخيرة إلى شبكة عيادات آرت للخصوبة المتنامية عن التزام المؤسسة بتقديم علاجات الخصوبة الشاملة وإجراء تحليل الأسباب الجذرية للعقم من خلال أبحاث خاصة بالعيادات وتعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة بوصفها مركزًا معترفاً به عالميًا في مجال طب الإنجاب.

تأسست عيادات آرت للخصوبة في عام 2015 وكانت تُعرف مسبقًا باسم IVI Middle East، وخاضت رحلة تحول في عام 2019 عندما قادت شركة جلف كابيتال عملية الانفصال عن IVI RMA وأعادت تسميتها لتعمل باسم عيادات آرت للخصوبة.

وأكد الدكتور كريم الصلح، رئيس عيادات آرت للخصوبة الرئيس التنفيذي لجلف كابيتال أهمية افتتاح عيادة جديدة ومتكاملة لعلاج العقم والتلقيح الاصطناعي في العين بعد تجهيزها بأحدث التقنيات والمرافق المتقدمة لعلاج العقم والاضطرابات الوراثية.

وقال: «نركز على تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية بمدينة العين بعد التوسعات الناجحة في أبوظبي ودبي بمساعدة جلف كابيتال من مقر واحد في أبوظبي لتضم 14 مقراً في جميع أنحاء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والهند لتصبح أحد أكبر مرافق التلقيح الصناعي المستقلة في منطقة الخليج».

من جانبه قال الدكتور هومان فاطمي، أستاذ الطب التناسلي المدير الطبي للمجموعة في عيادات آرت للخصوبة إنه يتوفر لدى عيادات آرت للخصوبة فريق موهوب وخبير للغاية من الأطباء وعلماء الأجنة، والأخصائيين الطبيين المشهورين عالميًا، بما في ذلك الاستشاريون وطاقم التمريض الذين يساعدوننا على تحقيق أعلى معدلات النجاح على مستوى العالم إضافة إلى الحفاظ على معدل مضاعفات منخفض للغاية وتتيح لنا بروتوكولات التحفيز الفريدة المطبقة لدينا تقديم خيارات علاجية مخصصة لمرضانا.. فضلًا عن ذلك، تمثل الأبحاث الخاصة التي نجريها في عيادات آرت للخصوبة الركيزة الأساسية لنجاحنا وتميزنا عن جميع مقدمي خدمات علاج الخصوبة الآخرين في المنطقة».

بدوره قال سوريش سوني، الرئيس التنفيذي لعيادات آرت للخصوبة إن افتتاح عيادتنا في العين محطة فارقة أخرى في رحلتنا لتقديم علاجات الخصوبة المتقدمة إلى كل من يحتاج إليها ونخطط لإنشاء المزيد من العيادات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية بحلول نهاية عام 2024.

(وام)

مقالات مشابهة

  • «السبكي»: بروتوكول تعاون لتطوير المعامل الطبية وتنمية قدرات العاملين
  • «مكة الصحي» ينهي معاناة حاج جزائري سبعيني باستئصال ورم من الدماغ
  • «الرعاية الصحية» تعلن عن خطتها للتأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى
  • الرعاية الصحية تعلن عن خطتها للتأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى
  • «الرعاية الصحية» تعلن خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى المبارك
  • جاهزية منظومة الخدمات الصحية بوزارة الدفاع لتقديم الرعاية الطبية لضيوف الرحمن
  • 7 ساعات تنهي معاناة حاج جزائري سبعيني من ورم بالدماغ
  • «السبكى» يبحث تجهيز المنشآت الصحية بالشاشات المحوكمة والتابلت
  • زيادة استثمارات سامسونج في مصر لتلبية الاحتياجات الخاصة بمنظومة الرعاية الصحية
  • نهيان بن مبارك: الإمارات تتمتع بسمعة مميزة في مجال الرعاية الصحية