تنفذ وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب(الإدارة العامة لريادة الأعمال والمشروعات الناشئة )، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكانUNFPA، أنشطة مشروع المساحات الآمنه والذي يتم تنفيذه  بمحافظات( الشرقية، القليوبية، الجيزة، دمياط، أسوان، القاهرة ، الاسكندرية ).

ويضم المشروع 11 مساحة آمنة للسيدات والفتيات وهم (العاشر من رمضان، مركز شباب الشمس، مركز شباب الزهور، مركز شباب العبور، دمياط الجديدة، مركز شباب أرض اللواء، مركز شباب الشيخ زايد، مركز شباب بدر أسوان، مركز شباب الحصايا أسوان، مركز شباب المعادي الجديدة بالقاهرة ، مركز شباب النصر بالاسكندرية ).

وتتنوع أنشطة المساحات الآمنة، حيث تشمل العديد من الموضوعات ومنها (التوعية ضد العنف القائم على النوم الاجتماعي- رفع الوعي بالصحة الإنجابية- الدعم النفس اجتماعي- التدريبات الحرفية - التوعية ضد الممارسات الضارة - التمكين الإقتصادي - ادارة الحالة ، الرعاية الطبية ).

وتهدف تلك المساحات الآمنة إلى دمج الوافدات في المجتمع المصري، وتوعيتهم وتثقيفهم من خلال البرامج التي تقدم لهم، بالإضافة إلى الرعاية الطبية التي يحصلون عليها.



 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

شباب القليوبية تدشن مبادرة "أسرة مثالية في بيئة صحية"

دشنت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة القليوبية، مبادرة “أسرة مثالية في بيئة صحية” بالتنسيق مع قطاع خدمة المجتمع بكلية طب جامعة بنها بالتعاون مع نادى روتاري القاهرة، وذلك تزامنا مع احتفالات اليوم العالمى للبيئة، بمقر مركز شباب مدينة قها، وبمشاركة 250 عضوًأ من أعضاء مراكز الشباب و20 أسرة من الأسر المثالية.

 

تضمنت فعاليات المبادرة عده محاور وجلسات نقاشية حول اليوم العالمي للبيئه، بدور منظمات المجتمع المدني في دعم الصحة الانجابية والبيئة والصحة البدنية ودور مراكزالشباب في المحافظة على الصحه، وخلال اللقاء تم تقديم فقرات من أعضاء مراكز الفنون، وتأتى محاور المبادرة في ضوء أهداف التنمية المستدامه ورؤيه مصر 2030.

 

اكدالدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضه على أهمية الدور المجتمعي الذي تقدمه مراكز شباب في الاونة الاخيرة وتغيير الصورة الذهنية لمراكز الشباب لدى المواطنين باعتبارها مراكز خدمه مجتمعية ومراكز تنويريه تثقيفيه غير مقتصرة على ممارسه الرياضه فقط وفي هذا الصدد نفذت مديريه الشباب والرياضه بالقليوبيه العديد من المبادرات المجتمعيه بالتعاون مع كافه مؤسسات الدولة، بهدف رفع الوعي لدى النشئ والشباب والعمل على بناء الشخصية المتكامله من كافه الجوانب.

 

و أشاد المهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة المياة والشرب بالقليوبية ،بتنظيم مبادره “أسرة مثالية في بيئة صحية” والدور الذي تقدمه مديرية الشباب والرياضة في مجال خدمة المجتمع، لافتا إلى أنه سيتم تنفيذ عددمن المبادرات التوعويه بقضيه المياه والمحافظه عليها بالتعاون مع مديريه الشباب والرياضه بالقليوبيه، بهدف نشر ثقافه ترشيد المياه والمحافظه عليها بمراكز الشباب.


اختتم اللقاء بتكريم عدد 20 أسرة من الأسر المثاليه ،وتبادل الدروع، ويذكر أن مبادرة “أسرة مثالية في بيئة صحية” سيتم تنفيذها بعدد من مراكز الشباب خلال الفترة القادمة وفقا لبرنامج زمني ليشمل كافة أنحاء المحافظة.

مقالات مشابهة

  • االعراق يؤكد لصندوق الأمم المتحدة نجاح فعاليات التعداد التجريبي للسكان
  • نائب يطالب وزارة الشباب باتخاذ إجراءات عاجلة بحق مشروع استثماري بكربلاء
  • رياضة القليوبية تستقبل لجنة من الوزارة لمتابعة عوامل الأمن والسلامة لحمامات السباحة
  • تدريبات رياضية وألعاب ترفيهيه بمركز شباب الناصرية
  • شباب القليوبية تدشن مبادرة "أسرة مثالية في بيئة صحية"
  • انطلاق فعاليات مبادرة «أسرة مثالية في بيئة صحية» بالقليوبية
  • محافظ أسيوط: تنفيذ إزالات لـ 13 حالة تعدي على أراضي زراعية وبناء مخالف ببعض مراكز المحافظة
  • دمياط تحصد ميداليتين فضية وبرونزية في بطولة أفريقيا لكمال الأجسام
  • "حرفتك صنعتك "انطلاق ورشة تدريبية لتعليم خياطة الملابس بأجا في الدقهلية
  • الشباب والرياضة تستعد لانطلاق مبادرة «صيف شبـابنا» في شمال سيناء