مأرب برس:
2024-06-12@17:36:26 GMT

توجيهات لوزير الدفاع من عدن

تاريخ النشر: 4th, April 2024 GMT

توجيهات لوزير الدفاع من عدن

وجه وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محسن الداعري، بتوفير كامل الرعاية الصحية اللازمة لجرحى كافة القوات المسلحة..مشيداً ببطولاتهم وتصديهم لمليشيات الحوثي الإرهابية في مختلف الجبهات.

واطمأن الوزير الداعري، اليوم الخميس على اوضاع جرحى القوات المسلحة الذين يتلقون العلاج في مستشفيات العاصمة المؤقتة عدن، اثر اصاباتهم التي تعرضوا لها في جبهات لحج والضالع اثناء تصديهم البطولي لميليشيات الحوثي الإرهابية.

 وخلال الزيارة، اطلع وزير الدفاع على أوضاع الجرحى، واطمأن على صحتهم والرعاية الطبية التي تقدم لهم..متمنيا لهم بالشفاء العاجل ومترحماً على زملائهم الأبطال الذين استشهدوا دفاعاً عن الوطن في معركة العزة والكرامة. 

واشاد وزير الدفاع، بالجاهزية واليقظة العالية لمنتسبي القوات المسلحة وبسالتهم في التصدي لهجمات المليشيات الإرهابية..مشدداً على رفع الجاهزية والتعامل بكل حزم وعزم وبسالة مع أي خروقات أو استفزازات، في مختلف جبهات القتال.

وأكد الداعري، أن هذه الاعتداءات والهجمات على مواقع القوات المسلحة تؤكد أن لا عهد لهذه المليشيات وأنها غير جادة للقبول بخيار السلام، وأن استعادة مؤسسات الدولة، وبسط القوات المسلحة سيطرتها على كافة ربوع الوطن، هو الخيار الضامن والآمن للسلام الشامل والمستدام.

وخلال الأيام الماضية شهدت جبتهي الضالع ولحج معارك عنيفة بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي، اثر محاولات حوثية التقدم باتجاه مواقع الجيش، وقد كسرت القوات تلك الهجومات والحقت بالمليشيات خسائر كبيرة في الارواح والعتاد، كما سقط عدد من القوات الحكومية بين قتيل ومصاب، في كلا الجبهتين.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الأوكراني يصل إلى جدة

وصل الرئيس فلوديمير زيلينسكي رئيس جمهورية أوكرانيا، والوفد المرافق له إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة في زيارة رسمية للمملكة.

زيلينسكي: الحرب الروسية ضد أوكرانيا تمثل نقطة تحول في تاريخ أوروبا زيلينسكي في قطر لمباحثات حول إعادة الأطفال الأوكرانيين من روسيا

وهذه الزيارة ليست الأولى للرئيس الأوكراني إذ سبقها في فبراير الماضي زيارة رسمية له أيضاً، حينها أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، اليوم لدى استقباله الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، حرص المملكة ودعمها لحل الأزمة الأوكرانية، كما شدد ولي العهد السعودي على مواصلة الجهود للإسهام بتخفيف الآثار الإنسانية للأزمة الأوكرانية، ومن جهته أعرب زيلينسكي عن شكره وتقديره لجهود السعودية بشأن أوكرانيا.

 

القوات الجوية الروسية تستهدف مواقع عسكرية أوكرانية في مقاطعتي بولتافا ودنيبروبتروفسك

أعلن منسق العمل السري في مقاطعة نيكولاييف "سيرجي ليبيديف"، اليوم الأربعاء أن القوات الجوية الروسية استهدفت عدة مواقع تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مقاطعتي دنيبروبيتروفسك وبولتافا، وقال "إن الضربات الروسية استهدفت منطقة نوفوموسكوفسك، الواقعة في مقاطعة دنيبروبيتروفسك بأوكرانيا، حيث تم تدمير مصنع للأنابيب، يتم إصلاح المعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية بداخله".

ونقلت وكالة (سبوتنك) الروسية عن ليبيديف قوله "إن المواقع المستهدفة يتم استخدامها عسكريا من قبل القوات المسلحة الأوكرانية. بالإضافة إلى وجود مرافق لتخزين الأسلحة داخل المصنع المستهدف".

ولفت ليبيديف إلى أن الضربات الجوية الروسية شملت أيضا منطقة ميرجورود الواقعة في مقاطعة بولتافا بأوكرانيا، حيث يتمركز مقر فرقة الطيران 831 الأوكراني.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الأوكراني يصل إلى جدة
  • وزير الزراعة: توجيهات رئاسية بدعم الأشقاء في غينيا
  • شاهد بالفيديو.. البرهان يلتقي وفد المجلس الأعلى لقبائل الكواهلة بالسودان “مواجهة المليشيات الممولة من عائلة دقلو”
  • القوات المسلحة حقيقة وجود السودان بين العالمين
  • ناظر عموم الكواهلة يكشف تفاصيل بشأن لقاء البرهان
  • القوات الروسية تدمر مقاتلتين من طراز "سو-27" و"سو-25"
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا طائرة مسيرة أطلقتها مليشيا الحوثي الإرهابية باتجاه خليج عدن
  • اجتماع عاجل لوزير الدفاع التركي مع قادة الجيش
  • الجيش الأمريكي: دمرنا مسيرة وصاروخين من طراز كروز ومنصة إطلاق صواريخ بمناطق سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية
  • البرهان يؤكد عزم القوات المسلحة القضاء على المليشيا الإرهابية وأعوانها