شمسان / عدن : خاص

استقبل اليوم معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة ممثلي اليمن الفائزين في مسابقة جيبوتي الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره “جائزة رئيس الدولة”، معبّرًا عن إشادته بهم وتقديره لما بذلوه من أجل تمثيل بلادنا بالشكل اللائق.



وحث معالي الوزير على الاجتهاد وبذل المزيد من الجهد للارتقاء بمستوى الإتقان والتلاوة وفهم القرآن والعمل به، مجددًا تأكيده بأن الوزارة وقيادتها في خدمة حفظة القرآن الكريم وعلومه.



بدورهم، عبر ممثلو اليمن في المسابقة عن تقديرهم لدور وزارة الأوقاف والإرشاد والدعم الذي أولاه لهم معالي الوزير ووكيل قطاع التحفيظ بالوزارة ومدير عام التحفيظ طوال مراحل التحضير وصولًا إلى المشاركة وحصد المركز الأول في فرع العشرين جزءًا والرابع في المصحف كاملاً والتاسع في فئة العشرة أجزاء.

وكان الحافظ محمد فضل جديب نال المركز الأول في فئة العشرين جزءًا فيما حصل الحافظ إبراهيم ماهر على المركز الرابع في فئة المصحف كاملاً، وحصل المتسابق البراء هود على المركز التاسع في فئة العشرة أجزاء.

يُذكر أن بلادنا حصدت خلال الثلاث السنوات الماضية أكثر من ٩٥ فوزًا في مختلف المحافل الدولية كان آخرها تحقيق اليمن المرتبة الثانية في مسابقة بنجلاديش الدولية من بين 100 متسابق ومتسابقة من أنحاء العالم.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: فی فئة

إقرأ أيضاً:

إطلاق البث التجريبي لإذاعة القرآن الكريم في محافظات إب تعز وذمار

الثورة نت / خاص

أطلقت إذاعة القرآن الكريم التابعة للمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون بالعاصمة صنعاء البث التجريبي للإذاعة في محافظتي اب وتعز وذمار على التردد 103.7 تحت شعار “القرآن روح الحياة”.

وقال مدير عام إذاعة القرآن الكريم، هاني محمد المتوكل، إن الإذاعة التي تبث على مدار الـ 24 ساعة، تشهد توسعاً وتطوراً في بثها والانتقال من نطاق أمانة العاصمة إلى جميع محافظات الجمهورية.

وأوضح ان عملية التوسع للإذاعة بدأت بإطلاق البث التجريبي في محافظات إب وتعز وذمار وما جاورها، ضمن خطتها لتوسيع البث وصولا الى تغطية جميع المحافظات لتكون اذاعة قرآن على المستوى الوطني وذلك ضمن خطة المؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون.

وأشار الى أن موجات أثير الإذاعة تغطي العاصمة صنعاء والمناطق المجاورة بالإضافة الى محافظات ذمار وإب وتعز وإجزاء من محافظة لحج والضالع، لافتا الى ان إدارة الإذاعة تطمح في توسعة البث ليشمل جميع المحافظات.

واوضح المتوكل أن هذه الخطوة التوسّعية للإذاعة تأتي في إطار الجهود الرامية ليكون هناك صوت لكتاب الله يتردد على مسامع الجميع عبر أثير إذاعة القرآن. منوها بان الخطة الاذاعية تتضمن تسجيل أصوات متنوعة من المقرئين بمختلف المحافظات لبثها على أثير الإذاعة حيث يتم إعادة تأهيل أستوديوهات رقمية لاستقبال القراء اليمنيين لتسجيل القرآن الكريم لتوثيق وبث الأصوات اليمنية.

مشيدا بالدعم الذي يقدمه معالي وزير الاعلام ضيف الله الشامي ومدير عام المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون عبدالرحمن الأهنومي لإذاعة القران الكريم، وحرصهم على تطوير بث الإذاعة للانتقال من نطاق أمانة العاصمة الى جميع المحافظات.

مقالات مشابهة

  • تكريم طلبة مدرسة العلامة نور الدين السالمي لتحفيظ القرآن الكريم
  • دارس والواحدي يتفقدان الدورات الصيفية في بني الحارث بأمانة العاصمة
  • الأوقاف تعلن تجاوز مقارئ الجمهور 225 ألف مشارك لأول مرة
  • «الشؤون الإسلامية»: حظر المنصات الرقمية غير المرخصة لتعليم القرآن الكريم
  • القاهرة وسوهاج في المقدمة.. مقارئ الجمهور تتجاوز 225 ألف مشارك لأول مرة
  • مقارئ الجمهور تتجاوز 225 ألف مشارك لأول مرة
  • تكريم الحاصل على المركز الرابع في مسابقة الأزهر لحفظ القرآن بكفر الشيخ
  • إطلاق البث التجريبي لإذاعة القرآن الكريم في محافظات إب تعز وذمار
  • 70 مليون مستمع لإذاعة القرآن الكريم يوميا (فيديو)
  • وزير الأوقاف يوجه رسالة للأئمة في الإسكندرية: اجعلوا الوسطية منهجا