يعد مشروب الموز بالتمر من المشروبات التي لا يعطيه الكثير حقه رغم فوائده العديدة، فهذا المزيج يخلق مجموعة من العناصر الغذائية الهامة لصحة جسمك بمختلف الأشكال، وفيما يلي نقدم لك طريقة تحضيره في المنزل وفوائده الهامة.


 

طريقة عمل مشروب الموز بالتمر

المكونات

2 كوب من حليب اللوز.

3 / 4 كوب من الموز المقطع.

4 حبة من التمر.


 

طريقة التحضير

ضع جميع المكونات في الخلاط الكهربائي واخلطها لتُصبح ناعمة.

اسكب المشروب أو العصير في كاسات التقديم وقدمه مباشرة.


 

فوائد تناول الموز

يعزز الهضم ويدعم صحة الأمعاء

يعتبر الموز مصدرًا جيدًا للألياف الغذائية ، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز الانتظام والمساعدة في الهضم، يمكن أن يكون الموز غير الناضج مفيدًا لصحة الأمعاء نظرًا لمحتواه من النشا المقاوم ، وهو نوع من الألياف الحيوية التي تغذي البكتيريا" الجيدة "في أمعائك.


 

دعم بناء العضلات

يعتبر الموز أو مشروب الموز وجبة خفيفة ممتازة للرياضيين والمتمرنين لأنه يوفر إلكتروليتات تُفقد عادةً في العرق ، مما قد يساعد في تقليل تقلصات العضلات بعد التمرين، تظهر الأبحاث أن المغنيسيوم عنصر غذائي يمكن أن يساعد في تقلص العضلات، والاسترخاء، وتخليق البروتين، وهو أمر ممتاز لبناء كتلة العضلات الخالية من الدهون.


 

تعزيز الطاقة ودعم فقدان الوزن

يحتوي الموز على سكريات طبيعية مثل الجلوكوز والفركتوز والسكروز ، والتي يمكن أن توفر دفعة سريعة من الطاقة، تشير الأبحاث إلى أن المغنيسيوم الموجود في الموز قد يساعد بشكل طبيعي في رفع قدراتهم التنشيطية بسبب كيف يمكن لهذه المغذيات أن تدعم وظيفة التمثيل الغذائي الصحية بينما تساعد أيضًا في تحلل الدهون ، وهي عملية فيزيولوجية حيث يقوم جسمك بتفكيك مخازن الدهون، وتحويلها إلى طاقة.


 

تنظيم سكر الدم

يحتوي الموز أو مشروب الموز على مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم ، مما يعني أنه قد يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.


 

فوائد تناول التمر

أثبتت الدراسات العلمية والدينية أنه يحمي متناوله بمقدار سبع تمرات يومياً كل صباح على الريق يحميه من الحسد والعين، كما أنه يقوي الإسنان ويحميها من التسوس، ويخفض نسبة الكوليسترول في الدم فيحمي الشخص من أمراض القلب وتصلب الشرايين، كما أنه مصدراً مهماً للحماية من سرطان الأمعاء الغليظة، نظراً لدوره الفعالة في طرد الفضلات والسموم المتراكمة في الأمعاء نتيجة لعسر الهضم.

كما أن التمر أو مشروب التمر يعتبر بديلا للمكملات الغذائية فهو يقوي الجسم، ويمنحه الفيتامينات اللازمة، ويعالج فقر الدم وينظم نسبة السكر في الدم لذا فهو مناسب لمرضى السكري ولا يسبب أي مخاطر عليهم.

 ويعد التمر فاتح للشهية ويساعد على زيادة نسبة التركيز والتخلص من النسيان وتشتت الأفكار، بالإضافة إلى دوره الكبير في ترطيب العين وحمايتها من الجفاف وكذلك حماية الجلد من الجفاف والتشققات، كما أنه يعالج حرقة المعدة، ويساعد في علاج مشاكل اللثة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مشروب مشروب التمر مشروب صحي مشروب الموز یساعد فی یمکن أن فی الدم کما أن

إقرأ أيضاً:

خمسة أطعمة صحية تخفض ضغط الدم وتحمي قلبك

يمانيون – منوعات
إذا كنت من الأشخاص الذين يهتمون بالحفاظ على صحة قلبهم، إليك خمسة أطعمة شهية وصحيّة يمكنها أن تساعدك في الحفاظ على ارتفاع ضغط الدم بشكل طبيعي، وتوفير الحماية لقلبك..

تؤكد الدراسات الطبية أنّ تناول الطعام بشكل صحي يمكن أن يحمي من مخاطر ارتفاع ضغط الدم. ولكن هل تعرف ما هي علامات ارتفاع ضغط الدم؟

قد لا تشعر بهذه العلامات دائماً، ولكنها قد شمل: الصداع في الصباح، الدوخة وضيق التنفس، وحتى تسارع ضربات القلب.

إذا لاحظت أيّاً من هذه الأعراض، فقد تحتاج إلى زيارة الطبيب لفحص ضغط الدم.

بحسب موقع “gesundheitsinformation.de” فإنّ العديد من الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم عادةً لا يشعرون بذلك، ولا يمكن تحديده إلا عن طريق قياس ضغط الدم.

ووفق ما أعلنت منظمة الصحة العالمية في تقرير حول العواقب المميتة لارتفاع ضغط الدم، يعاني واحد من كل ثلاثة بالغين من ارتفاع ضغط الدم. وأربعة من كل خمسة مصابين لا يتلقون العلاج المناسب.

وبحسب موقع “Fit for Fun” الألماني المتخصص، يمكن لنظام غذائي صحي المساعدة في محاربة ارتفاع ضغط الدم. وهناك بعض الأطعمة المحددة التي من المفيد تضمينها في النظام الغذائي اليومي للحفاظ على صحة القلب، أهمها:

التوت والفراولة مفيدان للأوعية الدموية
تظهر الدراسات الطبية أنّ الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة الغنية بـ”الفلافونويد” قد يكونون أكثر حماية ضد أمراض القلب. على سبيل المثال التوت، مثل: التوت الأزرق والفراولة والتوت الأرضي، وذلك لاحتوائها على مادة “الفلافونويد” ومضادات الأكسدة، التي يمكن أن تساعد في منع تلف الأوعية الدموية، وتعزز مركبات “الفلافونويد” – إنتاج أكسيد النيتريك، الذي يريح الأوعية الدموية ويخفض ضغط الدم.

الخضروات الورقية الخضراء غنية بالبوتاسيوم
تعتبر الخضروات اللورقية الخضراء مثل السبانخ والسلق واللفت مصادر ممتازة للبوتاسيوم، وهي مفيدة أيضاً لصحة القلب. يساعد البوتاسيوم على تعويض التأثير السلبي للصوديوم على ضغط الدم عن طريق مساعدة الجسم على التخلص من الصوديوم الزائد. كما تحتوي الخضروات الورقية الخضراء أيضاً على النترات التي تعمل على توسيع الأوعية الدموية، وتخفيض ضغط الدم.

الزبادي قليل الدسم وجبة فطور مثالية للقلب
يعتبر الزبادي قليل الدسم مصدراً جيداً للكالسيوم وبكتيريا “البروبيوتيك” probiotics، وهو مهم لضغط الدم لأنّ توسّع الأوعية الدموية يؤثر على سهولة تدفق الدم عبر الجسم.

الشوفان غني بالألياف
يحتوي الشوفان على الألياف القابلة للذوبان، وخصوصاً “البيتا غلوكان”، التي تساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وتساعد الألياف أيضاً في خفض ضغط الدم ومنع انسداد الشرايين المحتمل.

سمك السلمون يقلل من الالتهابات
الأسماك وخصوصاً السلمون تعتبر مصدراً غنياً بالأحماض الدهنية (أوميغا-3) التي تقلل من التهاب الأوعية الدموية، وتساهم في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

مقالات مشابهة

  • التمارين الرياضية لها تأثير سحري للوقاية من ضغط الدم
  • فوائد واعدة للمشي يومياً.. بينها تحسين صحة القلب
  • النوم أقل من 7 ساعات يهدد بالوفاة
  • حلوى العيد.. طريقة عمل كريم كراميل بالموز
  • كيف يمكن أن تتسبب التمارين في زيادة الوزن؟.. راقب طعامك جيدا
  • تقليل ضغط الدم .. فوائد ومخاطر تناول زيت السمسم
  • العنب صديق للقلب والجهاز الهضمي..5 فوائد مذهلة تعرف عليها 11
  • خمسة أطعمة صحية تخفض ضغط الدم وتحمي قلبك
  • كنز الجمال الطبيعي.. كيف يمكن لـ "الموز" تحقيق شعر صحي ولامع
  • ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول.. منتجان يقللان من كلا المؤشرين