بغداد اليوم- بغداد

 حصلت وكالة "بغداد اليوم" على طلب نيابي باسم النائب اسماء كمبش معنون الى رئيس مجلس النواب بالانابة يدعو الى التحقيق في سرقة 9 مليارات دينار من قبل موظفي ديوان محافظة ديالى والتي اثارت الراي العام خلال الساعات الماضية بعد اكتشافها .

فيما اكد مصدر حكومي في حديث لـ" بغداد اليوم"، ان" لجنة تحقيق داخلية شكلت بالفعل في ديالى وتم التنسيق مع الاجهزة الامنية من اجل منع سفر الاسماء المتورطة خارج البلاد واجراء مراجعة شاملة لكل الصكوك الخاصة بتعويضات المتضررين من الارهاب لان عملية السرقة جرت ضمن الاموال المخصصة لهم

واضاف،ان" عملية السرقة او الاختلاس جرت قبل اشهر من الان وتم كشفها بعد اتضاح خلو الحساب المصرفي من الاموال".

 


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

حبس عاطلين لاتهامهما بسرقة السيارات فى منطقة الخليفة 4 أيام

قررت النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة، حبس عاطلين 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامهما بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه في سرقة السيارات في منطقة الخليفة.

وكشفت تحقيقات النيابة ، أن المتهمين لهما معلومات جنائية سابقة ، واعترفا  بسرقة سيارة أحد المواطنين حال توقفها بدائرة القسم وبحوزتهما 3 مفاتيح مصطنعة، وأقرأ  بتكوينهما تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة السيارات والبطاريات بأسلوب "المفتاح المصطنع" وارتكابهما (4) وقائع سرقة أخرى بذات الأسلوب، وتم بإرشادهما ضبط كافة المسروقات المستولى عليها لدى عميلهما "سئ النية" تم ضبطه

وطالبت الأجهزة الأمنية بالتحقق من الصحيفة الجنائية لهما للوقوف على نشاطهما لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهما تهمة السرقة، وتعاطي المواد المخدرة.


عقوبة السرقة

وتعاقب المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

ويعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

 







مقالات مشابهة

  • حبس عاطلين لاتهامهما بسرقة السيارات فى منطقة الخليفة 4 أيام
  • احمد الاسدي: انهاء مهام البعثة الدولية دليل قوة الدولة وفرضها لإرادتها الامنية
  • سقوط سيدة تخصصت في جرائم السرقة وحيازة الأقراص المخدرة ببولاق
  • ضبط 18 شخصًا بتهمة السرقة بمناطق متفرقة في القاهرة
  • عشائر ديالى تتوعد مبتزي الهواتف بفصل يصل الى 50 مليون دينار
  • عشائر ديالى تتوعد مبتزي الهواتف بفصل يصل الى 50 مليون دينار - عاجل
  • الكشف عن تفاصيل ليلة الجحيم في ديالى .. ما علاقة خطوط إيران الناقلة للطاقة؟
  • تفاصيل إحالة عاطلين للمحاكمة لاتهامهما بالسرقة وتعاطى المخدرات بالدرب الأحمر
  • بلومبرغ: “أرامكو” السعودية تعتزم بيع أسهم بقيمة 10 مليارات دولار قريباً
  • ساعات بمليون جنيه وخواتم ألماظ... أبرز المسروقات من شقة الفنان تامر عبد المنعم