في الأيام الأولى من شهر إبريل كانت سفينة تيتانيك الشهيرة تستعد للإبحار بعد أيام، فوضع العاملون والقائمون عليها اللمسات الأخيرة وبدأوا في تجهيزها بالإمدادات وتعيين طاقم السفينة ولكن الرحلة لم تصل إلى وجهتها، ليظل هذا التاريخ عالقا في الأذهان يشير إلى الذكرى الـ112 على أشهر حادثة غرق في التاريخ.

تم تجهيز سفينة تيتانيك الشهيرة لتكون جاهزة للإبحار في حوض بناء السفن التابع لشركة «هارلاند آند وولف» في بلفاست بأيرلندا، والمفاجأة كانت في عدد العمال المشاركين في بناء «تيتانيك»، الذي يصل إلى 30 ألف عامل، وفقًا لتصريحات خاصة لـ«الوطن» أدلى بها توم زيلر، وهو الرئيس التنفيذي لشركة «Imagine Exhibitions» المتخصصة في المعارك العلمية، وصاحب معرض يقام سنويًا لمُحاكاة سفينة تيتانيك.

استخدم في بنائها 3 ملايين مسمار

وتم بناء سفينة تيتانيك بدءًا من عام 1909، واستغرق ثلاث سنوات كاملة، باستخدام 3 ملايين مسمار، وهو نوع من المسامير به محور اسطواني ناعم، وتزن السفينة 46000 طن ويبلغ طولها 882 قدمًا و8 بوصات، أي أكثر من 270 مترًا، وهو ما يعادل مسافة 4 منازل.

3300 شخص على متن السفينة تيتانك

وتم تصميم تيتانيك لحمل ما يصل إلى 3300 شخص، وفي الرحلة الأولى، كان على متنها حوالي 2200 شخص، من بينهم حوالي 900 من أفراد الطاقم، أما بالنسبة للركاب، بحسب الأرشيف الوطني للمملكة المتحدة، فهم 324 راكبًا من الدرجة الأولى، و284 راكبًا من الدرجة الثانية، و709 من الدرجة الثالثة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تيتانيك سفينة تيتانيك سفینة تیتانیک

إقرأ أيضاً:

البحرية البريطانية: إجلاء طاقم سفينة تجارية عقب هجومين وتركها تنجرف في البحر الأحمر

أكدت هيئة التجارة البحرية البريطانية، الجمعة، أنه تم إجلاء طاقم سفينة تجارية تعرضت لهجون قبالة سواحل الحديدة وأنه تم التخلي عن السفينة وتركت تنجرف في البحر الأحمر.

 

وقالت البحرية البريطانية في بيان لها على منصة إكس، بأنها تلقت تقريرا عن حادث على بعد 66 ميلا بحريا جنوب غرب الحديدة، حيث اصطدمت السفينة بمؤخرتها بمركبة "زورق مسير" صغيرة بيضاء اللون وطولها 5 - 7 أمتار.

 

 

وأضافت أن ربان السفينة أبلغ أن المياه تتسرب إليها، وليست تحت قيادة الطاقم، ليعود ويبلغ في وقت لاحق أن السفينة أصيبت مجددا بقذيفة مجهولة محمولة جواً.

 

وأشارت إلى أنه تم إجلاء طاقم السفينة من قبل السلطات العسكرية. تم التخلي عن السفينة وهي تنجرف بالقرب من آخر موقع تم الإبلاغ عنه 14°20′00″ N 041°56′00″ E.

 

ولفتت إلى أنه تم الإبلاغ عن أن السفينة غير مضاءة. تم إبلاغ سلطة NAVAREA IX ويجب الحصول على مزيد من التوجيهات بشأن NAVWARNS المتعلقة بهذه السفينة من تلك السلطة.

 

ونصح البيان، السفن بالعبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه إلى UKMTO.


مقالات مشابهة

  • البحرية البريطانية: إجلاء طاقم سفينة تجارية عقب هجومين وتركها تنجرف في البحر الأحمر
  • محاولات لإخماد حريق على متن سفينة أوكرانية استهدفها الحوثيون
  • الجيش الأميركي: إصابة بحّار بهجوم للحوثيين على سفينة شحن
  • البحرية البريطانية: وقوع هجوم استهدف سفينة قبالة سواحل الحديدة
  • إصابة سفينة بأضرار خطيرة عقب تعرضها لهجومين في البحر الأحمر   
  • في الذكرى 43 لتأسيسها.. أي مستقبل لحركة النهضة التونسية؟
  • الدوريات الأوروبية الأكثر تمثيلا في يورو 2024
  • صور| تتويج الاتحاد بكأس دوري الدرجة الأولى لكرة قدم الصالات
  • إصابة سفينة بهجوم في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن
  • بعد هجوم حوثي.. سفينة تجارية تغرق في البحر الأحمر