ميونيخ (د ب أ)

أخبار ذات صلة جوارديولا: لست متأكداً من عودة هالاند ودي بروين لاعب يتلقى تهديدات بالقتل!


طالب توماس توخيل، المدير الفني لبايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، لاعبيه بإنقاذ موسمهم المحبط وغير المرضي، من خلال الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.
ويواجه بايرن ميونيخ احتمالية إنهاء الموسم من دون التتويج بأي لقب للمرة الأولى منذ 12 عاماً، حيث خرج من كأس ألمانيا على يد ساربروكن «درجة ثالثة»، كما أنه يحتل المركز الثاني في ترتيب الدوري الألماني «البوندسليجا» بفارق 13 نقطة خلف باير ليفركوزن.

وسيكون الأمل الحقيقي الوحيد للفريق هذا الموسم هو دوري أبطال أوروبا، حيث سيواجه أرسنال الإنجليزي الأسبوع المقبل في دور الثمانية من البطولة.
وفي حال الفوز على أرسنال، سيواجه بايرن ميونيخ الفائز من المواجهة الثانية، والتي تجمع بين مانشستر سيتي الإنجليزي حامل اللقب، وريال مدريد الإسباني، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة، وذلك في طريقه للنهائي الذي سيقام في ملعب «ويمبلي» يوم الثالث من يونيو المقبل.
وقال توخيل، في حديث مع الصحفيين: «هناك هدف واحد، هو الذهاب إلى ويمبلي، من الضروري بذل أقصى الجهد، من أجل تحقيق هذا الهدف».
وأضاف: «لا سبيل للاختباء، ولا يوجد أي سبب للشكوى أو الحزن، يجب علينا المضي قدماً».
وقال توخيل إن الحارس مانويل نوير سيواصل الغياب عن الفريق في لقائه ضد مضيفه هايدنهايم ببطولة الدوري، بالإضافة إلى 4 لاعبين آخرين.
وتعرض نوير «38 عاماً» لإصابة في العضلة الضامة منذ أكثر من أسبوعين، أثناء وجوده مع المنتخب الألماني.
وغاب نوير عن مباراتي فوز منتخب ألمانيا ودياً على فرنسا وهولندا، كما لم يشارك في خسارة البايرن صفر- 2 أمام ضيفه وغريمه التقليدي بوروسيا دورتموند، والتي قللت كثيراً من حظوظ الفريق البافاري في الاحتفاظ بلقب «البوندسليجا» للنسخة الـ12 على التوالي. وكما جرت العادة، من المقرر أن يحرس سفين أولرايش عرين بايرن أمام هايدنهايم، الذي يتواجد في منتصف جدول الترتيب، بينما يعتزم نوير العودة في مباراة الفريق ضد أرسنال. كما يفتقد البايرن أيضاً أمام هايدنهايم خدمات المهاجمين كينجسلي كومان وليروي ساني، ولاعب الوسط ألكسندر بافلوفيتش، والظهير المغربي نصير مزراوي.
وشدد توخيل: «لم نمنح أيا من اللاعبين الخمسة راحة من أجل مواجهة أرسنال، إنهم لن يشاركوا غداً لأنهم ليسوا في كامل لياقتهم، لذلك هناك أيضاً شكوك بشأن الاستعانة بهم يوم الثلاثاء المقبل، ليس هناك ميل، كل دقيقة لها أهميتها».
وأضاف المدرب الألماني «ينبغي علينا تعويض خسارتنا في اللقاء الماضي، وذلك في أول رحلة نقوم بها على الإطلاق إلى هايدنهايم قبل البدء في التفكير في مواجهة أرسنال». واختتم توخيل حديثه قائلاً: «غداً، ستكون مباراة كلاسيكية، أمام قاعدة جماهيرية متحمسة ستدعم الفريق المضيف، لدينا أيضاً مباراة كبيرة مقبلة بعد ذلك، نركز عليها أيضاً، لكن لا يمكننا تجاوز لقاء هايدنهايم».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الألماني دوري أبطال أوروبا بايرن ميونيخ أرسنال مانشستر سيتي ريال مدريد توماس توخيل باير ليفركوزن

إقرأ أيضاً:

الأهلي يفاوض كيميتش والنصر يتخلى عن لابورت

 البلاد- جدة

ذكرت ميديا إسبانية أن مدافع نادي النصر، ومنتخب” لا روخا” إيمريك لابورت يقترب من العودة إلى الدوري الإسباني بدءًا من الموسم المقبل.
وذكرت صحيفة (ماركا) الإسبانية أن لابورت البالغ من العمر 30 عامًا، يقترب من العودة إلى فريقه السابق، أثلتيك بيلباو الذي يجري مفاوضات متقدمة مع نادي النصر، وأن الاتفاق بين الطرفين وشيك؛ حيث من المتوقع أن يتم الإعلان عن الصفقة بعد كأس أمم أوروبا 2024 التي تستضيفها ألمانيا.
من جانبها، أشارت صحيفة (أثلتيك إكسترا) إلى أن نادي أثلتيك بيلباو رفع قيمة العرض المقدم لانتقال لابورت، بعد أن رفضت إدارة النصر عرضه السابق الذي تقدر قيمته بـ 7 ملايين يورو.
ورفض النصر التخلي عن لابورت بأقل من 15 مليون يورو، خصوصًا أن صفقة انتقاله من مانشستر سيتي الإنجليزي كلفت الفريق 27 مليون يورو الصيف الماضي.

الأهلي يريد كيميتش
من جهة أخرى، ذكر الصحفي الإيطالي الموثوق في شبكة (سكاي سبورت) رودي غاليتي، أن إدارة النادي الأهلي أبدت اهتمامًا كبيرًا بضم اللاعب الألماني جوشوا كيميتش من نادي بايرن ميونيخ الألماني.
ويواجه الأهلي منافسة قوية من برشلونة الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي على ضم كيميتش (29 عامًا) الذي يمكنه شغل العديد من المراكز في خطي الوسط والدفاع.
وقال غاليتي:” عقب محاولة الأهلي السعودي في يناير الماضي ضم كيميتش، سيعود مجددًا للتفاوض مع لاعب بايرن ميونيخ لإقناعه بالانضمام إلى صفوفه بداية من الموسم المقبل”.
وينتهي عقد كيميتش مع “البافاري” في يونيو 2025، ما يفتح الباب أمام موافقة ناديه على بيعه بدلاً من رحيله مجاناً في نهاية الموسم المقبل.
ويريد الألماني هانزي فليك مدرب برشلونة، إعادة الوصل مع لاعبه السابق الذي دربه في البايرن، وقد يلعب ذلك دورًا في تحويل مسار الصفقة، لكن من المتوقع أن يرفع الأهلي من قيمة العرض؛ لمحاولة إقناع كيميتش بالدفاع عن ألوانه في الموسم الجديد.

مقالات مشابهة

  • لايبزيج يجدد عقد سيسكو ويقطع الطريق على كبار أوروبا
  • نجم برشلونة على «رادار» بطل «البوندسليجا»
  • دياز محط اهتمام عملاق الدوري الإنجليزي نادي “أرسنال”
  • عباس يطالب بالإفراج عن أموال السلطة الفلسطينية المحتجزة من قبل الاحتلال
  • صخرة دفاع ليفركوزن يقترب من بايرن ميونخ
  • في يورو 2024.. الألمان يفضلون المنازل على الملاعب
  • هدف ريال مدريد.. الأهلي يحسم صفقة القرن من أنياب أرسنال
  • بعد إفلاس FTI.. وزير السياحة يطالب السفير الألماني بتسديد مستحقات الفنادق
  • بعد موسم خال من الألقاب.. البايرن مستعد للتخلي عن 6 لاعبين
  • الأهلي يفاوض كيميتش والنصر يتخلى عن لابورت