أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مبادرة رئيس الدولة تسعد أولياء أمور الطلبة المقيمين الإمارات تواصل جهودها لدعم الأشقاء الفلسطينيين في غزة

نفذت مديرية المرور والدوريات الأمنية في شرطة أبوظبي، بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، مبادرة لتوعية المصلين بعدم الوقوف العشوائي للمركبات أثناء صلاة التراويح بالقرب من المساجد، والتي تشهد كثافة مرورية للمركبات، مع العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.


وتضمنت المبادرة الميدانية زيارة عدد من المساجد، والالتقاء مع المصلين وتوعيتهم، وذلك بمشاركة دورية السعادة، وركزت المبادرة على تعزيز الالتزام بالقوانين واللوائح ضمن حملة «شهرنا طاعة والتزام».
وحث العميد محمود يوسف البلوشي، مدير مديرية المرور والدوريات الأمنية السائقين، على ضرورة الالتزام بقانون السير وقواعد وأنظمة المرور، للحدّ من وقوف المركبات بعشوائية، وتعزيز انسيابية الحركة المرورية حول المساجد.
وأكد ضرورة مراعاة السائقين حقوق الآخرين الذين يشاركونهم الطريق، وعدم إغلاق مخارج ومداخل المواقف ومنع إعاقة حركة المركبات بالوقوف خلفها، مشيراً إلى أن الوقوف الخاطئ خلف المركبات الأخرى بصورة عشوائية يؤدي إلى عرقلة حركة السير أمام الآخرين.
وقدم فرع التوعية والتثقيف المروي في مدينة العين، محاضرة توعية للمصلين عن السلامة المرورية الرمضانية تناولت عدم تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، وعدم زيادة السرعة للحاق بموعد الإفطار، وإعطاء الأولوية للمشاة في حق العبور واستخدام السكوترات الكهربائية في الأماكن المخصصة، مع مراعاة تدابير الأمن والسلامة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شرطة أبوظبي الإمارات الوعي المروري التوعية المرورية رمضان شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تبث فيديو لحادث حقيقي بسبب الانشغال بغير الطريق

بثت شرطة أبوظبي بالتعاون مع مركز التحكم والمتابعة وضمن مبادرة "لكم التعليق" فيديو لحادث بسبب الانشغال بغير الطريق أثناء توقف حركة السير في الطريق وعدم ترك مسافة أمان كافية.
وتدعو مديرية المرور والدوريات الأمنية السائقين "الالتزام بقواعد السلامة المرورية" وذلك بعدم الانشغال أثناء القيادة لتجنب التوقف المفاجئ للمركبات دون سابق إنذار على الطرق وأثناء تدفق حركة السير في الطرق الداخلية والخارجية والانتباه دائماً من مفاجآت الطريق وترك مسافة أمان كافية.
وحذرت السائقين من مخاطر الانشغال بسبب استخدام الهاتف لتصفح الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي أو إجراء مكالمة، أو التقاط الصور، وغيرها من السلوكيات التي قد تؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية الجسيمة.
وذكرت بأن مخالفة الانشغال عن الطريق أثناء قيادة المركبة بأي صورة كانت 800 درهم و4 نقاط مرورية.

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي تطلق النسخة الـ5 من حملة "صيف بأمان" تنبيه من شرطة أبوظبي شرطة أبوظبي تبث فيديو لحادث حقيقي بسبب الانشغال بغير الطريق

 

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تدعو السائقين للتأكد من سلامة إطارات المركبات
  • شرطة عجمان تطلق حملة «صيف بلا حوادث»
  • شرطة أبوظبي تشارك في حملة «صيف بلا حوادث»
  • شرطة عجمان تطلق حملة صيف بلا حوادث
  • شرطة أبوظبي تبث فيديو لحادث حقيقي بسبب الانشغال بغير الطريق
  • شرطة دبي تُكرم السائقين المثاليين في «نجوم القيادة الآمنة»
  • 10 صور ترصد استطلاع محافظ الجيزة أراء المواطنين بالتخطيط المروري لمحور المريوطية فيصل
  • «المرور» يعلن عن خطة متكاملة لتسهيل حركة ضيوف الرحمن في موسم الحج
  • «روبوت» للتوعية المرورية بمدارس أبوظبي
  • شرطة أبوظبي توظف الذكاء الاصطناعي في التوعية المرورية بالمدارس