البوابة:
2024-06-16@13:07:06 GMT

طبيب البوابة: هذا المشروب يساعد على إنقاص الوزن

تاريخ النشر: 6th, April 2024 GMT

طبيب البوابة: هذا المشروب يساعد على إنقاص الوزن

البوابة - في عالم مليء بمشروبات تعد بإنقاص الوزن الزائد، هناك مشروب واحد يمكن أن يساعد حقاً على حرق الدهون، وهو مشروب طبيعي مصنوع من قشور الليمون والزنجبيل. يلجأ العديد من الأشخاص إلى العلاجات الطبيعية في بحثهم عن صحة أفضل وخصر أنحل.  دعونا نستكشف الجانب العلمي لهذا المشروب الصحي وكيف يمكن أن يدعم جهودك لتقليص محيط خصرك.

طبيب البوابة: هذا المشروب يساعد على إنقاص الوزن 

تخلص من الوزن الزائد بسهولة


تُسرع مضادات الأكسدة الموجودة في قشر الليمون، خاصة مركبات الفلافونويد، عملية التمثيل الغذائي وتعزز حرق الدهون. بينما يشتهر الزنجبيل بصفاته المضادة للالتهابات، ويساعد على الهضم وقد يزيد من الشعور بالامتلاء، مما يقلل بدوره من إجمالي استهلاك السعرات الحرارية. ويسرع من عملية التمثيل الغذائي. حيث تعمل المركبات الموجودة في الزنجبيل على تحسين التأثير الحراري للطعام، مما يعني حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء عملية الهضم. 

طريقة وصفة ماء الزنجبيل مع قشر الليمون
ابشر جذر الزنجبيل الطازج أو قطعه إلى شرائح رفيعة ثم أضفه إلى قشر الليمون في إبريق من الماء لعمل هذا المنقوع القوي. للحصول على النكهة والفوائد المثالية، اتركي المزيج في الثلاجة لمدة ليلة كاملة. هناك طريقة أخرى لتحضير هذا الخليط وهي تجفيف قشور الليمون وقطع الزنجبيل وتخزينها في صندوق محكم الغلق.
أضف ملعقة من هذا المزيج إلى كوب من الماء المغلي. يُترك لمدة دقيقتين قبل تصفيته واحتساءه دافئًا في الصباح. 

طريقة عمله:
إن تناول كوب من قشر الليمون وماء الزنجبيل أول شيء في الصباح يساعد على الهضم والتمثيل الغذائي. يساعد قشر الزنجبيل والليمون معًا أيضًا في تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام وزيادة الشبع، مما يجعل من السهل اتباع نظام غذائي مغذٍ. تناول كوبًا من قشر الليمون وماء الزنجبيل قبل الإفطار يومياً. للحصول على أفضل النتائج، ادمجها مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام واتباع نظام غذائي صحي لإنقاص الوزن بسهولة.

مزايا تتجاوز إنقاص الوزن
بالإضافة إلى مساعدة الأشخاص على إنقاص الوزن، يوفر قشر الليمون وماء الزنجبيل فوائد صحية أخرى. في حين أن خصائص الزنجبيل المضادة للالتهابات قد تخفف من آلام المعدة وتعزز الصحة العامة، فإن خصائص قشر الليمون المضادة للأكسدة تساعد على أداء الجهاز المناعي.

المصدر: تايمز اوف انديا

أقرأ أيضاً:

جميلة البوابة: علاجات منزلية للتخلص من تعب الصوم قبل العيد
طبيب البوابة: 10 أخطاء شائعة احذريها أثناء الدورة الشهرية

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الوزن مشروب قشر الليمون الزنجبيل سعرات حرارية قشر اللیمون إنقاص الوزن یساعد على

إقرأ أيضاً:

بر مصر| نشرة "البوابة نيوز".. أخبار المحافظات يوم الخميس 13 يونيو 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق تقدم «البوابة نيوز» نشرة بأهم أخبار المحافظات، اليوم الخميس 13 يونيو 2024، حيث شهدت المحافظات أحداثًا ساخنة على مدار اليوم ومنها:وقفة احتجاجية للعاملين بمعهد أورام طنطا لعدم صرف رواتبهم قبل عيد الأضحيافتتاح أحدث معمل تحاليل ووحدة غسيل كُلوي للأطفال ومناظير بمسشفيات جامعة المنيا
قبل وقوع الكارثة.. "البوابة نيوز" تعبر النيل على معديات الموت في المنياالجمل بـ90 ألف جنيه.. أسعار الأضاحي بسوق البشارية في أسوان
محافظ أسوان: زراعة 78 ألف شجرة ظل ومثمرةعيد الأضحى 2024.. تعرف على موعد صلاة العيد بمطروحرأس سدر تنهي استعداداتها لاستقبال زوارها لقضاء عطلة عيد الأضحىبالأسماء.. إصابة 10 أشخاص في حادث تصادم بالطريق الدولي الساحلي بكفر الشيخصور.. تجهيز الحدائق والمتنزهات بالوادي الجديد استعدادا لعيد الأضحى
جامعة دمنهور تحقق تقدمًا في تصنيف التايمز لمعاملات تأثير التنمية المستدامة 2024




 

مقالات مشابهة

  • 5 طرق سهلة للتخلص من رائحة دم الأضحية.. «هتختفي من المنزل»
  • مكملات إنقاص الوزن.. هل تعمل حقا؟
  • سموذي الليمون بالنعناع.. مشروب منعش لضيافة عيد الأضحى
  • حضري الريش المشوي وتمتعي بمذاق لذيذ علي سفرة العيد
  • لن تصدق ما تفعله ملعقة من الكمون في جسمك إن تناولتها في هذا الوقت من اليوم؟
  • تقوي جهاز المناعة.. 6 فوائد لا تعرفها عن ماء الليمون
  • اقرأ غدًا في «البوابة».. غارات صهيونية على قطاع غزة مع استمرار فشل محادثات الهدنة
  • عشبة طبيعية تساعدك على إنقاص الوزن بسهولة.. تناول كوبا على معدة فارغة
  • بر مصر| نشرة "البوابة نيوز".. أخبار المحافظات يوم الخميس 13 يونيو 2024
  • اقرأ غدا في "البوابة".. غارات صهيونية عنيفة على جنوب القطاع.. والاحتلال يتوغل في رفح