أجرى رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، برفقة القائد العام للقوات المُسلحة العربية الليبية المُشير أركان حرب خليفة حفتر، ورئيس وزراء الحكومة الليبية الدكتور أسامة حماد ومدير عام صندوق التنمية وإعادة الإعمار المهندس بالقاسم خليفة؛ جولة في مدينة درنة، وذلك للاطلاع على مشاريع الإعمار فيها، بتنفيذ من صندوق تنمية وإعمار ليبيا.

واطلع رئيس مجلس النواب والقائد العام خلال الجولة داخل المدينة على نسب الإنجاز بعدد من المشروعات، والتأكيد أيضاً على ضرورة استكمال الأعمال في أسرع وقت، لتعود مدينة درنة الزاهرة إلى مكانتها التاريخية، وإرثها المملوء بالتنوع الثقافي، في بيئة تساهم في إعادة إحياء المدينة، بالإضافة إلى زيارة مواقع أخرى للشركات المنفذة لمشروع استكمال 2000 وحدة سكنية (العمارات الكورية) في مدينة درنة.

وثمّن صالح، كافة جهود مدير عام صندوق التنمية وإعادة الإعمار وكافة العاملين بالصندوق التنمية والإعمار الذين يعملون ليل نهار من أجل إعادة مدينة درنة والمدن والمناطق المتضررة.

وشارك في الجولة، كل من مدير مكتب القائد العام الفريق خيري التميمي، ورئيس أركان الوحدات الأمنية اللواء خالد حفتر، ولفيف من القادة العسكريين ورؤساء الأركان بالقيادة العامة للقوات المسلحة، حيث تم المرور على معظم الطرق والشوارع بالمدينة، إضافة إلى زيارةٍ مسجد الصحابة وجسور وادي درنة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: إعادة الإعمار في درنة رئيس مجلس النواب عقيلة صالح مشاريع إعادة الإعمار مدینة درنة

إقرأ أيضاً:

النائب العام يصل العاصمة الروسية موسكو في زيارة رسمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصل النائب العام المستشار محمد شوقي، أمس الأحد الموافق السادس عشر من شهر يونيو الجاري، إلى العاصمة الروسية موسكو، على رأس وفدٍ رفيع المستوى من قيادات وأعضاء مكتب النائب العام بالنيابة العامة المصرية.

وكان في استقبال السفير نزيه النجاري سفير جمهورية مصر العربية لدى روسيا الاتحادية، وذلك في زيارةٍ رسمية تأتي تعزيزًا لملف التعاون القضائي الثنائي بين البلديْن.
شمل برنامج الزيارة عقد لقاء ثنائي بين المستشار النائب العام لجمهورية مصر العربية والنائب العام لروسيا الاتحادية؛ وتوقيع مذكرات تفاهمٍ في مجال التعاون القضائي ومجال التدريب بين النيابتيْن، وكذا الاتفاق على برنامج تدريب تبادلي مشترك حتى عام ٢٠٢٦. وشملت مذكرة التفاهم المبرمة آليات تعزيز التعاون في مجال مكافحة الجرائم وخاصة جرائم الإرهاب والتطرف وغسل الأموال والجرائم السيبرانية وجرائم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لا سيما الجرائم التي ترتكب باستخدام العملات الافتراضية المشفرة، والجرائم العابرة للأوطان كجرائم الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية والاتجار غير الشرعي بالأعضاء والأنسجة البشرية والجرائم البيئية.
وتمثل هذه المذكرات الرؤية المشتركة للنيابتيْن لتعزيز العدالة ومكافحة الجرائم بشتى صورها وخاصة تلك التي ترتكب في صورة جماعات إجرامية منظمة، كما إنها تمثل خطوة استراتيجية نحو تعزيز القدرات الجماعية على مواجهة التحديات القانونية، بما في ذلك التهديدات السيبرانية والجرائم المالية والأنشطة غير المشروعة.
واهتمامًا من جانب النائب العام بدعم سبل التعاون فيما بين النيابتيْن المصرية والروسية، فقد حرص سيادته على التوجيه بتدريس اللغة الروسية لأعضاء النيابة العامة المصرية بالتعاون مع المركز الروسي للعلوم والثقافة بالقاهرة على أن يتم ذلك عبر معهد البحوث الجنائية والتدريب بمكتب النائب العام.

وستشهد الأيام المقبلة، حضور النائب العام لجمهورية مصر العربية على رأس وفد النيابة العامة المصرية –للمرة الأولى– لفعاليات الاجتماع السادس لرؤساء أجهزة النيابة العامة والادعاء العام لدول البريكس المزمع عقده بمدينة سانت بطرسبرغ الروسية في أعقاب انضمام جمهورية مصر العربية مؤخرًا لاتفاقية البريكس بداية العام الجاري.

received_450347637948239 received_832916558253645 received_367611529273311 received_1876349176140428 received_783050623974708

مقالات مشابهة

  • “بالقاسم حفتر” يهنئ الشعب الليبي بعيد الأضحى ويؤكد على مواصلة العمل لإعمار ليبيا
  • ما حقيقة إعادة تشكيل مجلس رئاسي جديد لشمال اليمن وجنوبه بقيادة أحمد علي عبدالله صالح؟؟.. مصدر في الرئاسة يجيب
  • النائب العام يصل العاصمة الروسية موسكو في زيارة رسمية
  • الجبواني يكشف ‘‘بالوثيقة’’ عن بيع مدينة يمنية لدولة عربية .. ويكشف سبب الخلاف مع الانتقالي ويشبه ‘‘الزبيدي’’ بالرئيس صالح
  • بالفيديو.. فيصل محمد صالح يتفقد الجنود بالمواقع المتقدمة و يقدم تهاني عيد الأضحى المبارك
  • رئيس مدينة أبو قرقاص يتفقد المجزر الحكومي للتأكد من سير العمل
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يذبح الأضاحي عن شهداء فيضان درنة
  • شـواطئ.. إعادة النظر في النظام الدولي الجديد (4)
  • توريد دفعة جديدة من المعدات والمواد اللازمة لموقع إنشاء كوبري وادي الناقة
  • بالصور.. تمبور يتفقد عدد من الارتكازات بالقرب من مدينة ود مدني بولاية الجزيرة