هنأ الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحلف اليمين الدستورية لولاية رئاسية جديدة، مشيرًا إلى أنها مستحقة عن جدارة، حيث قال الشعب كلمته بمشاركة في الانتخابات لم تحدث من قبل.  

وقال "جمعة"، خلال احتفالية ليلة القدر، بحضور الرئيس السيسي، عرضته قناة «إكسترا نيوز»، اليوم السبت: "نسأل الله أن يجعلها ولاية خير وبركة ويجزيك الله خيرًا عن ما تقدمه لخدمة دينك ووطنك وعلى النهضة غير مسبوقة التي نعيشها في البلاد، وتكون شهادة لك يوم القيامة".

وأشاد وزير الأوقاف بفوز الرئيس عبدالفتاح السيسي بجائزة "بطل السلام" لعام 2024، من برلمان البحر المتوسط، لافتًا إلى أن أكثر الناس قوة وشجاعة هم القادرون على تحقيق سلام حقيقي كما حققت في مصر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الاوقاف الرئيس عبدالفتاح السيسي احتفالية ليلة القدر

إقرأ أيضاً:

القائم بأعمال السفارة السعودية بدمشق يشارك في وداع الحجاج السوريين في مطار دمشق الدولي

دمشق-سانا

انطلقت اليوم رحلة جديدة تقل حجاج بيت الله الحرام من مطار دمشق الدولي إلى مطار جدة السعودي، وشارك في وداع الرحلة القائم بأعمال السفارة السعودية بدمشق عبد الله الحريصي.

وفي تصريح للصحفيين توجه الحريصي بالشكر للحكومة السورية والسيد الرئيس بشار الأسد على الجهود المبذولة لتسيير أمور الحجاج وتذليل الصعوبات أمامهم، مشيراً إلى دور المملكة العربية السعودية بتقديم جميع التسهيلات اللازمة لخدمة الحجاج.

من جهته أكد معاون وزير الأوقاف لشؤون الحج حسان نصر الله أهمية عودة موسم الحج إلى سورية من كل الأبعاد وأهمه البعد الديني، لافتاً إلى أن الحجاج جاؤوا من كل المحافظات السورية لأداء هذه الشعيرة العظيمة.

وبيّن نصر الله أن لجنة الحج العليا السورية برئاسة وزير الأوقاف تقوم على متابعة هذه الرحلات بالتعاون مع وزراء النقل والصحة والسياحة وحاكم مصرف سورية المركزي مؤسسة الخطوط الجوية السورية للطيران والطيران المدني، مؤكداً أنه تم بذل الجهود على مدار الساعة للوصول إلى هذه المرحلة ووداع حجاج بيت الله الحرام لأداء مناسك الحج.

بدوره مدير عام الطيران المدني في سورية باسم منصور بيّن أن جميع الجهات العاملة في المطار وكل كوادره تعمل على مدار الساعة وبالتنسيق مع وزارة الأوقاف لخدمة حجاج ببت الله الحرام.

وأوضح منصور أنه تمت تهيئة صالة الحجاج بكل المرافق والاحتياجات اللازمة من مصليات وتزويدها بأجهزة تفتيش وموازين وبوابات حديثة كل بوابة تستوعب رحلات من طراز طائرات كبيرة، حيث يتم تنفيذ الرحلات بطائرات ايرباص 340/320 تتسع لـ 280 راكباً و160، ويمكننا تسيير رحلتين في وقت واحد.

وشارك في وداع الحجاج معاون وزير النقل معتصم جمعة ومدير عام مؤسسة الخطوط الجوية السورية للطيران حاتم كباس.

ريم حشمه

مقالات مشابهة

  • كيفية التظلم على نتيجة مسابقة العمال بوزارة الأوقاف.. اعرف الخطوات 
  • وزير الأوقاف: الأضحية تدخل البهجة والسرور على الفقراء
  • وزير الأوقاف: الأضحية تدخل البهجة والسرور على الفقراء والمساكين
  • سد النهضة وحرب غزة تتصدر نشاط الرئيس السيسي الخارجي الأسبوعي
  • القائم بأعمال السفارة السعودية بدمشق يشارك في وداع الحجاج السوريين في مطار دمشق الدولي
  • لن نسمح بهذا الأمر.. تصريح جديد من السيسي بشأن سد النهضة
  • أبو الغيط: وقف الحرب الإسرائيلية الغاشمة على غزة ضرورة مُلحة
  • السيسي: المنتدى العربي الصيني يهدف إلى تشكيل نظام عالمي أكثر عدالة
  • السيسي: منتدى التعاون سيحمل دفعة ملموسة للعلاقات مع الصين
  • اليوم.. الرئيس السيسي ونظيره الصيني يشهدان مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات