قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر لن تتواني في جهود وقف القتال في قطاع غزة وإنفاذ المساعدات إلى القطاع، وذلك خلال كلمته في احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر.

وتابع: «نواصل السعي بلا كلل أو ملل لحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة لإقامته دولته المستقلة على 67 وعاصتها القدس الشرقية».

وقال الرئيس السيسي في نهاية كلمته باحتفالية ليلة القدر: «في هذه الليلة المباركة التي انزل الله فيها القرآن الكريم هدي للناس ورحمة للعالمين ومصدر نور متجدد ضد الظالمات نتوجه لله بالدعاء على أن يسدد على طريق الخير والبناء خطانا وأن يمدنا بقوة الإرادة لمواجهة المخاطر والصعاب وأن يكلل علمنا بالنجاح والتوفيق أنه نعم المولي ونعم النصير.

. أشكركم وكل عام وأنتم بخير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته».

ويشارك في الاحتفال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ومفتي الجمهورية، الدكتور شوقي علام، ووزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، وعددًا من الوزراء وسفراء بعض الدول الإسلامية والعربية بالقاهرة، ولفيف من علماء وقيادات الأزهر والأوقاف.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي في احتفالية ليلة القدر: ادعو الله أن يحفظ وطننا ويتقبل شهدائنا

الرئيس السيسي يهنئ الشعب المصري بليلة القدر وقرب حلول عيد الفطر

احتفال ليلة القدر.. شيخ الأزهر يهنئ السيسي بتولية فترة رئاسية جديدة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إحتفال ليلة القدر احتفال بليلة القدر احتفالية ليلة القدر احتفالية وزارة الأوقاف احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر الاحتفال السيسي في احتفالية ليلة القدر السيسي ليلة القدر القدر حفل ليلة القدر دعاء ليلة القدر فضل ليلة القدر ليلة القدر ليلة القدر 2024 ليلة القدر دعاء موعد ليلة القدر وزارة الأوقاف وزير الاوقاف يوم ليلة القدر الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

تفاصيل زيارة السيسي لقصر الشعب ببكين ولقاء نظيره الصيني.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بالرئيس الصيني "شي جينبينج"، بالعاصمة الصينية بكين، في إطار زيارة الدولة التي يقوم بها  الرئيس للصين.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس الصيني استقبل الرئيس بقاعة الشعب الكبرى في بكين، حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمية، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف، وتلى ذلك عقد محادثات معمقة بين الرئيسين، تناولت كيفية تعزيز العلاقات الثنائية تزامناً مع الذكرى العاشرة لترفيع العلاقات بين مصر والصين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة، وقد صدر في هذا الإطار بيان مشترك يفصّل مجالات التعاون والتنسيق خلال المرحلة المقبلة، بما في ذلك الإعلان عن عام "الشراكة المصرية الصينية"، الذي سيشهد العديد من فعاليات التعاون الدبلوماسية والاقتصادية والثقافية بين البلدين.

وأوضح المتحدث الرسمي أن المباحثات تناولت رؤى البلدين بالنسبة للتطورات الدولية والإقليمية، حيث شدد الرئيس على ضرورة وقف الحرب في غزة، مؤكداً الخطورة البالغة للعمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية، على الأصعدة الإنسانية والأمنية والسياسية، وما تسفر عنه من مآسي إنسانية وسقوط ضحايا، وآخرها القصف المتعمد لمخيم للنازحين الذي نتجت عنه كارثة إنسانية مفجعة، وقد أشاد الرئيس الصيني في هذا السياق بدور مصر  المحوري وجهودها الدؤوبة للتهدئة وإنفاذ المساعدات الإنسانية، واتفق الرئيسان على ضرورة وقف إطلاق النار فوراً، ورفض التهجير القسري للفلسطينيين خارج أراضيهم، مؤكدين أن تطبيق حل الدولتين هو الضامن الرئيس لاستعادة الاستقرار وإرساء السلم والأمن الإقليميين.

كما ناقش الجانبان الأوضاع في القارة الأفريقية، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين بما يدعم جهود القارة التنموية، حيث حرص الرئيس على تأكيد الأولوية القصوى لضمان الأمن المائي المصري.

وقد شهد الرئيسان عقب ذلك مراسم توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين، من بينها خطة التطوير المشترك لمبادرة الحزام والطريق، وتعزيز التعاون في مجال الابتكار التكنولوجي وتكنولوجيا الاتصالات، وعدد من مجالات التعاون الأخرى
 

مقالات مشابهة

  • أوقاف الغربية تنظيم ندوة حول " الأمانة "
  • انطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية لطلاب العلمي بمادتي الفقه والحديث
  • «ليلة القتال» تعود إلى أبوظبي 3 أغسطس
  • الرئيس السيسي: نٌقدر جهود «سيسك» الصينية في تنفيذ عدة مشروعات بمصر
  • عضو بـ«الشيوخ»: الشراكات المصرية الصينية تعزز جهود مواجهة التحديات العالمية
  • "القاهرة الإخبارية": تطابق في وجهات نظر السيسي ونظيره الصيني خلال المنتدى العربي الصيني
  • السيسي: نتطلع للارتقاء بالعلاقات المصرية الصينية ودفع جهود توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا
  • من بكين.. رسالة رئاسية حاسمة لوقف إطلاق النار بغزة وإنفاذ المساعدات
  • تفاصيل زيارة السيسي لقصر الشعب ببكين ولقاء نظيره الصيني.. صور
  • رئيس الصين يشيد بدور مصر وجهودها الدؤوبة للتهدئة بغزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية