بوابة الوفد:
2024-09-22@17:09:28 GMT

ضبط 4 أشخاص بالقاهرة لقيامهم بسرقة مبلغ مالي

تاريخ النشر: 6th, April 2024 GMT

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة السلام أول بمديرية أمن القاهرة بقيام شخصين بخطف حقيبة بداخلها مبالغ مالية عملات (أجنبية، ومحلية) من (شريك بمصنع أحذية - مقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس ) بدائرة القسم ولاذا بالفرار. 

اقرأ أيضاًَ: قضية الغدر باللواء اليمني بالجيزة..قصة 49 يوماً قادت المُدان لحبل المشنقة

بمناسبة الإحتفال بعيد الفطر المبارك .

. زيارة إستثنائية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل ضبط شخصين لإدارتهما كيانا تعليميا وهميا دون ترخيص بالغربية

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة ( 4 أشخاص "يحملون جنسية إحدى الدول"-  مقيمين بدائرة قسم شرطة المرج).

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم وإعترفوا بإرتكاب الواقعة وأرشدوا عن (المبالغ المالية المستولى عليها - ٢ هاتف محمول قاموا بشرائهمامن متحصلات السرقة).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، ببراءة مُتهمة بسرقة أموال من قاصر في البساتين.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو عيدة وخالد عبد الغفار النجار الرئيسان بمحكمة استئاف القاهرة، وحضور الأستاذ عبد الرحمن خلف وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمتهم عمر.أنه وآخرين سبق الحكم عليهما في يوم 28 إبريل 2021 بدائرة قسم البساتين سرقوا مبلغاً نقدياً ومنقول "ماكينة فوري" المبين وصفاً وقيمة مقدراً بالتحقيقات والمملوكة للمدعو شريف عبد المنعم.

وجاء ذلك بواسطة الإكراه الواقع على المجني عليه أحمد.ف الذي لم يبلغ من العُمر 18 سنة، وذلك بأن أشهر الأول في مواجهته سلاح صوت مهدداً إياه مما بث الرعب في نفسه وكسر شكيمته فتمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من إتمام جرمهم وذلك على النحو المبين بالتحقيقات. 

وقالت المحكمة في حيثيات البراءة إنها لا تطمأن لصحة الاتهام القائم بها أو سلامة إسناده للمتهم، وذلك بسبب عدد اطمئنان لإجراءات ضابط الواقعة، حيث أن المتهم لم يُضبط وقت ارتكاب الواقعة ولم يتم القبض عليه. 

وأشارت الحيثيات إلى أنه لم يبقَ بالأوراق سوى التحريات التي لا تعدو سوى رأياً لمجريها تحتمل الصدق والكذب والصحة والبطلان، ولا يُمكن الاستناد إليها وحددها لعقد لواء الاتهام قبل المتهم، الأمر الذي لا تطمئن معه المحكمة لصحة إسناد التهمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية قسم شرطة السلام أول قسم شرطة عين شمــس قسم شرطة المرج تقنين الإجراءات

إقرأ أيضاً:

سقوط المتهمة بسرقة المترددين على ماكينات الصراف الآلى.. التفاصيل

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط (سيدة) بدائرة قسم شرطة الأزبكية، لقيامها بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى سرقة المواطنين من "كبار السن" المترددين على ماكينات الصراف الآلى عن طريق الاستيلاء على كروت الفيزا الخاصة بهم بدعوى مساعدتهم فى سحب الأموال ومغافلتهم واستبدالها بأخرى وسحب مبالغ مالية من حسابهم وعثر بحوزتها على (عدد 8 كارت فيزا – هاتف محمول مجهولين المصدر "متحصلات نشاطها الإجرامى")، واعترفت بارتكابها عدد 8 وقائع سرقة بذات الأسلوب.

ونجحت الجهود في ضبط (عاطل) بدائرة قسم شرطة المقطم، لقيامه بمزاولة نشاطاً إجرامياً تخصص فى سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين بأسلوب "المغافلة" ، وبحوزته (هاتف محمول مجهول المصدر "متحصلات نشاطه الإجرامى")، وأقر بارتكاب عدد 4 وقائع سرقة "بذات الأسلوب" وتم بإرشاده ضبط كافة المسروقات المستولى عليها.

وأسفرت الجهود عن ضبط تشكيل عصابى مكون من ( 3 عاطلين "لأحدهم معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة عابدين، لقيامهم بمزاولة نشاطاً إجرامياً تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين، وأقروا بإرتكابهم عدد 4 وقائع سرقة "بذات الأسلوب" وتم بإرشادهم ضبط كافة المسروقات المستولى عليها لدى عملائهم "سيئ النية" (3 أشخاص) تم ضبطهم. 

ونجحت الجهود في ضبط (عاطل "له معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة المعادى، لقيامه بمزاولة نشاطاً إجرامياً فى مجال سرقة الدراجات النارية بأسلوب "كسر الجادون وتوصيل الأسلاك"، وأقر بإرتكابه عدد 2 واقعة سرقة بذات "الأسلوب"، وتم بإرشاده ضبط الدراجتين لدى عميله سيئ النية (عاطل "له معلومات جنائية"- تم ضبطه).

وضبط (عاطل "له معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة مصر القديمة، لقيامه بمزاولة نشاطاً إجرامياً فى مجال سرقة الدراجات النارية بأسلوب "كسر الجادون وتوصيل الأسلاك"، وأقر بإرتكابه عدد 6 وقائع سرقة بذات الأسلوب، وتم بإرشاده ضبط كافة الدارجات النارية المستولى عليها لدى عميله "سيئ النية" (عاطل) تم ضبطه وضبط (3 عاطلين "لـ 2 منهم معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة الموسكى ، وبحوزتهم (كابل كهربائى مجهول المصدر- 2 منشار حدادى )، بمناقشتهم عن مصدر المضبوطات إعترفوا بسرقتها من داخل أحد الأنفاق بأسلوب "القطع".

وتمكنت الجهود من ضبط (عاطل "له معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة دار السلام لقيامه بإرتكاب واقعة سرقة ( هاتف محمول) من إحدى السيدات (تحمل جنسية إحدى الدول)، واعترف بارتكاب الواقعة بأسلوب "الخطف" مستقلاً دراجة نارية، وتم بإرشاده ضبط الهاتف المحمول المستولى عليه، وضبط (عاطلان "لأحدهما معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة الشروق لقيامهما بارتكاب واقعة سرقة سيارة من أحد الأشخاص وإحداث إصابته بطلق نارى، وبحوزتهما ( فرد خرطوش وطلقة).

كما تم ضبط (إحدى السيدات "لها معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة الجمالية، وبحوزتها ( 2 هاتف محمول "مجهولين المصدر" – مبلغ مالى )، وبمواجهتها اعترفت بمزاولتها نشاط إجرامى تخصص فى مجال سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب "النشل" وأقرت بارتكابها عدد 4 وقائع سرقة.







مقالات مشابهة

  • ضبط مرتكبي واقعة سرقة مبلغ مالي من شخصين بالإكراه في البحيرة
  • خطف هاتفها وفر هاربًا.. اعترافات المتهم بسرقة أجنبية في دار السلام
  • ضبط سيدة لقيامها بسرقة الهواتف المحمولة من المترددين
  • القبض على لص الموبايلات في القاهرة
  • ضبط عناصر إجرامية لقيامهم بالاتجار في الأسلحة والمخدرات
  • حبس تشكيل عصابى لاتهامهم بسرقة 3 ملايين جنيه من صاحب مزرعة دواجن بالبحيرة
  • حبس 8 أشخاص لاتهامهم بسرقة 3 ملايين جنيه من مزرعة دواجن بالبحيرة
  • سقوط المتهمة بسرقة المترددين على ماكينات الصراف الآلى.. التفاصيل
  • حبس المتهمين بسرقة شاب بالإكراه فى العمرانية
  • ضبط تشكيل عصابى متهم بسرقة 3 ملايين جنيه بالإكراه من صاحب مزرعة بالبحيرة