قال عضو هيئة كبار العلماء الشيخ “عبدالله المنيع”، إن جمهور أهل العلم اتفقوا على إخراج زكاة الفطر من قوت البلدة التي يسكنها الصائم.

 

وأضاف في تصريحات للإخبارية، أن هناك طائفة من أهل العلم قالت بجواز خروج زكاة الفطر نقدا، لكن الأحوط هو الأخذ برأي الجمهور من العلماء.

أخبار قد تهمك خطوات إخراج زكاة الفطر عبر منصة إحسان 18 أبريل 2023 - 2:40 مساءً برعاية أمير تبوك .

. تدشين المشروع الوطني لزكاة الفطر الموحد بالمنطقة 18 أبريل 2023 - 1:57 مساءً

فيديو | هل يجوز دفع زكاة الفطر نقدا؟

عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبد الله المنيع يجيب#نشرة_النهار#الإخبارية pic.twitter.com/lfZhGobP0J

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) April 6, 2024

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: زكاة الفطر زکاة الفطر

إقرأ أيضاً:

تحت شعار “الوفاء لأهل الوفاء”.. هيئة الزكاة تدشن مشروع المواساة العيدية النقدية والعينية للجرحى

يمانيون/ صنعاء

دشنت الهيئة العامة للزكاة اليوم، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع المواساة العيدية لجرحى المستشفيات ومراكز الرعاية في أمانة العاصمة والمحافظات بمناسبة عيد الأضحى المبارك 1445هـ تحت شعار “الوفاء لأهل الوفاء”.
يستهدف المشروع الذي يأتي ضمن برنامج تحسين رعاية الجرحى الأوفياء، ألف و 100 جريح بتكلفة إجمالية بلغت 22 مليون ريال بتمويل من هيئة الزكاة.
وفي التدشين أكد وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف، أن زيارة الجرحى الأوفياء العظماء الذين قدموا أعضاءهم ودماءهم في سبيل الله من أجل هذا الوطن وعزته وكرامته، يأتي ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية.
واعتبر المشروع الذي يستهدف الجرحى بأمانة العاصمة أقل واجب في هذه المناسبة الدينية العظيمة تقدمه هيئة الزكاة تجاه رجال الرجال الذين  بجراحهم تحقق الأمن والحرية والكرامة للشعب اليمني الذي يتصدى اليوم لأمريكا وإسرائيل نيابة عن الأمة الإسلامية.
من جانبه أشاد المدير التنفيذي لمؤسسة الجرحى علي الضحياني بدعم وتمويل هيئة الزكاة لهذا المشروع  والذي يأتي استشعارا للمسؤولية أمام الله وتقديرا لجهود الجرحى وصبرهم وعظمتهم واستبسالهم.. لافتا إلى أنه مهما أعطي وقدم للجرحى الأوفياء العظماء لن نفيهم حقهم.
وعقب التدشين، اطلع الوكيل السقاف والمدير التنفيذي لمؤسسة الجرحى ومعهم مدراء عموم ديوان عام هيئة الزكاة للتدريب وبناء القدرات إبراهيم الشرفي، والتخطيط علي الحملي والسكرتارية وخدمة الجمهور محمد الأكوع والشراكة المجتمعية علي السريحي، على أحوال الجرحى في المستشفى العسكري ومركز ابن الهيثم لرعاية الجرحى بمديرية شعوب بأمانة العاصمة.
وخلال الزيارة تبادلوا مع الجرحى التهاني والتبريكات العيدية، ناقلين لهم تحيات وتبريكات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط بعيد الأضحى المبارك وتمنياتهما للجرحى بالشفاء العاجل، وقدموا لهم الهدايا النقدية والعينية.
من جهتهم عبر الجرحى عن شكرهم وامتنانهم لهذه الزيارة ومشاركتهم العيد وتلمس أحوالهم عن قرب والذي يعكس اهتمام القيادة بأحوالهم وهو ما يعطيهم   دفعة معنوية عالية.
وثمنوا الدور الكبير للهيئة العامة للزكاة على ما تقوم به من مشاريع لصالح الجرحى وجهود مؤسسة الجرحى. # الجرحى# مؤسسة الجرحىً#اليمن‎#صنعاء#مشروع المواساة العيديةالهيئة العامة للزكاة

مقالات مشابهة

  • دراسة جديدة تشير إلى “أصل غير متوقع” لإشارات الراديو الغامضة القادمة من أعماق الفضاء
  • تحت شعار “الوفاء لأهل الوفاء”.. هيئة الزكاة تدشن مشروع المواساة العيدية النقدية والعينية للجرحى
  • هل يجوز ذبح الأضحية أثناء خطبة العيد؟.. المفتي يجيب
  • “وزير الشؤون الإسلامية” يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • “هيئة الغذاء” تؤكد جاهزية المسالخ المركزية والمؤقتة لاستقبال الأضاحي غدا
  • سمو ولي العهد يتلقى التهاني من كبار الشيوخ والمسؤولين بعيد الأضحى المبارك
  • سمو أمير البلاد يتلقى رسائل التهنئة من كبار الشيوخ والمسؤولين بعيد الاضحى المبارك
  • مفتي عام المملكة يستقبل المستفتين بمشعر منى
  • هل يجوز للزوجة طلب الطلاق حال الزواج عليها دون علمها؟.. قانوني يجيب
  • “الفجيرة للبيئة” و”العالمي للطبيعة” يطلقان مبادرات بيئية بمحمية وادي الوريعة ومنطقة البثنة