أمرت نيابة الجيزة، بحبس شخص لقيامه بإدارة كيان تعليمى وهمى للنصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم فى العجوزة.

تباشر نيابة الجيزة، التحقيق مع أحد الأشخاص لقيامه بإدارة كيان تعليمى وهمى للنصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم فى العجوزة.

القبض على المتهم

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص) بإدارة كيان تعليمى وهمى "دون ترخيص" كائن بمنطقة العجوزة بالجيزة للنصب والإحتيال على راغبى السفر للخارج لإستكمال دراستهم بمقابل مادى، والترويج عبر "الإنترنت" بأن الأكاديمية المشار إليها حاصلة على وكـالة رسمية من العديد من الجامعات الأجنبية خلافًا للحقيقة.


 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وعثر بداخل الأكاديمية المشار إليها على (كمية من العقود بأسماء الراغبين فى السفر للدراسة بالخارج - مجموعة من عقود تقديم خدمات تعليمية - مجموعة من الإعلانات الخاصة بالأكاديمية - مجموعة من المستندات الخاصة براغبى السفر للخارج بقصد الدراسة).

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأموال العامة العجوزة الادارة العامة جرائم الأموال العامة الاستيلاء على أموال کیان تعلیمى وهمى

إقرأ أيضاً:

سقوط شخص لإدارته كيانا تعليميا بدون ترخيص بالإسكندرية

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم، فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام (أحد الأشخاص) بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص"،  كائن بدائرة قسم شرطة سيدى جابر بالإسكندرية للنصب والاحتيال على المواطنين، ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية، وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى -على خلاف الحقيقة- مقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته (عدد من الشهادات الدراسية "مزورة" – أكلاشية -  عدد 3 كتب مجهولة المصدر– مجموعة من الكروت الدعائية– جهاز حاسب آلى بمشتملاته "بفحصه فنياً تبين إحتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى")، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 







مقالات مشابهة

  • ضبط مدير كيان تعليمي وهمي يمنح شهادات كليات الطب
  • ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية لقيامه بإدارة كيان تعليمى دون ترخيص للنصب
  • "كيان تعليمي وهمي".. سقوط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة
  • ضبط كيان تعليمى وهمى فى القاهرة
  • "كيان تعليمي وهمي".. قرار قضائي ضد المتهمة بالنصب والاحتيال على المواطنين بالنزهة
  • كيان تعليمي وهمي.. سقوط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالغربية
  • ضبط شخص لقيامه بإدارة كيان تعليمي للنصب على المواطنين في الإسكندرية
  • سقوط شخص لإدارته كيانا تعليميا بدون ترخيص بالإسكندرية
  • ضبط شخص بالإسكندرية لقيامه بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص للنصب على المواطنين
  • ضبط شخص بالغربية لقيامه بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص للنصب على المواطنين