المناطق_واس

سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الكفالة المالية لعدد 148 يتيماً ويتيمة في محافظة عدن، بالتزامن مع أسبوع اليتيم العربي المصادف لـ 7 أبريل من 2024 عام، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع كفالة الأيتام وتمكين أسرهم اقتصادياً في محافظات عدن ولحج وحضرموت والمهرة والحديدة وتعز ومأرب والجوف.

يذكر أن المشروع يهدف إلى دعم فئة الأيتام في اليمن من خلال تمكين 440 أسرة معيلة لهم اقتصادياً عبر إيجاد فرص عمل مستدامة لها لتوفير الدخل وتقديم الكفالات المعيشية والتعليمية والصحية، بما يمكنها من زيادة قدرتها على التعامل مع التبعات الاقتصادية الناجمة عن فقدان العائل، وتمكين الأيتام أيضاً من الالتحاق بالعملية التعليمية، وتوزيع الحقائب المدرسية، ليستفيد من المشروع 1.300 يتيم ويتيمة.

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 132 حقيبة إيوائية في محلية مروي بالولاية الشمالية في جمهورية السودان 7 أبريل 2024 - 9:04 صباحًا مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 892 سلة غذائية في ولاية القضارف في جمهورية السودان 7 أبريل 2024 - 9:01 صباحًا

ويأتي ذلك امتدادًا للمشاريع الإغاثية الإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لحماية الأيتام وتحسين ظروفهم المعيشية وتخفيف معاناتهم وتحقيق العيش الكريم لهم.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مركز الملك سلمان للإغاثة مرکز الملک سلمان للإغاثة

إقرأ أيضاً:

«المالية»: الإفراج عن بضائع بـ17 مليار دولار منذ أبريل الماضي

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، استمرار العمل مع كل جهات الدولة للإفراج الجمركي الفوري عن السلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج الداعمة بشكل مباشر للصناعة، ليبلغ إجمالى قيمة البضائع المفرج عنها منذ أول شهر أبريل الماضي وحتى الآن 17 مليار دولار؛ بما يتسق مع ما تستهدفه الحكومة من زيادة فى حجم المعروض السلعى بالأسواق، على نحو يساعد فى تحقيق التوازن بالأسعار، في إطار حرص الدولة على العمل المتواصل من أجل تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين بقدر الإمكان.

«معيط»: تسريع إجراءات الإفراج الفوري عن السلع مختلف المواني

وأضاف «معيط»، أن هناك تنسيقًا دائمًا بين رجال الجمارك وممثلى الجهات المعنية بما فيها الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات والهيئة القومية لسلامة الغذاء والحجر الزراعى والحجر الصحى وغيرها من جهات الفحص، لتسريع إجراءات الإفراج الفورى عن السلع والبضائع بمختلف الموانئ، مع الأخذ فى الاعتبار أن الأولوية للسلع الأساسية والغذائية والأدوية والأعلاف ومستلزمات الإنتاج.

«غتوري»: المنافذ الجمركية تعمل على مدار الساعة

وقال الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، إن الأنظمة الإلكترونية المستحدثة تساعدنا كثيرًا فى تسريع وتيرة الإفراج الجمركى عن السلع والبضائع ونفاذها للأسواق المحلية، ووحدات الإنتاج.

وأوضح أننا نعمل على مدار الساعة بالمنافذ الجمركية مع مختلف الجهات المعنية، خاصة فيما يتعلق بـ «الصادر» لضمان سرعة إنهاء إجراءات الإفراج الفوري عن البضائع.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 293 سلة غذائية بمحافظة المهرة
  • بكسوة العيد.. "الملك سلمان للإغاثة" يُدخل الفرحة في قلوب أيتام حضرموت
  • مركز الملك سلمان يدشن مشروع الأضاحي في اليمن 1445هـ بمحافظة مأرب
  • وزير المالية: 17 مليار دولار إجمالي قيمة البضائع المفرج عنها منذ أبريل 2024
  • خادم الحرمين الشريفين يهنئ رئيس جمهورية جنوب أفريقيا بمناسبة إعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة
  • «المالية»: الإفراج عن بضائع بـ17 مليار دولار منذ أبريل الماضي
  • مؤسسة اليتيم تدشن توزيع كسوة العيد لـ 610 يتيم ويتيمة بأمانة العاصمة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن توزيع 30 الف كرتون من التمور للعام 2024 في مأرب
  • 20 قتيلًا في قصف لـ الدعم السريع على قرية وسط السودان
  • مركز الملك سلمان يسلم 70 مشروع تمكين إقتصادي لأسر الأيتام بمحافظة مأرب