يعقد المجلس القومي للأجور برئاسة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية اليوم الاحد اجتماعا لرفع الحد الأدنى لأجور العاملين في القطاع الخاص.

كانت الشركات والمؤسسات في  القطاع الخاص طبقت الحد الأدنى للأجور بداية من 1 يناير القادم “يناير 2024”، وفقا لقرار المجلس القومي للأجور برئاسة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وحدد المجلس القومي للاجور السابق قيمة  الحد الأدنى للأجور بـ 3500 جنيها.

وأكد المجلس القومي للاجور بدء التطبيق الفعلي لـ زيادة الحد الأدنى لأجور العاملين في القطاع الخاص إلى 3500 جنيه، بدون استثناءات

140 جنيها للجرام| ارتفاع سريع في أسعار الذهب.. وهذه قيمة عيار 21 الآن مع زيادة الطلب..  مفاجأة في أسعار الدواجن اليوم الأحد بالأسواق مع بدء تخفيض الأسعار.. مفاجأة في سعر اللحمة البلدي والمستوردة بالأسواق

 

رفع الحد الأدنى للأجور في مصر 

 

ونص القرار في مادته الأولى على:

يكون الحد الأدنى للأجر بالقطاع الخاص 3500 جنيه اعتبارا من 1\1\2024، ومحسوبا على أساس الأجر المنصوص عليه في البند (ج) من المادة (1) من قانون العمل

المادة الثانية:

يكون الحد الأدنى لقيمة العلاوة السنوية الدورية للقطاع الخاص وتسري من العام المالي 2024 حسب السنة المالية المحاسبية لكل منشأة بما لا يقل عن 3% من أجر الاشتراك التأميني المنصوص عليه في قانون التأمينات الاجتماعية  والمعاشات، وبحد أدني مائتي جنيه.

المادة الثالثة:

ينشر هذا القرار في الوقائع المصرية ويعمل به اعتبارا من 1\1\2024

 

المجلس القومي للأجور

وفي 26 أكتوبر الماضي، أعلن المجلس القومي للأجور، زيادة أجور العاملين في القطاع الخاص إلى 3500 جنيه دون أي استثناءات.

واجتمع المجلس القومي للأجور برئاسة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بحضور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وحسن شحاتة وزير العمل، واللواء خيرت بركات رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وصالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وممثلي النقابات العمالية، ومؤسسات أصحاب الأعمال.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحد الأدنى للأجور المجلس القومي للأجور زيادة الحد الادنى لاجور رفع الحد الأدنى للأجور العاملين في القطاع الخاص الاجور المرتبات الحد الأدنى للأجور مصر

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل: من 15 إلى 20 يونيو إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة عيد الأضحى

أعلنت وزارة العمل في بيان اليوم الثلاثاء، عن أنه اعتباراً من السبت الموافق 15 يونيو، حتى يوم الخميس 20 يونيو 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، وذلك للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، مع استمرار أعمال الامتحانات، وفقاً للمواعيد المقررة من قبل السلطات المختصة، وذلك في ضوء نص قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1922 لسنة 2024.

ونص القرار في مادته الأولى على أن «تكون الفترة من السبت الموافق 15 يونيو حتى الخميس 20 يونيو إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك».

وأكد بيان الوزارة على أن الإجازة للمخاطبين بأحكام قانون العمل جاءت على النحو التالي:

من يوم السبت الموافق 15 يونيو وحتى الثلاثاء الموافق 18 يونيو الجاري 2024، إجازة بأجر كامل، ويومي الأربعاء والخميس 19 و 20 يونيو إجازة من رصيد الإجازة السنوية للعامل.

كما أكد البيان أيضاً، أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذه الأيام أو بعضها، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر طبقا لنص المادة (52) من قانون العمل.

وبهذه المناسبة هنأ حسن شحاتة وزير العمل شعب مصر والأمة العربية والإسلامية، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، داعيا الله أن يجعله عيد خير على مصرنا الغالية، وأن يحفظ الله بلادنا، و يعيد هذه المناسبة بالخير واليمن والبركات.

اقرأ أيضاًوزارة العمل تكشف آخر موعد للتقديم على فرص عمل بالإمارات

وظائف وزارة العمل 2024 للخريجين.. الشروط ورابط التقديم

مقالات مشابهة

  • ماذا حدث في لقاء أردوغان مع زعيم المعارضة التركية أوزجور أوزال؟
  • عاجل - رسميا.. موعد إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين في القطاع الخاص
  • تنسق مدارس الدبلومات الفنية 2024-2025 محافظة السويس.. اعرف الحد الأدنى
  • رسميا.. 6 أيام إجازة للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة عيد الأضحى
  • وزارة العمل: من 15 إلى 20 يونيو إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة عيد الأضحى
  • للعاملين في القطاع الخاص.. كيف تحصل على 3 أضعاف راتبك؟
  • رفع الحد الأدنى للأجور إلى 52 مليون ليرة؟!
  • بعد تبكيرها.. هذه الجهات تصرف مرتبات شهر يونيو 2024 اليوم
  • البطالة في العراق: حلول من القطاع الخاص؟
  • تبكير موعد صرف رواتب شهر يونيو 2024 بالزيادة الجديدة