قال عضو هيئة كبار العلماء الشيخ “سعد الشثري”، إن الله سبحانه وتعالى أوجب زكاة الفطر على جميع المسلمين الصائمين.

 

وأضاف خلال حديثه في برنامج فتاوى عبر قناة السعودية، أن الإسلام شرع زكاة الفطر لجبر النقص الذي حصل من الصائم أثناء صيامه، حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم في حديث فيما معناه أن صدقة الفطر طعمة للمساكين وطهرة للصائم من اللغو والرفث.

أخبار قد تهمك هل يجوز دفع زكاة الفطر نقدا؟.. الشيخ “عبد الله المنيع” يجيب 6 أبريل 2024 - 4:27 مساءً ما حكم سحب الدم للصائم من أجل التحليل في ‎رمضان؟.. الشيخ “عبدالسلام السليمان”يوضح 16 مارس 2024 - 11:03 صباحًا

 

ما هي الحكمة من مشروعية زكاة الفطر؟

الشيخ سعد الشثري يُجيب. #فتاوى | #رمضان_على_السعودية pic.twitter.com/voyTQpwHM6

— قناة السعودية (@saudiatv) April 7, 2024

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الصيام زكاة الفطر زکاة الفطر

إقرأ أيضاً:

وصل تطلق أيقونة جديدة “ون بي تاور” على شارع الشيخ زايد

أعلنت وصل، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في إمارة دبي، عن إطلاق وتطوير المشروع الفاخر “ون بي تاور” (One B Tower) الواقع على شارع الشيخ زايد والذي يمتاز بموقع استراتيجي حيوي، ويتمتع بإطلالة مبهرة على أفق دبي وقناة دبي المائية في منطقة الخليج التجاري. ومن المقرر أن تبدأ المبيعات يومي 29 و30 مايو الحالي.

يوفر هذا البرج المميز المقرر إنجازه خلال الربع الثاني من العام 2028، أسلوب معيشة يجمع بين المرافق العصرية الفاخرة وسحر الطبيعة. ويتألف من وحدات سكنية موزعة على 48 طابقاً، منها شقق بغرفة وغرفتين وثلاث غرف وأربع غرف وخمس غرف نوم، بالإضافة إلى شقق الدوبليكس المكونة من غرفتين وثلاث غرف وأربع غرف نوم وشقة البينتهاوس.

اطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، على مخطط المشروع في شهر مارس الماضي، ويأتي هذا الشروع العقاري في إطار مبادرة “وقف المليار وجبة”.

صممت شركتي UN Studio وSIEC Consultants البرج بالتعاون مع وصل ليكون أيقونة للرفاهية، حيث تعرف الشركتين بتصاميمهم المميزة وأعمالهم المعروفة حول أنحاء العالم، ومنها مطار امالا الدولي في المملكة العربية السعودية وتياترو مول في جدة. وكانت قد صممت شركة UN Studio سابقاً أحد أكثر أبراج وصل تميزاً وهو برج وصل، وأحد أكثر الأبراج استدامةً وأطول الأبراج المكسوة بألواح من السيراميك على شكل زعانف في العالم.

وتعليقاً على ذلك، علق محمد البحر، مدير إدارة الأعمال في وصل قائلاً: “ينضم ون بي تاور إلى محفظة دبي للأبراج الفاخرة والمميزة. ويرمز إطلاق هذا البرج إلى قوة القطاع العقاري في دبي وتزايد الطلب على المشاريع الفخمة، وهو رمزٌ للطموح والابتكار في تصميمه.”

يتجلى تصميم البرج الاستثنائي في قمة الاتقان بأدق التفاصيل، حيث يستقبل البهو بسقفه المرتفع والأعمدة الشاهقة الزوار ويرحب بهم بمستويات لا تضاهى من صميم الرفاهية. يستمتع سكان البرج بإطلالات بانورامية آسرة على حديقة الصفا وقناة دبي المائية والبحر، ويوفر مساحات رحبة ومرافق تلبي مختلف احتياجاتهم. بدءاً من الصالة الرياضية المجهزة بأحدث المعدات وغرف اليوغا إلى بركة السباحة وغرف للعب الأطفال، فإن كل ما يضمه البرج مصمم ليوفر حياة متوازنة لسكانه.


مقالات مشابهة

  • وصل تطلق أيقونة جديدة “ون بي تاور” على شارع الشيخ زايد
  • الملحق الديني في سفارة المملكة بإندونيسيا : مبادرة “طريق مكة” لقيت قبولاً واسعاً بين أوساط المجتمع الإندونيسي
  • الأمير فيصل بن مشعل يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين الكلية التقنية ببريدة و شركة “هواوي تك إنفستمنت” السعودية المحدودة
  • الزهراني والنخلي يفتتحان المشاركة السعودية في بطولة العالم لألعاب القوى البارالمبية ” كوبي 2024 “
  • تعرف على إيرادات فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة"
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في “آيسنار أبوظبي 2024”
  • “السعودية لشراء الطاقة” توقع اتفاقيتين لشراء الكهرباء من مشروعين للرياح
  • “طلبي غريب شوية”.. عمرو أديب يوجه طلبا عاجلا لرئيس الوزراء المصري
  • تركي آل الشيخ يعلن عن مواجهة “روسية ليبية” ساخنة
  • تحت رعاية معالي “الخطيب” الهيئة السعودية للسياحة تطلق برنامج صيف السعودية 2024