ارتفعت صادرات قطاع الملابس الجاهزة، بنسبة 25% خلال أول شهرين من 2024 لتسجل 464 مليون دولار مقابل 371 مليون دولار في أول شهرين من 2023.

 

وقال المجلس التصديري للملابس الجاهزة برئاسة ماري لويس، إن ارتفاع صادرات القطاع  خلال أول شهرين من 2024   يبشر بتطورات إيجابية للقطاع في العام الجاري مع استمرار الفعاليات التي يقوم بها المجلس من أجل زيادة الصادرات.


 

وأوضحت ماري لويس بشار رئيسة المجلس، أن أمريكا أكبر الأسواق المستوردة من مصر بما قيمته 187 مليون دولار خلال أول شهرين من 2024 مقابل 166 مليون دولار بنسبة نمو بلغت 13%، وحققت صادرات القطاع للدول الأوروبية قفزة ب 42% لتسجل 107 مليون دولار مقابل 75 مليون دولار.

 

وذكرت رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، أن تركيا استقبلت منتجات في قطاع الملابس بما قيمته 36 مليون دولار خلال يناير وفبراير 2024 مقابل 31 مليون دولار بارتفاع 15%، وحققت الصادرات إلي إسبانيا 25 مليون دولار مقابل 18 مليون دولار بارتفاع 41% وزادت الصادرات إلي ألمانيا الاتحادية لتسجل 22 مليون دولار مقابل 18 مليون دولار بنسبة ارتفاع 19%.

 

أضافت ماري بشارة، أن صادرات القطاع للدول العربية قد شهدت ايضًا ارتفاعًا ملحوظًا بنسبة 35% لتسجل 100 مليون دولار في يناير وفبراير 2024 مقابل 74 مليون دولار.

 وحققت الصادرات إلي المملكة العربية السعودية ارتفاع بنسبة 90% لتسجل 25 مليون دولار مقابل 13 مليون دولار، وحققت الصادرات إلي السوق الليبي قفزة بنسبة 216% لتسجل 20 مليون دولار مقارنة ب 6 ملايين دولار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صادرات قطاع الملابس الجاهزة الملابس الجاهزة المصرية ارتفاع صادرات الملابس الجاهزة ماري لويس ملیون دولار مقابل الصادرات إلی أول شهرین من

إقرأ أيضاً:

العراق يتصدر الدول الاكثر استيراداً للحبوب التركية في 5 أشهر

الاقتصاد نيوز - متابعة

حل العراق في المرتبة الاولى من بين الدول الاكثر استيرادا للحبوب والبقول التركية خلال الخمسة اشهر من العام الحالي 2024.

وقال رئيس مجلس إدارة قطاع الحبوب والبقول والبذور الزيتية ومنتجات جمعية المصدرين الأتراك أحمد ترياكي أوغلو، في تصريح تابعته "الاقتصاد نيوز"، ، إن "صادرات الحبوب ارتفعت بنسبة 25.4 في المائة من حيث الكمية خلال فترة الخمسة أشهر"، مشيرا إلى أن "الإنتاجية الزراعية أكثر مهم أكثر من أي وقت مضى".

وتوقع أوغلو أن "يكون الإنتاج هذا العام نحو 21 مليون طن من القمح بسبب زيادة مساحات الزراعة ومتوسط هطول الأمطار الموسمي أعلاه باستثناء شهر نيسان"، موضحا أن "المنافسة لن تؤثر على علاقاتنا التجارية القوية في الشرق الأوسط وآسيا ".

وأوضح أن "أعلى الصادرات قد تحققت في تاريخ تركيا، حيث بلغ الارتفاع الشهري في صادرات قطاع الحبوب 13.8 في المائة، وهو أعلى من المتوسط في جميع القطاعات، وفي خمسة أشهر، ارتفعت الإيرادات من العراق، كأكبر وجهة للصادرات، بنسبة 11.6 في المائة، في حين جاءت الولايات المتحدة في المرتبة الثانية على الرغم من انخفاضها بنسبة 8.5 في المائة، وفي هذه الفترة بلغت صادرات الخبز البسكويت من مجموعات المنتجات 706.4 ملايين دولار، وبلغت صادرات دقيق القمح 603.0 مليون دولار، وبلغت صادرات الزيوت النباتية 593.2 مليون دولار".

مقالات مشابهة

  • مرتفعة 34%.. 2.1 مليار دولار قيمة صادرات الصناعات الغذائية في 4 أشهر
  • المجلس التصديري للصناعات الغذائية يكشف حجم الصادرات خلال الربع الأول من 2024
  • انخفاض صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 4.7% .. التفاصيل
  • الإحصاء: ارتفاع أسعار مجموعة الوجبات الجاهزة بنسبة 33.4% خلال عام
  • الإحصاء: ارتفاع أسعار الملابس الجاهزة والأحذية بنسبة 1.7% خلال شهر مايو الماضي
  • 2.6 مليار ريال فائضًا بالميزان التجاري بنهاية مارس.. وارتفاع قيمة الصادرات غير النفطية بنسبة 9.44%
  • ارتفاع الصادرات 7.6%.. الاقتصاد الصيني يلتقط أنفاسه ويترقب قفزة لاستعادة أمجاده
  • العراق يتصدر الدول الاكثر استيراداً للحبوب التركية في 5 أشهر
  • تركيا:العراق يتربع على استيراد الحبوب التركية خلال الأشهر الخمسة الماضية
  • صادرات الهند الى العراق تسجل "قفزة" كبيرة خلال هذه المدة