أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل قبل قليل، بأنّ محكمة العدل الدولية تعقد جلسة استماع لنظر دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا، بشأن تقديمها مساعدات عسكرية لإسرائيل.
 

الأرصاد تكشف طقس أول يوم عيد الفطر: "متلبسوش صيفي فالعيد" ابن عم ضحية بئر المنيا: الحفر ما زال مستمرا.. "وده قدره" مباحثات غزة

قال اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، إن أنظار العالم كله تتجه إلى القاهرة أملا منهم أن يصدر قرار إنساني بوقف إطلاق النار في غزة، لافتا إلى أنه لأول مرة تجبر أمريكا إسرائيل على إرسال وفد إلى القاهرة للمشاركة في المباحثات.

وأشار فرج، خلال اتصال هاتفي  ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء اليوم الأحد، إلى أن جو بايدن يريد أن يستميل الأقلية المسلمة في أمريكا، موضحا أن هناك حالة من الضغط على إسرائيل خاصة بعد استهداف عمال الإغاثة.

ولفت اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، إلى أن الاجتماعات بدأت في القاهرة، ولكن نتنياهو لا يريد وقف إطلاق النار ولا يريد السلام لأنه يعلم أنه حال وقف إطلاق النار سيتم محاسبته وسيدخل السجن.

وأضاف أن نتنياهو يهدد باقتحام رفح الفلسطينية ويعتبرها ورقة ضغط، وحال تنفيذه فأننا سنشهد كارثة إنسانية حيث يتواجد في رفح الفلسطينية نحو 1.5 مليون مواطن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة مباحثات غزة القاهرة الإخبارية محكمة العدل الدولية

إقرأ أيضاً:

مستشار الأمن القومي الأمريكي يكشف الطريقة الوحيدة للإفراج عن المحتجزين

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، إن الطريقة الوحيدة للإفراج عن المحتجزين وإنهاء سقوط المزيد من الضحايا المدنيين بغزة هي اتفاق شامل لوقف الحرب، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.
 

الناس في العراء| الأونروا تكشف تفاصيل الوضع في غزة خبير: المجازر في غزة مستمرة.. أين القانون الدولي؟ الوضع في غزة

قال الدكتور علي الأعور، خبير الشؤون الإسرائيلية، إن القانون الدولي حاضر ومحكمة العدل الدولية حاضرة والمدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان حاضر بطلبه بإصدار مذكرة توقيف أو اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بعد 76 عاما من المجازر والمذابح التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني.

وأضاف "الأعور"، خلال مداخلة ببرنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على قناة " القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، "السؤال المركزي، ما تأثير ذلك على الأرض؟ 9 أشهر والمذبحة مستمرة، أين القانون الدولي، وتأثير محكمة العدل الدولي؟".

وتابع: "في تقديري المظاهرات التي خرجت في أمريكا كان لها تأثير أكبر بكثير من محكمة العدل الدولية، فهناك اللوبي الصهيوني والجمهوريين يضغطون الآن على محكمة العدل الدولية وكريم خان وأعضاء من الفريق القانوني للضغط لعدم إصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو".

مقالات مشابهة

  • حكم ألماني "غير مفهوم" بشأن تصدير الأسلحة لإسرائيل
  • مصدر لـ"القاهرة الإخبارية": اتصالات مصرية مكثفة لبحث تطورات موقف الهدنة
  • عاجل.. مصر وقطر تعلنان تسلمهما ردا من حماس حول المقترح الأمريكي بشأن صفقة وقف إطلاق النار
  • حماس: قبلنا قرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار
  • «المجلس الأوروبي»: يجب الالتزام بقرارات «العدل الدولية» في وقف إطلاق النار بغزة
  • بلينكن: نتنياهو أكد التزامه باتفاق الهدنة في غزة وبيان حماس "بادرة أمل"
  • «القاهرة الإخبارية»: حماس ترحب بقرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار الدائم في غزة
  • هنية .. حماس ستقبل الصفقة إذا قدمت إسرائيل ضمانًا مكتوبًا بشأن وقف إطلاق النار الدائم
  • عاجل/ واشنطن توزع مشروع قرار معدلا للمرة الثانية بمجلس الأمن بشأن الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي يكشف الطريقة الوحيدة للإفراج عن المحتجزين