شهدت الحلقة  ٢٩ من الحشاشين، وقوع خدعة كبيرة من برزة أوميد تجاه حسن الصباح وابنه الهادي لفرض سيطرته على قلعة آلموت. 

 

وأقنع برزك أوميد حسن الصباح أن ابنه الهادي صعد مع الملائكة إلى السماء بعدما اختفى من القلعة ورفض أي رواية أخرى لما حدث له. 

 

فقد حسن الصباح الأمل في خلافته بعدما قتل برزك أوميد ابنة الراعي وابنها الرضيع الذي كان يحضره مولانا ليكون خليفة له.

 

 

وظهر حسن الصباح في نهاية الحلقة وهو في مرحلة متقدمة من العمر بعدما أعلن نفسه سجين قلعة آلموت وبرزك أوميد. 


 

الحشاشين الحلقة 28.. مؤامرة حسن الصباح والوزير لعزل السلطان السلجوقي الحشاشين الحلقة 27.. الهادي بن حسن الصباح على قيد الحياة وحمل نورهان


 

الحشاشين مسلسل تدور أحداثه في القرن الحادي عشر، حيث حسن الصباح قائد الجماعة التي تتولى اغتيال شخصيات مسؤولة ومرموقة، ويؤدي نيقولا معوض في المسلسل دور الشاعر والعالم عمر الخيام، وأحد أصدقاء الصباح.


 

المسلسل من بطولة كريم عبد العزيز ونيقولا معوض وفتحي عبد الوهاب وأحمد عيد، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج سينرجي للإنتاج الفني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحشاشين بيتر ميمي حسن الصباح عبد الرحيم كمال نيقولا معوض كريم عبد العزيز فتحي عبد الوهاب حسن الصباح

إقرأ أيضاً:

قرية «شبرا بلولة» قلعة زراعة الياسمين تستعد لإنطلاق أنشطة التنمية البشرية

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية،  استمرار أنشطة وفعاليات التنمية البشرية والتمكين الاقتصادي ضمن خطة المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمراكز كفر الزيات، قطور، المحلة وبسيون.

جاء ذلك خلال جولته الصباحية التي قام بها لمتابعة استعدادات قرية «شبرا بلولة».. قلعة زراعة وصناعة الياسمين لانطلاق أنشطة التنمية البشرية والتمكين الاقتصادي ضمن فعاليات المرحلة الثانية لحياة كريمة.

وتفقد المحافظ، مدرسة شبرا بلولة الابتدائية المشتركة ومركز شباب شبرا بلولة لإقامة عدد من فعاليات التنمية البشرية والتمكين الاقتصادي والتي تتضمن (قوافل صحية وعلاجية شاملة، قوافل بيطرية ، قوافل لتنظيم الأسرة، مساعدات اجتماعية وعينية، محو أمية، أنشطة تمكين اجتماعي، أنشطة رياضية، دورات وتدريبات، ارشاد زراعي، مكافحة وعلاج الإدمان )، موجها بضرورة تضافر كافة الجهود لتحسين جودة حياة المواطنين لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للأسر الأولى بالرعاية لتحسين مستوى معيشتهم .

وأشار محافظ الغربية، إلى أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لا تقتصر فقط على إنشاء ورفع كفاءة البنية التحتية والأساسية، بل تهتم فى المقام الأول بتنمية وبناء الإنسان وتمكينه اقتصاديا، ولذلك تحرص المحافظة على تكثيف تلك الأنشطة والفعاليات.

الجدير بالذكر ان محافظة الغربية قد بدأت فعاليات التنمية البشرية والتمكين الاقتصادي للمرحلة الثانية حياة كريمة من 1/5/2023 وقامت المحافظة في مركز قطور بتوفير 5905 فرصة عمل ، كما قامت بتنفيذ 37 قافلة متنوعة بإجمالي 25102 مستفيد ،(19 قافلة طبية ،17 قافلة بيطرية ،توزيع مواد غذائية على 120اسره وتوزيع مساعدات ماليه على 558 حالة ) بالإضافة الى استكتاب ۳۹٦ فرد ،قافلة تعليمية لطلبة الثانوية العامة بإجمالي ۳۱۷ طالب، أختبار ٩٥٨ مواطن ونجاح ٨٦٩.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل واقعة عريس كفر صقر: "كان معمول لنا عمل"
  • أول رد من عريس الشرقية بعد فيديو ضرب عروسه في الفرح: «غصب عني»
  • في أول تعليق له.. عريس كفر صقر: "كان معمول ليا سحر أسود"
  • "أنا معجب بك".. رسالة مثيرة من زيدان إلى كيليان مبابي
  • ثروته بالمليارات.. تعرف على أغنى سجين في أمريكا ومدة محكوميته
  • هروب سجين بعد التصويت في الانتخابات الأوروبية
  • ارتفاع الحرارة يجذب أسماك السلمون إلى شمال المحيط الهادي
  • كان يحاول تسليك مجرى صحي..إدارة سجن الأوداية مراكش تكشف حقيقة وفاة سجين
  • قرية «شبرا بلولة» قلعة زراعة الياسمين تستعد لإنطلاق أنشطة التنمية البشرية
  • «شبرا بلولة» قلعة الياسمين بالغربية تستعد لانطلاق أنشطة التنمية البشرية والتمكين الاقتصادي