أفادت لجنة التحقيق الروسية اليوم الأربعاء باعتقال 8 أفراد ينتمون لجماعة إجرامية في مقاطعتي بريانسك وسمولينسك، بتهمة تنظيم عمليات هجرة غير شرعية

وأوضحت الخدمة الصحفية للجنة التحقيق في بيان رسمي: "تجري هيئات التحقيق التابعة للجنة التحقيق الروسية في مقاطعة بريانسك تحقيقا في قضية جنائية مستندة إلى الجرائم المنصوص عليها في الأجزاء 1، 2 من المادة 210، والجزء 2 من المادة 322.

1 من القانون الجنائي الروسي الذي ينص على معاقبة أي فرد يتورط في  تنظيم جماعات إجرامية والانخراط فيها وكذلك تنظيم الهجرة غير الشرعية".

وأشار البيان إلى أنه تم اعتقال 8 أفراد من مقاطعتي سمولينسك وبريانسك للاشتباه في ارتكابهم هذه الجرائم.

وبحسب البيان شارك أعضاء المجموعة في اعتراف وهمي بالأبوة من أجل الحصول على الجنسية الروسية بطريقة ميسرة، مضيفا أن منظم العملية مواطن من جمهورية طاجيكستان، وعضو آخر في جماعة إجرامية مطلوبة، وسيتم توجيه الاتهام إلى جميع المشتبه بهم قريبا وسيتم اختيار التدابير الوقائية اللازمة.

ووفقا للتحقيق، قام أحد سكان منطقة تفير البالغ من العمر 30 عاما، بتشكيل جماعة "إجرامية بغية تنظيم عمليات هجرة غير شرعية للأجانب، وانضم إليه ما لا يقل عن 9 أفراد من سكان مقاطعتي سمولينسك وبريانسك، بمن فيهم رئيس مديرية السجل المدني بالمنطقة .

في عام 2022، نفذ أعضاء الخلية الإجرامية، مقابل مكافأة مالية تصل إلى عشرات الآلاف من الروبلات، إجراءات اعتراف وهمي بأبوة مواطني جمهوريتي طاجيكستان وأوزبكستان على سبعة قاصرين يعيشون في منطقة بريانسك، من أجل الحصول على جنسية الاتحاد الروسي بطريقة مبسطة.

وتم الكشف عن الجريمة وإيقافها من قبل موظفي إدارة التحقيقات الجنائية الرئيسية بوزارة الداخلية الروسية بدعم من عملاء وحدة مكافحة الجريمة المنظمة التابعة لوزارة الداخلية الروسية في مقاطعة بريانسك وموظفي الأمن الفيدرالي الروسي في المنطقة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الإرهاب السلطة القضائية الهجرة إلى أوروبا الهجرة غير الشرعية تويتر شرطة غوغل Google فيسبوك facebook قضاء منصة إكس موسكو وزارة الخارجية الروسية وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

أرمينيا: بوتين هنأ باشينيان بعيد ميلاده

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي اليوم السبت رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان بعيد ميلاده، حسبما ذكرت الخدمة الصحفية للحكومة الأرمنية.

وقالت في بيان لها إنه جرت محادثة هاتفية بين باشينيان وبوتين، هنأ الرئيس الروسي خلالها رئيس الوزراء الأرمني بعيد ميلاده، وبدوره "شكر باشينيان الرئيس الروسي على تهانيه وتمنياته الطيبة".

وأضاف البيان أن باشينيان أعرب أيضا عن شكره لبوتين على "التعليمات التي تم تقديمها إلى شركة سكك الحديد الروسية للقيام في أسرع وقت ممكن بإصلاح أجزاء السكك الحديدية التي دمرت في منطقة لوري الأرمنية بسبب الفيضان الذي ضربها يومي 25 و 26 مايو".

إقرأ المزيد بوتين: العلاقات مع أرمينيا تتطور بنجاح

كما ذكر مكتب الحكومة الأرمنية أن بوتين أرسل برقية تهنية لباشينيان، أشار فيها إلى أن "العلاقات الروسية الأرمنية تقوم على تقاليد عريقة من الصداقة، وأضاف: "نقف مع أن تستمر هذه العلاقات في التطور بنجاح بما فيه مصلحة شعبي البلدين".

وفي وقت سابق، أكد باشينيان أن علاقات أرمينيا مع روسيا تمر بأوقات عصيبة، وألمح إلى "مسؤولية موسكو" عن ذلك، لكنه أكد في الوقت نفسه أهمية هذه العلاقات لبلاده.

في المقابل، اتهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قيادة أرمينيا بأنها تسعى تحت ذرائع واهية إلى تدمير العلاقات مع روسيا، وأن ذلك قد يتطلب من موسكو "مراجعة كبيرة للعلاقات الثنائية"، فيما دعت الخارجية الروسية يريفان إلى منع الغرب من خداعها وتوجيه البلاد على المسار الخاطئ المحفوف بظهور فراغ أمني ومشاكل خطيرة في اقتصاد البلاد.

المصدر: وسائل إعلام أرمنية

مقالات مشابهة

  • ضبط 9 قضايا هجرة غير شرعية وتزوير مستندات
  • نتنياهو يسعى لعرقلة تعيين لجنة تحقيق بأحداث 7 أكتوبر
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 3 طائرات مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة
  • محكمة موسكو تعلن حبس 18 شخصا متورطين بهجوم "كروكوس" الإرهابي
  • بينهم امرأة.. قوات العدو الصهيوني تعتقل 20 فلسطينياً
  • أرمينيا: بوتين هنأ باشينيان بعيد ميلاده
  • وزير الدفاع الروسي: سيطرنا على 28 مستوطنة خلال مايو
  • رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما يعلق على احتمالية سماح أمريكا لأوكرانيا باستهداف العمق الروسي
  • النرويج لا تعارض استخدام كييف أسلحة غربية لضرب العمق الروسي
  • سيناتورة أمريكية تصف بايدن بـ"مجنون وخرف" بعد سماحه باستخدام السلاح الأمريكي لضرب العمق الروسي