وزع مركز شباب أشمون بمحافظة المنوفية، هدايا وألعاب للأطفال، ضمن الاحتفال باليوم الأول بعيد الفطر المبارك، بحضور رئيس مجلس الإداراة، والمئات من الأطفال بصحبة أسرهم من بداية اليوم.

توزيع هدايا وألعاب للأطفال 

قال محمد نبيل عضو مجلس الإدارة ومنظم المبادرة، إن اليوم بدأ بتوزيع بلالين وبسكويت العيد، وألعاب وهدايا للأطفال واكسسوار للبنات، وميداليات على الأطفال، بعد أداء صلاة العيد.

ملاهي مركز الشباب

تابع في تصريحات لـ«الوطن»، أن الأطفال بعد الحصول على اللعبة اتجهوا إلى اللعب بالزحاليق للكبار، وأخرى مخصصة لسن 4 سنوات، وقطار كهربائي ونشاط شد الحبل، ونشاط تنس الطاولة، وجوائز هدايا ألعاب للأطفال وجبات لشباب تنس الطاولة، مؤكدا أن جميع النشاطات والفعاليات مستمرة طوال أيام عيد الفطر المبارك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية مركز شباب أشمون محافظة المنوفية عيد الفطر فرحة العيد

إقرأ أيضاً:

أكثر من 25 فعالية يطلقها مركز "إثراء" احتفاءً بعيد الأضحى المبارك

يطلق مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء)، ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، أكثر من 25 فعالية ثقافية متنوعة تشتمل على عروض فنية ومسرحية ومعارض ومسابقات تستهدف مختلف الفئات العمرية، على مدى ثلاثة أيام، احتفاءً بالعيد السعيد.

وسيتمكن زوار المركز من خوض رحلة من الهند إلى مكة يستكشفون من خلالها طرق التجارة، وثقافة الحجاج من مختلف البلدان، وفي مكتبة إثراء سيكون الزوار على موعد بالالتقاء مع شخصيّات فريدة، واستكشاف أماكن جديدة، واكتساب قيم حميدة من خلال الحكايات وحل الأحجيات.

كما يسافر الصغار إلى زمن كانت فيه قوافل الحجيج تتجه نحو مكة من جميع بقاع الأرض لأداء فريضة الحج حاملة معها خيرات بلادها، لتتيح لهم صنع المجوهرات من الأحجار الكريمة، والتعرف على التوابل المختلفة وروائحها العطرة، والمشاركة في تحدياتٍ متنوعة عن رحلة الحج، المختلفة لتكوين لوحة تجسد رحلة الحج باستخدام فن الكولاج، فيما يقدم مسرح إثراء أغاني وألحان الفنان حمود الخضر، ويعيش الزوار تفاصيل المغامرة مع مسرحية العيد (خبز شعلان) .

وسينضم الزوار إلى قوافل معرض الطاقة للاحتفال بعيد الأضحى ليكتشفوا أسرار القوافل وعجائبها وغرائبها وحكاياتها الساحرة، إلى جانب الخوض في تجارب مختلفة وتحديات تقدّم فرصًا للاستمتاع بين أفراد الأسرة، كما يستعرض المعرض الفلكي أفلاك الرحالة جمالية النجوم في السماء وأساليب الاسترشاد بها وكيف تستعين الحضارة العربية بالنجوم كمرشد ملاحي، وهادٍ للاتجاهات والأزمان، للتعرف على أساليب مساهمة حضارتنا في تطوير علم الفلك بأدوات رصد النجوم والتقويمات الدقيق.

وسيحضر الزوار مشهدًا معبرًا تحمل فيه الإبل البضائع من مختلف أنحاء العالم في حدائق إثراء، حيث يحمل كل جمل مجموعة بضائع تحكي قصة الثقافات والأماكن التي زارها، مع رواية تاريخ القوافل التي كانت تعبر الصحاري والمدن، عبر ممرات التجارة القديمة التي ربطت الشرق بالغرب، حيث تستعرض الفعالية الأهمية التاريخية للإبل في الحضارة والثقافة.

فيما تستعرض سينما إثراء عددًا من الأفلام ذات الصلة بالإبل في الجزيرة العربية عمومًا والمملكة العربية السعودية من خلال فيلمي (هجان وحادي العيس)، حيث تدور أحداث "هجان" حول مطر وأخيه غانم اللذين يعيشان في صحراء منطقة تبوك (شمال غربي المملكة)، في دراما مليئة بالتشويق، أما "حادي العيس" فيستعرض تاريخ الجمال والعادات والتقاليد المرتبطة بالثقافة السعودية، وارتباطها العاطفي والتراثي بأهل المملكة بين الأمس واليوم، بأسلوب سينمائي أخاذ.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يهنئ رئيس الجمهورية بعيد الأضحى المبارك
  • وزير الأوقاف يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • منها خطف الأضحية.. أغرب 5 طقوس للاحتفال بعيد الأضحى حول العالم
  • أكثر من 25 فعالية يطلقها مركز "إثراء" احتفاءً بعيد الأضحى المبارك
  • أسرة جامعة المنوفية الأهلية تهنئ "القاصد" بعيد الأضحى المبارك
  • تدريبات رياضية وألعاب ترفيهيه بمركز شباب الناصرية
  • «تعليم المنوفية»: تجهيز 22 استراحة للمراقبين على امتحانات الثانوية العامة
  • في احتفالات العيد القومي.. محافظ المنوفية يفتتح حمام السباحة بمركز شباب أشمون
  • محافظ المنوفية يفتتح مشروعات جديدة بمناسبة العيد القومي الـ118
  • كشف غموض مقتل سائق توكتوك في المنوفية.. تعرف على السبب