وعادة ما يجتمع المسلمون في أميركا خلال الأعياد والمناسبات بالمساجد والمجمعات الدينية وغيرها، لإحياء طقوس العيد وعاداته وتبادل التهاني والتبريكات.

وبعد صلاة عيد الفطر المبارك، أمس الأربعاء، تجمع نحو 1000 شخصٍ من المسلمين في حديقة ميدان كلارا محمد أمام مسجد فيلادلفيا، بأكبر مدن ولاية بنسلفانيا الأميركية، حيث تجتمع العائلات للاحتفال بالعيد وسط أجواء تملؤها البهجة، تتضمن توزيع الهدايا على الأطفال وتناول الطعام واللعب والسمر.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4العيد بين رحاب عمرو بن العاص والسلطان أحمد!list 2 of 4الجزيرة ترصد أجواء العيد في مخيمات النازحين بمدينة إدلب السوريةlist 3 of 4باكستانيون يتضامنون مع غزة خلال صلاة العيد في إسلام آبادlist 4 of 4"يوم الفخر أصبح مشهدا للمأساة".. بايدن يندد بعمليات إطلاق النار في العيد الوطنيend of list

وبينما المشاركون منهمكون في تلك الأجواء، سُمع صوت إطلاق نار في الحديقة بعد صلاة الظهر، فحدثت فوضى عارمة وبدأ الحاضرون بالفرار، وكانت سيارات الشرطة قريبة من الموقع، وبدأت بتبادل إطلاق النار مع المسلحين، فأصيب 3 منهم.

وقالت شرطة فيلادلفيا إنه بحسب نتائج التحقيق الأولي، كان الحادث اشتباكا مسلحا بين مجموعتين، وأكدت إلقاء القبض على 5 مراهقين مسلحين، وعثورها على 5 أسلحة في المكان، بينما فتحت الشرطة تحقيقا للوقوف على دوافع الحادث.

اتهام وتشكك

ورصد برنامج شبكات (17/4/2024) جانبا من تعليقات مغردين على الحادث، ومن ذلك ما كتبه منتصر "أشم رائحة إرهاب الصهاينة في هذا الحادث. الصهاينة خطر على العالم كله، وعلى أميركا أن تتوقف عن دعم هؤلاء المجرمين القتلة".

وفي حين غرد محمد أحمد "الأمريكان يلصقون تهمة الإرهاب دائما بالمسلمين، وعندما يكون الإرهابي أوروبي أو أميركي يقولون مريض نفسي"، كتب أحمد مظهر: "هذا الحادث اسمه إطلاق نار على مصلين، واسمه عمل إرهابي عنصري ضد المسلمين".

أما ربيع فقال "هذه خبرية جديدة، كنا متوقعين يكون مطلق النار عنده أزمة نفسية وعقلية مثل كل مرة.. بس إنه يكون إطلاق النار من مجموعتين على بعضهم هيدي جديدة ورح نضمها لمجلد الحجج المتتالية".

بدورها، علقت عمدة مدينة فيلادلفيا شيريل باركر على الحادث في تغريدة عبر إكس، قالت فيها: "خلال احتفال عيد الفطر المقدس، واجه المجتمع المسلم في مدينتنا عنفا مسلحا في حديقة غرب فيلادلفيا. لكل مجتمع ديني الحق المطلق في العبادة بسلام".

في حين أصدر مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية بيانا للتعليق على الحادث، قال فيه: "قادة المجتمع المسلم كانوا في طليعة الجهود المبذولة للحد من العنف المسلح في مجتمعنا، وسنواصل دعم هذه الجهود".

وبالتوازي مع ما جرى في حديقة ميدان كلارا محمد في فيلادلفيا، أعلن مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية تعرض المسجد الموجود داخل جامعة روتجرز بولاية نيوجرسي ‏الأميركية للاعتداء والتخريب والسرقة من قبل مجهولين، ووصف رئيس الجامعة جوناثان هولواي الحادث بأنه "عمل إجرامي سببه التحيز والكراهية".

11/4/2024المزيد من نفس البرنامجكيف فسّر مغردون ظهور كتاب بمقطع كمين الزنة؟ وبِمَ علّق صاحبه؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 33 seconds 03:33سخرية على المنصات من "القبة البحرية" الإسرائيلية المخصصة لحماية إيلاتplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 02 seconds 04:02طرد رونالدو في ديربي الرياض يثير انقساما حادا بين جمهور المنصاتplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 17 seconds 04:17أسد طليق في شوارع بغداد يثير هلع العراقيين.. كيف علق مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 41 seconds 04:41شرطة الاحتلال تحقق مع عائلة مجندة أسيرة بسبب "إكليل جنائزي".. وإسرائيليون يتفاعلونplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 18 seconds 03:18هكذا علق مغردون على انسحاب جيش الاحتلال المفاجئ من خان يونسplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 36 seconds 05:36حزن وغضب على المنصات بعد انهيار سد أورسك الروسي وإغراقه مدينةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 59 seconds 03:59من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

حزب الله ينشر صور المسيّرة الإسرائيلية هيرمس 900 التي أسقطها

2/6/2024-|آخر تحديث: 2/6/202401:51 ص (بتوقيت مكة المكرمة)مقاطع حول هذه القصةالاحتلال يقصف المدنيين شرقي وغربي مدينة رفحplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 33 seconds 00:33ما هي طائرة "هيرمس 900" التي أعلن حزب الله إسقاطهاplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 28 seconds 01:28قوات الاحتلال تدمر مقر أونروا في جباليا شمالي قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 22 seconds 01:22حزب الله يعلن عن مهاجمة مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة الحدود اللبنانيةplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 48 seconds 00:48الاحتلال يدمر مستشفيي كمال عدوان والعودة شمال غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 06 seconds 03:06طفل فلسطيني آخر يستشهد بسبب سوء التغذيةplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 35 seconds 00:35الحرب الإسرائيلية على غزة.. بنود مقترح إسرائيلي جديد لوقف الحربplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 02 seconds 02:02من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • بكاء رونالدو وفرح نيمار يثيران تفاعلا واسعا بمنصات التواصل.. ما القصة؟
  • مسيرة في إسطنبول للتنديد بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة
  • بريطانيا.. مظاهرات للمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة
  • حزب الله ينشر صور المسيّرة الإسرائيلية هيرمس 900 التي أسقطها
  • طفل فلسطيني آخر يستشهد بسبب سوء التغذية
  • الحرب الإسرائيلية على غزة.. بنود مقترح إسرائيلي جديد لوقف الحرب
  • مظاهرات في الأردن للتنديد بالمجازر الإسرائيلية في قطاع غزة
  • تعرف على مقترح الرئيس الأميركي لإنهاء الحرب في غزة
  • ترامب يعلن أنه سيستأنف على الحكم بعد يوم من إدانته
  • معاناة متواصلة لسكان رفح بسبب القصف الإسرائيلي