أثارت السلطات الإسرائيلية مخاوف بشأن تراكم شاحنات المساعدات عند معبر كرم أبو سالم، حيث تنتظر الأمم المتحدة محتويات حوالي 600 شاحنة على جانب غزة من المعبر.

وطالب منسق أعمال الحكومة في المناطق الأمم المتحدة بالتأخير، مشيرًا إلى أنه على الرغم من الجهود المبذولة لتمديد ساعات العبور وزيادة الطاقة الاستيعابية، يجب على الأمم المتحدة الوفاء بمسؤولياتها في جمع المساعدات.

وأكد منسق أعمال الحكومة في المناطق أن الاختناقات التي تسببت في التأخير لم تكن في الجانب الإسرائيلي.

ويأتي هذا التطور وسط تصاعد الضغوط الدولية على إسرائيل لتعزيز إيصال المساعدات إلى غزة الواقعة تحت الحصار. وردا على ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي عن خطط لبناء معبر شمالي جديد لتسهيل توصيل المساعدات إلى المنطقة.

وفي الوقت الحالي، تأتي شاحنات المساعدات المتجهة إلى غزة من مصر وتخضع للتفتيش من قبل السلطات المصرية والإسرائيلية قبل التوجه إلى المعبر. وبمجرد تطهيرها، يُسمح للشاحنات بالدخول إلى غزة، حيث تقوم منظمات مثل الهلال الأحمر الفلسطيني أو وكالة غوث وتشغيل اللاجئين التابعة للأمم المتحدة (الأونروا) بتوزيع البضائع على المدنيين المحتاجين.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

"التعاون الإسلامي" تدين محاولات الاحتلال الإسرائيلي تصنيف "الأونروا" كمنظمة إرهابية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة، اليوم الأحد، إجراءات سلطات الاحتلال الإسرائيلي غير القانونية لتقويض مكانة ودور وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (ألاونروا) من خلال محاولات تصنيفها "منظمة إرهابية"، وتجريدها من الحصانات والامتيازات الممنوحة لموظفيها، بالتزامن مع تصاعد الهجمات المباشرة على منشآت الوكالة، ما أدى إلى استشهاد 192 من موظفيها.
 

واعتبرت المنظمة حسبما ذكرت وكالة أنباء السعودية (واس) أن ذلك يشكل امتدادًا للانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة لميثاق الأمم المتحدة، واتفاقية امتيازات الأمم المتحدة وحصانتها، واتفاقية جنيف الرابعة، وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، مجددة التأكيد على الولاية الممنوحة لوكالة "الأونروا" من الأمم المتحدة، وضرورة استمرار دورها ومسؤولياتها التي تمثل أولوية قصوى من الناحية السياسية والإنسانية والإغاثية، وتشكل عنصر استقرار في المنطقة.
ودعت المنظمة، المجتمع الدولي إلى زيادة الدعم المقدم لوكالة الأونروا لضمان قدرتها على الاستمرار .

مقالات مشابهة

  • التعاون الإسلامي تدين محاولات إسرائيل تصنيف الأونروا منظمة إرهابية
  • التعاون الإسلامي: تدين محاولات الاحتلال الإسرائيلي تصنيف "الأونروا" كمنظمة إرهابية
  • "التعاون الإسلامي" تدين محاولات الاحتلال الإسرائيلي تصنيف "الأونروا" كمنظمة إرهابية
  • 27 يوما على إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ27 على التوالي
  • بلجيكا تدين محاولات إسرائيل تصنيف الأونروا منظمة إرهابية
  • بلجيكا تدين محاولات إسرائيل تصنيف "الأونروا" منظمة إرهابية
  • آخر تطورات الأوضاع في رفح الفلسطينية (شاهد)
  • مؤتمر دولي في الأردن للاستجابة الإنسانية في غزة
  • القوات الإسرائيلية تغلق معبر كرم أبو سالم لليوم الـ24