الأمم المتحدة تحذر من دمار جيل كامل بسبب حرب السودان.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الامم المتحدة حرب السودان

إقرأ أيضاً:

« منظمة أممية»:مقتل ستة أطفال في الفاشر، والآلاف محاصرون وسط القتال المتزايد

حثت اليونيسف جميع الأطراف على تهدئة الوضع على الفور، والسماح بالحركة الآمنة والطوعية للمدنيين، وضمان حمايتهم، بمن في ذلك الأطفال والنساء والأعيان المدنية

التغيير: (وكالات)

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) إنها تلقت تقارير مروعة تفيد بمقتل ستة أطفال على الأقل وإصابة العديد في مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور في السودان منذ السابع من يونيو الجاري.

كما قالت  الثلاثاء، وفقاً لموقع الأمم المتحدة، أن الآلاف من الأطفال، بمن فيهم أولئك الذين يعيشون في مخيمات نزوح كبيرة، أصبحوا محاصرين وسط القتال المتزايد وغير قادرين على الوصول إلى بر الأمان.

وحثت اليونيسف جميع الأطراف على تهدئة الوضع على الفور، والسماح بالحركة الآمنة والطوعية للمدنيين، وضمان حمايتهم، بمن في ذلك الأطفال والنساء والأعيان المدنية.

وذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن الاشتباكات الجارية في الفاشر وما حولها تفرض خسائر فادحة على العاملين في المجال الإنساني والعمليات الإنسانية.

وأضاف أن عامل إغاثة يعمل لدى منظمة الإغاثة الدولية غير الحكومية في دارفور توفي أول أمس الاثنين بسبب مضاعفات ناجمة عن جرح برصاصة أصيب بها في الأول من يونيو الحالي، أثناء عودته من مخيم زمزم للنازحين بعد نقل مريضة إلى مستشفى الولادة في الفاشر.

ووفقا لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، يعد هذا هو سادس عامل إغاثة يُقتل في السودان خلال الأسابيع الستة الماضية.

ودعا المكتب مجددا إلى ضرورة حماية العاملين في المجال الإنساني في السودان، وفي الصراعات في كل مكان آخر من العالم.

وذكرت مفوضية شؤون اللاجئين أن ثلاث شاحنات تحمل مواد إغاثة أساسية وصلت إلى شمال دارفور من تشاد عبر معبر تينة، وأنه يتم توزيع هذه الإمدادات على أكثر من 1100 أسرة في منطقتين بالقرب من الحدود.

إمدادات صحية طارئة

ووزعت منظمة الصحة العالمية ما يقرب من 20 طنا متريا من الإمدادات الصحية الطارئة على 18 مرفقا صحيا و5 مراكز استقرار في ولاية شمال كردفان. وذكرت المنظمة أن هذه المساعدة الحيوية ستلبي احتياجات الرعاية الصحية الطارئة والأولية للنازحين والمجتمعات المضيفة.

وتمكنت منظمة الصحة العالمية كذلك من الوصول إلى منطقة أبو جبيهة في جنوب كردفان لأول مرة هذا العام لتقديم الإمدادات الصحية الطارئة.

يُذكر أن خطة الاستجابة الإنسانية للسودان لهذا العام ممولة بنسبة 16%، حيث تم استلام أقل من 441 مليون دولار من أصل 2.7 مليار دولار مطلوبة.

الوسومآثار الحرب في السودان أنقذوا الأطفال اليونيسيف حرب الجيش و الدعم السريع منظمة الأمم المتحدة للطفولة

مقالات مشابهة

  • « منظمة أممية»:مقتل ستة أطفال في الفاشر، والآلاف محاصرون وسط القتال المتزايد
  • الأمم المتحدة تدرج الجيش السوداني والدعم السريع بقائمة العار بسبب انتهاكات ضد الأطفال
  • السودان..تطوّرات جديدة من العاملين تّجاه مدير عام هيئة الموانئ البحرية
  • وكالات أممية تحذر من الوضع المأساوي الذي يهدد أرواح أطفال السودان
  • الأمم المتحدة تعبر عن استيائها من الهجوم على مستشفى بالسودان
  • الأمم المتحدة: القتال والنهب والفظائع التي يشهدها السودان يجب أن تتوقف الآن
  • الأمم المتحدة: أكثر من 10 ملايين نازحا داخل السودان بسبب الحرب
  • معارك متفرقة في السودان والأمم المتحدة تحذر من “كارثة لا نهاية لها”
  • الأمم المتحدة: حرب السودان تغذي كارثة إنسانية ذات أبعاد "أسطورية"  
  • معارك متفرقة في السودان والأمم المتحدة تحذر من كارثة لا نهاية لها