يبدأ مكتب التنسيق الرئيسي استعداداته الأيام المقبلة لأعمال تنسيق الجامعات 2024، وفقا للضوابط والقواعد المعمول بها العام الماضي، فيما يتعلق بالتجهيزات اللوجستية من أوراق وملفات، وكذلك تجهيز موقع التنسيق الإلكتروني لأعمال مراحل التنسيق المختلفة والتجهيز لتنسيق طلاب الشهادات العربية والأجنبية، وفقًا لما كشفت به مصادر في المجلس الأعلى للجامعات لـ«الوطن»، موضحة أن موقع التنسيق هو النافذة الوحيدة لتسجيل رغبات الطلاب على مراحل التنسيق المختلفة.

انتظام الدراسة في الجامعات الحكومية والخاصة 

وأوضحت المصادر، أن غدًا الاثنين، ستنتظم الدراسة بمختلف المدارس الحكومية والخاصة، وكذلك الكليات المختلفة في الجامعات وعودتها لمواعيد العمل الرسمية، التي كانت عليها من قبل شهر رمضان، وفقًا للجداول الدراسية.

ونفت المصادر بوزارة التربية والتعليم والمجلس الأعلى للجامعات تأجيل وتعطيل للعملية التعليمية، مشيرة إلى أن المؤسسات ملتزمة بالخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري، بينما تنطلق امتحانات نهاية العام في الكليات المختلفة، خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين، موضحة أن الجامعات ملتزمة بقانون تنظيم الجامعات ولوائح الكليات فيما يتعلق بقواعد الامتحانات وضوابطها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق 2024 مكتب التنسيق تنسيق الجامعات التعليم العالي وزارة التعليم العالي الأعلى للجامعات

إقرأ أيضاً:

«الأعلى للجامعات» يعلن تأجيل مناقشة تعديلات التعليم المدمج

كشفت مصادر في وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات الحكومية، أن المجلس أجل المناقشة في مشروع مقترح تعديلات نظام التعليم المدمج لمناقشتها في الاجتماع المقبل، المقرر أن يكون نهاية الشهر الجاري، أي بعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2024، لافتة إلى أن المجلس سيناقش أيضا في اجتماعه المقبل القواعد النهائية لتنسيق الجامعات 2024، والانتهاء  من تشكيل اللجنة العليا للتنسيق، وكذلك وضع التفاصيل النهائية لاختبارات القدرات 2024.

تنسيق الجامعات 2024

وأوضحت المصادر، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن القبول في تنسيق الجامعات 2024 سيكون بذات القواعد والضوابط التي جرى العمل عليها السنوات الماضية خاصة فيما يتعلق بعدد رغبات الطلاب عبر موقع التنسيق أو الكليات، وكذلك القبول وفقا للعرض والطلب على الكلية ويكون وفقا للحدود الدنيا للمجاميع التي سيتم تحديدها.

ونوهت المصادر إلى أن اختبارات القدرات 2024 ستنطلق خلال 10 أيام وذلك بعد انتهاء  امتحانات الثانوية العامة 2024، وفقا للضوابط والقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات الحكومية في مصر 2024.. قواعد جديدة لقبول الطلاب
  • «الأعلى للجامعات» يدرس تطوير «التنسيق» وتأهيل الطلاب لاحتياجات سوق العمل
  • الكليات المتاحة لدبلوم صنايع في جميع الجامعات المصرية 2024 بينها هندسة
  • الكليات المتاحة لطلاب دبلوم تجارة 2024.. اعرف المؤهلات المطلوبة
  • فئات يحق لها الحصول على منح الجامعات 2024.. إليك أبرز الاشتراطات
  • تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2024.. والأوراق المطلوبة لطلاب الشهادات الأجنبية
  • مصادر: إعلان المصروفات الدراسية للجامعات الخاصة والأهلية نهاية الشهر الجاري
  • التعليم: قبول الجامعات لا يتطلب طباعة الشهادة.. والرقمية متاحة
  • «الأعلى للجامعات» يعلن تأجيل مناقشة تعديلات التعليم المدمج
  • تفاصيل المصروفات الدراسية للمصرين بتركيا.. وشروط الحصول على فيزا في أنقرة