القدس المحتلة-سانا

أكدت المقاومة الفلسطينية أن العملية العسكرية التي قامت بها الجمهورية الإسلامية في إيران ضد الكيان الإسرائيلي المحتل، حق طبيعي ورد مستحق على جريمة استهداف القنصلية الإيرانية بدمشق.

وقالت المقاومة في بيان لها اليوم: “إننا نؤكّد على الحق الطبيعي للدول ولشعوب المنطقة في الدفاع عن نفسها في مواجهة الاعتداءات الصهيونية، وندعو أمّتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم وقوى المقاومة في المنطقة لمواصلة إسنادهم لطوفان الأقصى، ولحق شعبنا الفلسطيني في الحرية والاستقلال وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس”.

وكان الحرس الثوري الإيراني استهدف مساء أمس مواقع للعدو الصهيوني في فلسطين المحتلة بالصواريخ والطائرات المسيرة، رداً على جرائم الكيان الإسرائيلي العديدة بما فيها الهجوم الأخير على القنصلية الإيرانية بدمشق.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

المقاومة الفلسطينية تكبّد الاحتلال خسائر فادحة على مختلف محاور القتال في غزة

الجديد برس|

تواصل المقاومة الفلسطينية، تصديها لجيش الاحتلال الإسرائيلي في عدة محاور قتال في قطاع غزة، مكبدةً إياه خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وفجّرت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، آليةً إسرائيليةً بعبوة “برميلية” شديدة الانفجار، وذلك في محيط منطقة أم رائد، شرقي رفح.

وأكدت سرايا القدس، دك جنود الاحتلال وآلياته، بوابل من قذائف “الهاون” النظامي من عيار 60 ملم، في جنوبي مخيم يبنا في رفح، عند الحدود الفلسطينية – المصرية.

ونشر الإعلام الحربي لسرايا القدس مشاهد عن حمم “الهاون” التي دكت بها جنود الاحتلال وآلياته المتوغلة في جنوبي رفح.

في غضون ذلك، نشر الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، مشاهد توثق استهداف قوة إسرائيلية خاصة، بقذيفة “TBG”، وقنص جنود الاحتلال، في مخيم جباليا، شمالي قطاع غزة.

بدورها، دكت كتائب شهداء الأقصى القوات الإسرائيلية في محيط دوار زعرب، غربي رفح، بوابل من قذائف “الهاون”، بينما استهدفت بوابل من قذائف “الهاون” من العيار الثقيل جنود الاحتلال وآلياته، في غربي المدينة أيضاً.

إلى جانب ذلك، أكدت كتائب شهداء الأقصى قنصها جندياً إسرائيلياً وإصابته بصورة مباشرة، وذلك في محيط دوار نصار، شمالي قطاع غزة.

أما كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية، فدكّت قوات الاحتلال المتمركزة في محور  “نتساريم”، جنوبي مدينة غزة، برشقة صاروخية.

وتأتي عمليات المقاومة، تزامناً مع تأكيد الناطق باسم سرايا القدس، أبي حمزة، أنّ المقاومة “لا تزال بألف خير”، متوعداً بأن “رعب الاستنزاف القادم سيدفع العدو إلى الخروج من غزة صاغراً”.

مقالات مشابهة

  • بالرشاشات والقذائف.. سرايا القدس تخوض اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال
  • سلطة النقد: جميع فروع البنوك في القدس تعمل بشكل طبيعي
  • غالانت: نعد بديلا سلطويا لحماس في قطاع غزة
  • مراهنات خاسرة لفرض الوصاية على الفلسطينيين
  • المقاومة الفلسطينية تكبّد الاحتلال خسائر فادحة على مختلف محاور القتال في غزة
  • قراءة في خطة بايدن والمستقبل الفلسطيني
  • تل أبيب تهدد بإغلاق قنصلية إسبانيا في القدس المحتلة
  • إسبانيا تندد بتقييد الاحتلال لأنشطة قنصليتها بالقدس بعد اعترافها بدولة فلسطين
  • إسرائيل تفرض قيودا على القنصلية الإسبانية في القدس والأخيرة ترفضها
  • خلال استقباله وفد «النواب المجري».. جبالي يشدد على رفض مصر العملية العسكرية برفح الفلسطينية