امتحانات الترم الثاني 2024.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل ومواصفات أسئلة امتحانات الترم الثاني 2024 لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية، استعدادًا لعقدها في مايو المقبل.

امتحانات الترم الثاني 2024

أكدت وزارة التربية والتعليم، أن أسئلة امتحانات الترم الثاني 2024 لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية، تأتي خالية من الأخطاء اللغوية والنحوية وأخطاء الطباعة.

امتحانات الترم الثاني 2024أسئلة امتحانات الترم الثاني 2024

وتابعت الوزارة، أنه يتم صياغة أسئلة امتحانات الترم الثاني 2024 بشكل صحيح وواضح، لتصبح أسئلة امتحانات الترم الثاني 2024 مباشرة وواضح للطلاب ولا تحمل أي ألغاز.

مواصفات الورقة الامتحانية لامتحانات الترم الثاني 2024

وشددت وزارة التعليم، على الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية في كافة المواد الدراسية بامتحانات الترم الثاني 2024، مشيرة إلى أنه في حالة وجود أي مشكلات في الصياغة تتحملها اللجنة الفنية المسئولة عن وضع أسئلة امتحانات الترم الثاني 2024.

امتحانات الترم الثاني 2024توزيع أسئلة امتحانات الترم الثاني 2024

وأوضحت الوزارة، أنه يجب أن توزع أسئلة امتحانات الترم الثاني 2024 وفق الوزن النسبي لها لتقيس نواتج التعلم، ويجب أن تغطي كافة المستويات المختلفة من السهل للمتوسط والصعب، لتكون قادرة على التمييز بين مستويات التحصيل الدراسي للطلاب.

تدرج أسئلة امتحانات الترم الثاني 2024 من السهل للأصعب

وأضافت وزارة التعليم، على أنه يجب أن تتدرج أسئلة امتحانات الترم الثاني 2024 في الورقة الامتحانية من الأسهل للأصعب، لتحقق التوازن في الورقة الامتحانية بين المستويات المعرفية المختلفة للطلاب.

موعد عقد امتحانات الترم الثاني 2024

ومن المقرر أن تبدأ مديريات وإدارات التربية والتعليم في عقد امتحانات الترم الثاني 2024 لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية، بداية من يوم 8 من شهر مايو المقبل، وتستمر امتحانات الترم الثاني 2024 لنهاية الشهر.

امتحانات الترم الثاني 2024تعليمات عقد امتحانات الترم الثاني 2024

- ضرورة إعلان جدول امتحانات الترم الثاني 2024 في مدخل المدرسة بشكل واضح.

- تسليم أعمال الامتحانات العملية وأعمال السنة لكنترول المدرسة ورصدها بالشيت كنترول.

- يشترط أن تكون حجرات حفظ الأسئلة وحجرات لجنة النظام والمراقبة مصبعة بالحديد.

- التأكد من حفظ مظاريف امتحانات الترم الثاني 2024 في مكان آمن.

- لا يتم فتح مظاريف امتحانات الترم الثاني 2024 إلا في المواعيد المحددة حسب الجداول الخاصة بالامتحانات.

- يتم فتح مظاريف امتحانات الترم الثاني 2024 عن طريق لجنة فتح المظاريف المشكلة بالمدرسة وتحت مسؤولية مدير المدرسة والموجه المتابع.

- التأكد من إعداد كشوف الملاحظة مسبقاً والتوقيع عليها من مدير المدرسة.

- إعداد اللجان وكفايتها من حيث المقاعد وغيرها.

- أخذ الغياب كل فترة امتحانية من قبل لجنة النظام والمراقبة وإدارة المدرس.

- التنبيه المشدد بعدم استخدام المحمول من قبل الملاحظين والطلاب داخل اللجان.

- ممنوع التدخين داخل اللجان الامتحانية.

اقرأ أيضاًلصفوف النقل.. التعليم تحدد موعد امتحانات الترم الثاني 2024

التعليم: أسئلة امتحانات الترم الثاني 2024 ستكون من المنهج

موعد امتحانات الترم الثاني 2024 لصفوف النقل والشهادات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: امتحانات الفصل الدراسي الثاني موعد امتحانات الترم الثاني امتحانات الترم الثاني جدول امتحانات الترم الثاني مواعيد امتحانات الترم الثاني موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 امتحانات 2024 موعد امتحانات الترم الثاني 2024 مواعيد امتحانات الترم الثاني 2024 امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 امتحانات الترم الثاني 2024 امتحانات آخر العام 2024 موعد امتحانات آخر العام 2024 عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 امتحانات التيرم الثاني امتحانات التيرم الثاني 2024 الورقة الامتحانیة

إقرأ أيضاً:

تعرف على عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 (صور)

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024، لجميع المواد الامتحانية.

وتنطلق امتحانات الدور الأول لطلاب الثانوية العامة 2024، بالمواد غير المضافة يوم 10 يونيو المقبل، فيما تبدأ الامتحانات الأساسية عقب إجازة عيد الأضحى يوم 22 من الشهر نفسه.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إتاحة البيانات الخاصة بطلاب شهادة الثانوية العامة 2024 (رقم الجلوس- اللجنة التي سيؤدي بها الامتحان – المواد الدراسية التي سيؤدي بها الطالب الامتحان)، الأسبوع الماضي، وبدأت المدارس تسليم بطاقات أرقام الجلوس للطلاب من الثلاثاء الماضي.

وتواصل  المديريات التعليمية تنفيذ مبادرة (تقدر فى عشرة أيام)  لدعم طلاب الثانوية العامة، والتي تقدم المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة 2024، في 27 محافظة على مستوى الجمهورية، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة،  ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

من جهته قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الثانوية العامة 2024، مثل العام الماضي بنظام “أوبن بوك”، موضحا أن التعريب، لطلاب اللغات مستمر، وسيتم تسليم جميع الطلاب كتيب مفاهيم.

وأكد الوزير، أن غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، بالتنسيق مع الجهات المعنية،  ترصد صفحات الغش الالكتروني، وسيتم القضاء عليها قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة.

وتابع،  إن هناك توجيهات لتوفير المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات في هي هدوء، ولفت إلى أنه جاري توفير “المراوح” بكافة اللجان، ومسموح أيضا للطالب إحضار مروحة “استاند”،  لمواجهة الحر، ويتم التنسيق في ذلك مع مدير الإدارة التعليمية.

كانت قد أوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم سَحْب امتحانات الثانوية العامة بنفس مواصفات العام الماضي من بنوك الأسئلة بما يضمن جودتها ودقتها، وسيتم تشكيل لجان من الخبراء لاعتماد نموذج الإجابة حرصًا على تحقيق تكافؤ الفرص وضمان حصول كل طالب على حقه كاملًا.

كما سيتم كما هو العام الماضي تصحيح إجابات أسئلة (البابل شيت) إلكترونيًا وتصحيح إجابات الأسئلة المقالية من خلال إرسال صورة إجابة الطالب لاثنين من المعلمين عبر التابلت الخاص بالمعلم وفي حال وجود اختلاف في التقييم بأكثر من نصف درجة يتم مراجعة تصحيح الإجابة عبر معلم ثالث لضمان حصول الطالب على حقه كاملا، وسيتم توزيع درجات إجابة الأسئلة المقالية على خطوات الإجابة وليس على الإجابة النهائية فقط.

وشددت على التفتيش الدقيق قبل دخول لجان امتحانات الثانوية العامة، واستخدام العصا الإلكترونية للكشف عن الإلكترونيات ومنع اصطحاب المراقبين الهواتف المحمولة داخل اللجان واستخدام تقنيات حديثة سيتم تطبيقها العام الحالي في مواجهة محاولات الغش الإلكتروني، مؤكدة أنه سيتم على الفور رصد أي طالب يقوم بمحاولة غش إلكتروني واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.

ووجهت الوزارة بضرورة قيام لجان الإدارة بمعاينة جميع لجان سير امتحانات الثانوية العامة والتأكد من صلاحيتها وأنها غير مدرجة بأعمال الصيانة، والتأكد من أن جميع لجان سير الامتحان بها كاميرات داخل اللجان الفرعية وإصلاح أي أعطال للكاميرات، وكذا توافر أعضاء قانونيين لجميع اللجان على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى ضرورة تدريب أعضاء لجان الإدارة المكلفين للعمل داخل لجان سير الامتحانات على طبيعة عملهم داخل اللجان.

ويصل عدد طلاب الثانوية العامة 2024 إلى ما يزيد عن 700 ألف طالب هذا العام.

 

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل ورقة أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024.. وقرارات عاجلة من وزير التعليم
  • وزير التعليم: استحالة تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم: جميع امتحانات الثانوية العامة 2024 من بنك الأسئلة
  • تعرف على عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 (صور)
  • وزير التعليم يكشف عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 (صور)
  • نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 الترم الثاني محافظة الدقهلية برقم الجلوس أو الاسم عبر بوابة الفجر وموقع وزارة التربية والتعليم
  • نتيجة الصف الثالث الإعدادية.. نتائج الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني في محافظة الدقهلية
  • "رابط النتيجة".. اعرف نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في الدقهلية الترم الثاني من هـنـــا
  • محافظ الجيزة يهنئ أوائل الشهادة الإعدادية والناجحين في امتحانات نهاية العام الدراسي
  • وزير التعليم: مفيش علمي وأدبي تاني في الثانوية العامة بداية من هذا الموعد