شاركت شرطة محلية مروي مركز رياض الجنان بقرية مقاشي احتفالاته بتخريج 25 من الحافظات لكتاب الله، وذلك بحضور العقيد ياسر علي سيداحمد ممثل مدير شرطة الولاية الشمالية ونائب المدير التنفيذي لمحلية مروي ومدير وحدة الشهداء الإدارية.حيث قدمت محاضرة توعوية عن الادمان وانواعه وطرق علاجه قدمها المقدم زاهر خلف الله رئيس قسم الاراك وقد جاءت هذه المشاركة بإشراف مدير شرطة الولاية الشمالية ومتابعة مدير شرطة محلية مروي الذي أوضح ان المشاركة انفاذا لتوجيهات مدير شرطة الولاية بضرورة مشاركة مجتمع الولاية في كافة الفعاليات المجتمعية التي تهدف إلى رتق النسيج الاجتماعي ومنفعة انسان الولاية توطيداً للعلاقة مع الجمهور واشراكه في تحقيق الامن تطبيقا لشعار الامن مسؤولية الجميع .

المكتب الصحفي لشرطة السودان

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: مدیر شرطة

إقرأ أيضاً:

اختتام مهرجان مسابقات حفظ وتلاوة القرآن الكريم لطلاب الدورات الصيفية

الثورة نت|

اختتمت بصنعاء اليوم فعاليات مهرجان مسابقات حفظ وتلاوة القرآن الكريم لطلاب الدورات الصيفية في أمانة العاصمة والمحافظات، الذي نظمته الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بالتعاون مع اللجنة العليا للأنشطة والدورات الصيفية.

وتضمن المهرجان الذي استمر أربعة أيام، فعاليات ثقافية وإنشادية وشعرية وندوات ثقافية واكتشاف المواهب الإبداعية ومسابقات في التلاوة.

وفي الاختتام أكد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، أهمية إقامة المهرجان لاكتشاف الموهوبين والمبدعين من طلاب الدورات الصيفية وتحفيزهم على تلاوة وحفظ كتاب الله، والمداومة على قراءته وتطبيقه والسير على نهجه.

و أشار إلى أهمية تكريم كوكبة من حفظة كتاب الله الكريم من المشاركين في الدورات الصيفية بأمانة العاصمة و المحافظات .. معبرا عن فخر وإعتزاز رئاسة وأعضاء الحكومة كونهم قيادات في ظل قيادة قرآنية ربانية و تحت ظل مشروعا قرآنيا أثبت الواقع و الأحداث أن هذا المشروع هو الذي يجب أن تتحرك على أساسه هذه الأمة.

وقال الجنيد” أن الامة اذا تخلت عن مشروعها و عن قرآنها و ثقافتها و منهجها فأنها ستعمل في إطار الآخرين و لن يكون لها كرامة وعزة إلا اذا تحركت وفق هذه الثقافة التي ارادها الله لهذه الأمة كي تعيش عزيزة كريمة”.

و تطرق إلى ما تناوله الشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي وحث عليه حول الثقافة القرآنية وأهمية التمسك بالقرآن الكريم للتخلص من الظلم و الطغيان و تحقيق الإنتصار على أعداء الامة.. مؤكدا أن الاحداث أثبتت أن من يتحرك في إطار الثقافة القرآنية يستطيع أن يقف في وجه الاستكبار بكل عزة و كرامة.

ولفت الجنيد إلى أن الشعب اليمني استطاع بفضل الله والثقافة القرآنية أن يقف اليوم الموقف المشرف في مواجهة الطغيان العالمي وحقق ضربات موجعة للعدو الأمريكي والبريطاني والصهيوني على المستوى العسكري والاقتصادي والنفسي ومختلف المستويات.

من جانبه أكد مدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي أهمية هذا المهرجان الذي يعنى و يحتفي بكتاب الله سبحانه و تعالى و تكريم حفظته من طلاب المدارس الصيفية.

وأشار إلى أهمية التعامل بمسؤولية مع القرآن الكريم التعامل بوعي وبصيرة وإدراكا لأهميته في الخلاص من الفتن والظلم والطغيان وتحقيق الانتصارات على أعداء الامة.. مؤكدا أن المشروع القرآني قدم نموذجا عظيما فيما يتعلق بالعمل مع كتاب الله سبحانه و تعالى.

ولفت الصوفي إلى أن العمل بالقرآن الكريم ليس بالتلاوة الشكلية فقط و إنما له مضمون في بناء الحياة و حل جميع مشاكل الامة و توجيهها إلى الموقف الصحيح مع اعداء الله فالقرآن يتسع لكل مجالات الحياة.

وأوضح أهمية التمسك بالقرآن الكريم في الحياة والالتزام به سلوكا وتعاملا وأخلاقا.. متطرقا إلى الرؤية التي قدمها الشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي حول كيفية التعامل مع كتاب الله وكيفية الاتجاه إلى الحياة من خلاله والتغلب على أعداء الله.

و نوه مدير مكتب قائد الثورة بالمواقف المشرفة للشعب اليمني ضد أعداء الامة ومناصرة القضية الفلسطينية تحت قيادة قائد المسيرة القرآنية السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي و ذلك بفضل الله سبحانه و تعالى و التمسك بالقرآن الكريم و التثقف بالثقافة القرآنية.

وأشاد بجهود الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم و اللجنة العليا للأنشطة و الدورات الصيفية و دورهما في تنظيم هذا المهرجان و متابعتهم بمثل هذه الانشطة الهامة على مدار العام.

وفي الختام بحضور وزراء في حكومة تصريف الأعمال الشباب والرياضة محمد المؤيدي و الإرشاد نجيب العجي و حقوق الإنسان علي الديلمي و الدولة أحمد العليي ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان ابو نشطان ووكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني و وكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني.. أستعرض رئيس لجنة التحكيم لمسابقات القرآن الكريم بالمهرجان الدكتور ضيف الله دريب مراحل اختيار المشاركين على مستوى المديريات والمحافظات وصولا إلى التصفيات النهائية واختيار العشرة الاوائل من بين المشاركين وكذا برنامج المهرجان والمسابقات والفعاليات المصاحبة له.

وأكد أن القرآن الكريم هو منهج حياة وخلاص من مختلف السلبيات والمشاكل وانتصار على اعداء الامة.. مشيرا إلى أن ما ينعم به الشعب اليمني اليوم من عزة وكرامة وثبات وصمود وانتصارات هو ثمرة تمسكه بالقرآن الكريم والتثقف بثقافته.

وفي ختام المهرجان تم تكريم العشرة الأوائل الفائزين في مسابقات المهرجان والمشاركين من طلاب المدارس الصيفية بأمانة العاصمة و المحافظات.

 

مقالات مشابهة

  • بحضور والي ولاية البحر الأحمر..شرطة المرور بالولاية تدشن خطة السلامة المرورية بالتقاطعات الرئيسية والموقف العام
  • ليبيا تشارك في مناورات «يوم المراقب المميز» في تركيا
  • سورة قرآنية تساوي قراءة 1000 آية في الأجر والثواب.. ما هي؟
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن انفجار مسيرتين لـ«حزب الله» عند الحدود الشمالية
  • هاجر سعد الدين: «رئاستي لإذاعة القرآن الكريم من أفضل الفترات في حياتي»
  • حكم قراءة القرآن قبل أذان الجمعة في المساجد.. «الإفتاء» توضح
  • اختتام مهرجان مسابقات حفظ وتلاوة القرآن الكريم لطلاب الدورات الصيفية
  • الإمارات تشارك باجتماع للجنة التعاون المالي والاقتصادي في مجلس التعاون
  • محافظ أسيوط يشهد الحفل السنوي لتكريم الأوائل في حفظ القرآن الكريم
  • دائرة الثروة الزراعية وموارد المياه ببهلا تنظم لقاء تعريفيا لسوق الأسماك الجديد