أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري الأحد أن الهجوم بالطائرات المسيرة والصواريخ الذي شنته طهران على إسرائيل ليلا ، « حقق كل أهدافه ».

وقال باقري في تصريحات للتلفزيون الرسمي إن « عملية الوعد الصادق نفذت بنجاح بين ليل أمس وصباح اليوم (الأحد)، وحققت كل أهدافها ».

وأشار الى أن الضربات استهدفت موقعين عسكريين هما « المركز الاستخباري الذي وفر للصهاينة المعلومات المطلوبة » لقصف القنصلية الإيرانية في دمشق، إضافة الى « قاعدة نوفاطيم التي أقلعت منها طائرات إف-35 » لشن الضربة في الأول من أبريل.

وأكد باقري أن الموقعين أصيبا بأضرار بالغة « وخرجا من الخدمة ».

وشدد أعلى مسؤول عسكري إيراني على أنه « ليس لدينا أي نية لمواصلة العملية ضد إسرائيل، فالعملية انتهت من وجهة نظرنا »، مؤكدا أن الهجوم الذي شنته إيران « كان بمثابة عقاب، ورد ها على أي عمل سيكون أكبر بكثير ».

وجدد التأكيد بأن طهران بعثت برسالة الى واشنطن حليفة إسرائيل عبر السفارة السويسرية « مفادها أنه إذا تعاونت أمريكا مع الكيان الصهيوني من خلال قواعدها العسكرية (في المنطقة)، فإن قواعدها لن تكون آمنة ».

بدوره، قال القائد العام للحرس الثوري اللواء حسين سلامي إن الجمهورية الإسلامية كانت قادرة على شن هجوم أكبر على الدولة العبرية.

وأوضح « جعلنا هذه العملية تقتصر على المنشآت التي استخدمها النظام الصهيوني لمهاجمة سفارتنا » في سوريا.

وأكد الحرس الثوري الإيراني شن هجوم « بمسيرات وصواريخ » على إسرائيل ردا على القصف الذي نسب الى الدولة العبرية في الأول من أبريل، وأدى الى تدمير مبنى قنصلية طهران في العاصمة السورية، ومقتل 16 شخصا بينهم قياديان وعناصر في الحرس.

وأعلن الجيش الإسرائيلي الأحد في بيان « إحباط » الهجوم مؤكدا اعتراض « 99 بالمئة » من الطائرات المسيرة والصواريخ التي أطلقت، بمساعدة حلفاء تتقدمهم الولايات المتحدة، ومشير ا إلى وقوع أضرار « طفيفة » في قاعدة نوفاطيم من دون أن تؤدي الى تعطيل عملها.

(وكالات)

 

 

كلمات دلالية اسرائيل ايران هجوم

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اسرائيل ايران هجوم

إقرأ أيضاً:

الجيش الإيراني يدحض الروايات عن دور المسيرة التركية "أكنجي" في العثور على مروحية رئيسي المنكوبة

أصدرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، بيانا حول أسباب حضور الطائرة المسيرة التركية في عملية البحث عن مروحية الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي وفشلها في هذه العملية.

إقرأ المزيد تركيا تؤكد أنها لم تتلق أي إشارات من مروحية رئيسي قبل تحطمها

وأعلن مركز الاتصالات التابع لهيئة الأركان العامة، اليوم الأربعاء، أنه عقب حادث مروحية رئيس البلاد والوفد المرافق له، وسوء الأحوال الجوية بشدة، وتعقيد المنطقة الجغرافية والطبيعة الجبلية الوعرة، فضلا عن استخدام طائرات مسيرة إيرانية متطورة مزودة برادار "SAR" لتنفيذ مهمة في شمال المحيط الهندي، وبعدها الطويل عن المنطقة التي سقطت فيها المروحية، بدأت قوات الإنقاذ عملية البحث عن طريق البر لامحالة.

وأضافت: "في هذا الوضع، وبعد إعلان الدول الصديقة عن استعدادها للتعاون، وافقت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة على اقتراح الدولة الأقرب، وهي تركيا، لكن على الرغم من أن تركيا أرسلت طائرة بدون طيار مزودة بكاميرات رؤية ليلية وكاميرات حرارية إلى المنطقة، إلا أن هذه الطائرة فشلت في الإعلان بدقة عن موقع تحطم المروحية بسبب عدم وجود معدات "كشف ومراقبة النقاط تحت السحابة"، وعادت أخيرا إلى تركيا.

وتابع البيان: "أخيرا، في الساعات الأولى من صباح الاثنين، تم اكتشاف المكان الدقيق لتحطم المروحية من قبل قوات الإنقاذ البرية والطائرات الإيرانية بدون طيار التابعة للقوات المسلحة، والتي تم استدعاؤها من المهمة في شمال المحيط الهندي".

إقرأ المزيد الحرس الثوري شاكرا تركيا: المسيرات الإيرانية هي التي عثرت على موقع تحطم مروحية رئيسي

وأوضحت الأركان العامة الإيرانية: "الطائرات بدون طيار المجهزة برادار SAR قادرة على اكتشاف النقاط والسيطرة عليها تحت السحب الكثيفة".

وتقدم مركز الاتصالات في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية بالشكر والتقدير لجهود وتعاون وتعاطف كافة الدول، وفي مقدمتها روسيا والصين، وخاصة الدولة التركية.

وصباح الاثنين، أعلنت الرئاسة الإيرانية عن مقتل إبراهیم رئيسي والوفد المرافق له إثر سقوط مروحيتهم خلال عودتهم من منطقة "خدا آفرين" على الحدود المشتركة مع أذربيجان باتجاه مدينة تبريز.

وشهدت مدن تبريز وطهران وقم أمس الثلاثاء، مراسم تشييع شعبية ورسمية للرئيس الراحل  ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ورفاقهما، قبل أن يواروا الثرى.

المصدر: وكالة مهر

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان: سنكون بالمرصاد لمن يتطاول على سيادة الوطن ووحدته وأمنه واستقراره
  • أصاب أهدافه بدقّة.. هجوم جوي لـحزب الله قبل قليل!
  • من اليونسكو.. رئيس هيئة الإعلام يؤكد التزام العراق بمواثيق الإعلام
  • ايران تنفي دور المسيرة التركية في الكشف عن حطام المروحية الرئاسية
  • الأركان الإيرانية تعلن هوية المسيرة التي عثرت على طائرة الرئيس
  • الجيش الإيراني يدحض الروايات عن دور المسيرة التركية "أكنجي" في العثور على مروحية رئيسي المنكوبة
  • مبتسما ويرتدي حذاءه.. إسماعيل هنية يلتقي خامنئي معزيا بمقتل ابراهيم رئيسي
  • إسرائيل تجبر الموظفين على الصمت لإخفاء الهجمات الإلكترونية
  • مزاعم حول توافق أمريكي إسرائيلي على هجوم بري محدود في رفح
  • رئيس هيئة الأركان الإيرانية يكلف فريقاً مختصاً بالتحقيق في تحطم مروحية الرئيس رئيسي