أعلنت مديرية الطب البيطري بالشرقية فحص 1869 رأس ماشية ضد مرض البروسيلا، و1637 رأس ماشية ضد السل البقري، في إطار الحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها. 

فحص أكثر من 3 آلاف رأس ماشية

ومن جانبه أشار اللواء إبراهيم محمد متولي، مدير مديرية الطب البيطري، إلى أن إدارة الصحة العامة والأمراض المشتركة بالمديرية، بالاشتراك مع أقسام الصحة العامة بالإدارات، قامت خلال مارس الماضي بإجراء الفحص لـ1869 رأس ماشية ضد البروسيلا، وفحص 1637 رأس ماشية ضد السل البقري بمختلف مراكز وقرى المحافظة للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها.

استمرار القوافل الطبية للحفاظ على الثروة الحيوانية

وأضاف أن عمليات الفحص جاءت إسهاما من المديرية لاكتشاف أي حالات مصابة بالسل البقري أو البروسيلا، وهي من الأمراض المشتركة التي تصيب الإنسان والحيوان، وتسبب خطورة كبيرة على صحة الإنسان الذي يتعامل مع الحيوان أو يتناول المنتجات الحيوانية ومصنعاتها، مؤكدا استمرار جهود مديرية الطب البيطري للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الطب البيطري السل البقري البروسيلا تحصين على الثروة الحیوانیة رأس ماشیة ضد

إقرأ أيضاً:

انطلاق قافلة بيطرية مجانية قرية ميت غزال بالسنطة ضمن «حياة كريمة»

نفذت مديرية الطب البيطري بمحافظة الغربية، قافلة بيطرية مجانية بقرية ميت غزال التابعة لمركز السنطة، في إطار تنفيذ فعاليات القوافل البيطرية للقرى الأكثر احتياجا ضمن مبادرة " حياة كريمة"، وذلك تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة، والدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، والدكتور ممتاز شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

وأكد الدكتور عادل عبد العزيز مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، أن فعاليات القافلة التى ضمت مدير الإدارة البيطرية بمركز السنطة، تضمنت تقديم الخدمات البيطرية اللازمة لمن تواصل مع القافلة، وخلالها تم الكشف وتقديم العلاج لـ 310 حيوان وماشية، و1500 طائر وصرف التحصينات والأدوية.

وأضاف " عبد العزيز"، أنه تم رش جميع الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية، وتجريع الحيوانات لمضادات الطفيليات الداخلية، تشخيص الحمل والأمراض المسببة لتأخر الحمل فى الإناث بواسطة جهاز السونار "الموجات فوق الصوتية" مع سحب عينات الدم وقوفا على مدى إصابة الحيوانات بالبروسيلا من عدمه، وذلك بمشاركة نخبة من الأطباء البيطريين المتخصصين بكافة التخصصات من المديرية.

مقالات مشابهة

  • تحصين 621 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالشرقية
  • تحصين 621 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية في الشرقية
  • تحصين 621 ألف رأس ماشية من الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالشرقية
  • انطلاق قافلة بيطرية مجانية قرية ميت غزال بالسنطة ضمن «حياة كريمة»
  • «بيطري الشرقية»: مسح تناسلي وتلقيح صناعي لـ5800 رأس ماشية خلال شهر
  • مكافحة الجراد الصحراوي وحلقة السمك.. بيان جديد من الزراعة يكشف التفاصيل
  • المسح التناسلي الشامل والتلقيح الإصطناعي لـ 5810 رأس ماشية بالشرقية| صور
  • وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان المشروعات الزراعية والثروة السمكية
  • وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان الموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية والثروة السمكية والخدمات البيطرية
  • دعم الثروة الحيوانية ومكافحة التصحر.. مشروع قانون جديد أمام النواب