حيروت – وكالات

استهل الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي دونالد ترامب، خطابه أمام أنصاره في تجمع انتخابي حاشد في ولاية بنسلفانيا مساء السبت بالتعليق على الهجوم الإيراني على دولة الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

 

وقال ترامب إن الهجوم الإيراني على الاحتلال الإسرائيلي يُظهر الضعف الكبير للولايات المتحدة في عهد الرئيس جو بايدن، على حد وصفه، مضيفا أنه أكثر رئيس أمريكي حارب من أجل إسرائيل خلال فترة رئاسته.

 

 

 

وأضاف الرئيس الأمريكي السابق “فليُبارك الله الإسرائيليين، إنهم يتعرضون لهجوم الآن، لأننا نظهر ضعفا كبيرا”.

 

 

 

وقال المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة إن “هذا لم يكن ليحدث لو كنا في السلطة أنتم تعرفون ذلك، وهم يعرفون ذلك، والجميع يعلم”.

 

 

 

ويذكر أن ترامب كان داعم للاحتلال الإسرائيلي حيث اعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى هناك، وساهم عام 2020، في تطبيع العلاقات بين الاحتلال الإسرائيلي وعدد من الدول العربية على رأسها الإمارات العربية المتحدة والبحرين.

 

 

 

يذكر أن طهران نفذت في ساعة مبكرة من صباح اليوم هجوما ضد الاحتلال الإسرائيلي، كانت ردا على استهداف الاحتلال للقنصلية الإيرانية بسوريا.

 

 

 

وبالتزامن مع الهجوم الإيراني، انطلقت عشرات الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه الجليل والجولان المحتل.

 

 

 

وقد تزامن ذلك مع سماع أصوات انفجارات في منطقة الجليل الأعلى، فيما ذكرت القناة الـ 12 العبرية، “أن الجيش ينفذ الآن هجوما واسعا في قلب لبنان”.

 

 

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

إسرائيل.. حريق وأضرار إثر هجوم بـ4 طائرات مسيّرة من لبنان

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الإثنين، أن 4 طائرات مسيّرة انطلقت من لبنان ووصلت إلى إسرائيل، مما تسبب في وقوع أضرار مادية.

وأوضح المتحدث أنه "تم اعتراض اثنتين من تلك الطائرات، فيما سقطت اثنتان في منطقة كابري، مما أدى إلى اندلاع حريق ووقوع أضرار بالمنطقة".

وذكر الجيش الإسرائيلي في بيان أنه تم تفعيل الإنذارات في منطقة الجليل الغربي بعد رصد عدة أهداف جوية مشبوهة تسللت من لبنان.

وأضاف البيان أن الدفاعات الجوية تمكنت من اعتراض هدفين جويين فوق البحر قبالة شواطئ نهاريا.

كما رصدت عمليات إطلاق قذائف مضادة للدروع نحو منارا ويارون وأفيفيم ومرغاليوت ويفتاح، حيث أصيبت بعض المباني في منارا ويفتاح، كما اندلعت حرائق هناك.

 وأكد البيان أنه "في وقت سابق من الإثنين، تم استخدام المدفعية لقصف مناطق صالحاني وعيتا الشعب وحنين في جنوب لبنان".

مقالات مشابهة

  • الخارجية الروسية: قرار إنجاز اتفاق تعاون شامل مع إيران استراتيجي ولو يفقد زخمه
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترف بخوفه من هجوم حزب الله المفاجئ: سيضر الدفاع الجوي
  • الانتخابات الرئاسية الإيرانية| 6 مرشحون يتنافسون على المنصب الأبرز في 28 يونيو المقبل.. باحث: المنافسة ستشتعل بين الأصوليين قاليباف وسعيد جليلي والإصلاحي بزشكيان
  • تفاصيل هجوم حزب الله موقعا عسكريا إسرائيليا في هضبة الجولان
  • إسرائيل.. حريق وأضرار إثر هجوم بـ4 طائرات مسيّرة من لبنان
  • المقاومة اللبنانية تنفذ هجوماً جوياً بسرب من المسيرات الانقضاضية على مقر قيادة مستحدث للفرقة 146 في جيش العدو الإسرائيلي شرق نهاريا وتصيبه مباشرة ما أدى لتدميره واشتعال النيران فيه ‏وإيقاع أفراده بين قتيل وجريح
  • إيران تشتعل في حرب الإنتخابات و6 مرشحين لرئاسة البلاد
  • إيران: تم تأكيد أسماء 6 أشخاص مؤهلين لانتخابات الرئاسة من قبل مجلس صيانة الدستور
  • الكويت تدين وتستنكر هجوم قوات الاحتلال الإسرائيلي الهمجي على مخيم "النصيرات"
  • حزب الله يعلن تنفيذ 11 هجوما وإسرائيل تقصف جنوب لبنان