قال أحمد سعد الدين، الناقد الفني، إنَّ قضية الوعي أحد الركائز التي استهدفتها الشركة المتحدة من أعمالها الدرامية وخاصة التي تم عرضها في الموسم الرمضاني 2024، لافتا إلى التنوع في هذه الأعمال بين الكوميدي والأكشن والتاريخي وغيره من ألوان الفن والدراما.

القوة الناعمة لمصر أحد أعمدة الدولة القوية

وأضاف «سعد الدين»، خلال استضافته ببرنامج «الحياة اليوم»، تقديم الإعلامية لبنى عسل، والمُذاع على شاشة «الحياة»: «القوة الناعمة لمصر لطالما كانت أحد الأعمدة القوية للدولة والتي أثرت في كل المنطقة العربية، فالمواطن العربي سواء في المغرب أو البحرين يستطيع التحدث باللهجة المصرية كأداة للفهم والتواصل نتيجة انتشارها عبر الأعمال الفنية المصرية».

مسلسلات المتحدة التاريخية.. الحشاشين وجودر

وتابع الناقد الفني: «مسلسلات وأفلام ومسرحيات وأغاني قدمتها مصر للعالم العربي كله وشكلت رافدا أساسيا للقوة الناعمة للدولة المصرية».

وأشار إلى أنَّه هذا العام قدمت الشركة المتحدة الدراما التاريخية في مسلسلين، «الحشاشين» و«جودر»؛ الأول يحكي سيرة جماعة الحشاشين بزعامة حسن الصباح والثاني من التراث ألف ليلة وليلة التي تربينا عليها من خلال حكايات تم عرضها في التلفزيون والإذاعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشركة المتحدة دراما رمضان مسلسلات رمضان الوعي القوة الناعمة

إقرأ أيضاً:

بعد أنباء خطوبة شيرين عبد الوهاب.. حسام حبيب يعلّق ويتحدث عن مفاجأة

كشفت تقارير إعلامية عن خطوبة المغنية المصرية شيرين عبد الوهاب من رجل أعمال، وذلك بعد مرور أشهر على انفصالها عن المغني والموزع حسام حبيب، التي أثارت علاقتهما الكثير من التندر والجدل على مدار الأعوام الماضية.

ولم تعلن عبد الوهاب عن خطبتها بشكل رسمي، لكن حبيب أكد ذلك في تصريحات نقلتها مواقع إخبارية فنية.

وقال حبيب لموقع "ET" بالعربي موجها حديثه للمطربة المصرية: "ألف ألف مبروك، وأتمنى لك أحلى حاجة (شيء) في الدنيا، وسعادة.. أنا بجد (فعلا) سعيد، عشان (بسبب) العشرة والصداقة اللي بينا، وهي دي اللي (هذه التي) تدوم".

ولفت حبيب إلى مفاجأة سيقدمها، موضحا أنه قرر عمل أغنية خاصة لعبد الوهاب وخطيبها في ألبومه الجديد المقرر طرحه خلال الأيام المقبلة، واصفا خطيبها بأنه "رجل محترم جدا جدا".

"حكايات" شيرين عبد الوهاب.. اهتمام وجدل وسخرية في مصر وسط ظروف اقتصادية قاسية ونقص في العملة الصعبة، واستعدادات لاستضافة قمة المناخ الدولية خلال أيام، كانت أزمة المغنية المصرية شيرين عبد الوهاب بين أكثر ما شغل اهتمام المصريين في الآونة الأخيرة، سواء في الإعلام أو على منصات التواصل.

وكانت عبد الوهاب قد عاشت خلال الأعوام الماضية العديد من التقلبات في حياتها الشخصية، خلال علاقتها بحبيب وإعلان انفصالها عنه أكثر من مرة، حيث رافق ذلك الكثير من الخلافات والمشاحنات، والتي كانت مسار تندر وجدل بوسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي.

وبدأت عبد الوهاب مشوارها الفني لأول مرة على الساحة الغنائية منذ عقدين، بألبوم مشترك مع المغني المصري تامر حسني يحمل اسم "فري ميكس 3"، بيعت منه نحو 20 مليون نسخة، واستطاعت أن تحجز مكانها في قائمة أهم مطربات العالم العربي.

وأصدرت 8 ألبومات غنائية حمل آخرها اسم "نسّاي" عام 2018، إلى جانب العديد من الأغاني المنفردة وأغاني الأفلام، وكانت لها تجربة سينمائية وحيدة في الفيلم الكوميدي "ميدو مشاكل" عام 2003، كذلك قدمت عملا دراميا واحدا وهو مسلسل "طريقي" عام 2015.

وحصدت عبد الوهاب جوائز كثيرة في عدة مهرجانات بمختلف أنحاء العالم العربي، وشاركت في لجنة تحكيم النسخة العربية من برنامج الغناء الشهير "ذا فويس"،  لمدة 3 مواسم.

مقالات مشابهة

  • بعد أنباء خطوبة شيرين عبد الوهاب.. حسام حبيب يعلّق ويتحدث عن مفاجأة
  • مجلة أمريكية: الولايات المتحدة تخسر العالم العربي… والصين تكسب
  • "مرايا السَّراب".. كتاب يرصد تفكيك الوعي السياسي العربي
  • لاوديكيا التركية.. رحلة عبر الزمن في مدينة زيوس التاريخية
  • «القومي لحقوق الإنسان» يكرم 5 أعمال درامية داعمة لمبادئ المساواة والكرامة
  • واشنطن تستهدف الحوثيين بعقوبات جديدة
  • بمناسبة بطولة أمم أوروبا 2024: ألمانيا تدعو مشجعي كرة القدم لاكتشاف كنوزها الثقافية وعجائبها الطبيعية
  • ناقد مغربي يدعو إلى تفعيل سينما المقاومة ويتوقع تغييرا في الغرب
  • رئيس البرلماني العربي: نشيد بالإجراءات المتبعة في مصر بمجال حماية حقوق الإنسان
  • كيف تدعم كوكاكولا الاحتلال.. وهل أربكت مقاطعة العرب التاريخية حساباتها؟