استقبلت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة برئاسة هشام لطفي، مدير عام الهيئة، على رصيف محطة الركاب البحرية بميناء الإسكندرية، الباخرة السياحية "أستوريا جراند" والتي تقل على متنها سائحين من جنسيات مختلفة وطاقم السفينة.

وذكرت الهيئة - في بيان اليوم الأحد - أن مجموعة عمل الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة استقبلت السائحين ضيوف الإسكندرية بالدلائل السياحية لمعالم الإسكندرية السياحية والأثرية وخريطة الإسكندرية باللغات المختلفة وأيضا حقائب كبار الزوار لطاقم السفينة وسط حالة من السعادة من جانب السائحين بحفاوة الاستقبال.

وأضاف البيان أنه تم تقديم عروض فنية فلكلورية وتنورة من الفرق المشاركة التي نالت إعجاب السائحين الذين تفاعلوا معها بالرقص وترديد الأغاني.

129 128 127 126 125 11 10 9

كما نظمت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة جولة سياحية لمجموعة من السائحين مستقلين الأتوبيس السياحي المكشوف التابع للهيئة العامة لنقل الركاب.

وتضمنت الجولة زيارة المسرح الروماني بكوم الدكة، وستاد الاسكندرية الرياضي، وتم التقاط الصور التذكارية أمام مكتبة الإسكندرية، والتسوق في المولات لشراء المنتجات الفاخرة وكان بمرافقتهم واستقبالهم مسؤولي العلاقات العامة بالهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة وطلاب كلية السياحة والفنادق بجامعة الإسكندرية والسياحة والفنادق والضيافة الجوية بالمعاهد العليا - كينج مريوط.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهیئة الإقلیمیة لتنشیط السیاحة

إقرأ أيضاً:

ليموزين وتوصيل حقائب.. خدمة جديدة لأول مرة بمحطات السكة الحديد - صور

كتب- محمد نصار:

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، عن تشغيل خدمة جديدة لراحة جمهور الركاب وذلك من خلال خدمة للمسافرين، كما يلي:

1- خدمة حمل الحقائب من خلال عمالة مدربة وبعد اجتيازهم للاستعلامات الأمنية وارتداء أفرادها لزي موحد كما تم تحديد مصاريف الحصول على الخدمة وذلك تسهيلًا على جمهور الركاب.

2- خدمة حفظ الحقائب والأمتعة للركاب من خلال دولاب مجهز لحفظ الأمانات من خلال موظفين مدربين وذلك مقابل مادي يحدد بالساعة وتقدم هذه الخدمة للمسافرين والقائمين بجولات سياحية حتى لا تسبب لهم الأمتعة والحقائب أي عائق.

3- خدمة الليموزين وتوصيل الحقائب: خدمة توصيل من الباب للباب وذلك للأفراد والحقائب لأماكن خارج الهيئة تسهيلا عليهم عن طريق التواصل مع الأرقام الآتية: 01200009540/01070030057/01070030058، وللاستعلام والشكاوى :01080801018 /0108081019.

وتم تطبيق تلك الخدمات كمرحلة أولى بمحطات: القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، وسيدي جابر، والأقصر، وأسوان، وسيتم التوسع في تطبيقها بالمحطات الأخرى.

وتهيب الهيئة، بالركاب بعدم التعامل إلا من خلال الشركة وأفرادها المخول لهم التعامل مع جمهور الركاب وذلك حفاظًا من الهيئة على أمتعة وممتلكات الركاب وسعيًا منها على خدمة وراحة جمهور الركاب.

مقالات مشابهة

  • ليموزين وتوصيل حقائب.. خدمة جديدة لأول مرة بمحطات السكة الحديد - صور
  • "السكة الحديد" توفر خدمة حمل الحقائب وصناديق أمانات للحقائب بالمحطات
  • وزير السياحة: مصر تحقق معدلات نمو غير مسبوقة في قطاع السياحة
  • كلية العلوم جامعة الإسكندرية تستقبل وفد الهيئة الألمانية للتبادل العلمى (DAAD)
  • "سياحة المحافظات".. خطوة رائدة نحو تنمية شاملة
  • السياحة: خطة متكاملة لترميم مقامات وأضرحة آل البيت وإحياء القاهرة الإسلامية
  • السياحة: خطة متكاملة لترميم مقامات وأضرحة آل البيت وتجديد إحياء القاهرة الإسلامية التاريخية والفاطمية
  • غادة والي تشارك في أعمال الدورة الـ 12 لمؤتمر وزراء السياحة لدول بمنظمة التعاون الإسلامي
  • هيئة النقل توصي بالتعامل مع الناقل النظامي بالتزامن مع موسم الحج
  • هيئة النقل توصي بالتعامل مع الناقل النظامي بالتزامن مع موسم حج 1445هـ